LEAF 0001

نيسان ليف، السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في القارة الأوروبية للعام الرابع على التوالي

حطمت نيسان ليف رقمها القياسي الأسبق للمبيعات بعد أن زادت مبيعاتها لعام 2014 بنسبة 33 بالمئة مقارنة بمبيعات العام الأسبق ولتحصل على أكثر من ربع سوق السيارات الكهربائية مسجلةً بيع 14,658* سيارة.

 ولهذا العام، تمكنت نيسان ليف من جذب عدد غير مسبوق من المنتقلين الى نادي السيارات الكهربائية ولتتمكن على الأثر من تصدر هذا السوق على الصعيدين الأميركي الشمالي والأوروبي. وبنهاية العام الماضي، سجلت نيسان ليف صدارتها لمبيعات السيارات العاملة حصرياً بالطاقة الكهربائية في أوروبا للعام الرابع على التوالي.

 وفي هذا الإطار، قال غيوم كارتييه، نائب الرئيس لقسمي المبيعات والتسويق في نيسان أوروبا: “تتميز سياراتنا بالسمعة الإيجابية لما تتمتع به من مواصفات وتقنيات عالية الجودة، ودليل ذلك أن 95 بالمئة من مستهلكينا سعيدون بسيارتنا ويقومون بالترويج لها عبر أحاديثهم مع الآخرين. كما أن 50 بالمئة من هؤلاء المستهلكين أعلنوا أنهم لن يعودوا أبداً لإقتناء سيارات بمحركات عاملة بوقود البنزين أو الديزل. ويساهم هذا النوع من التأييد بالإضافة الى الوعي الذي بات المستهلك يتحلى به وبالأخص لجهة التوفير الهائل في التكاليف التشغيلية للسيارات الكهربائية، في تصدر نيسان ليف المستمر لقطاع السيارات الكهربائية.”

 ويتابع كارتييه : “تشير المعلومات التي حصلنا عليها من نظام كاروينغز للتواصل** (CarWings) أن سائقي نيسان ليف يقودون سياراتهم لمسافة تزيد بمعدل 40 بالمئة بالنسبة لعدد الكيلومترات المقطوعة مقارنة بسائقي السيارات العاملة بمحركات الديزل أو البنزين في أوروبا قاطعين مسافة 16,500 كيلومتر سنوياً. وتؤكد هذه المعلومات أن السيارة الكهربائية تلعب دور السيارة الأولى في المنازل ولدى العائلات وتثبت أن نظرة المستهلك الى السيارات الكهربائية تتبدل بطريقة إيجابية.”

 وكانت نيسان قد أطلقت طراز ليف في الأسواق الأوروبية خلال مطلع العام 2011 لتعود في منتصف العام 2013 فتطلق نسخة مطورة من هذه السيارة تميزت بتحسينات طالت أكثر من 100 ناحية فيها عاد السبب بها الى طلبات المستهلك. ويتم بناء نيسان ليف في مصانع نيسان في منطقة ساندرلاند البريطانية، في وقت يجري تصنيع بطاريات ليف في مصنع مجاور أقيم خصيصاً لهذه الغاية وهو يعمل أيضاً على تزويد نيسان e-NV200 التي أطلقت في شهر يونيو من العام 2014 والعاملة كلياً بواسطة الكهرباء، بالبطاريات. ويتم تصنيع e-NV200 التي تنتمي الى قطاع المركبات التجارية الخفيفة، في مصانع نيسان في مدينة برشلونة بإسبانيا.

LEAF 0001

The all-electric Nissan LEAF has smashed its own sales record with a 33 percent increase in sales in 2014 over the previous year, taking more than a quarter of the burgeoning electric car market with 14,658* sales

This year the Nissan LEAF has been joined by an unprecedented number of new entrants into the EV market and has emerged as the leader on a global, US and European basis. Last year was the fourth year in a row that the electric family car has topped the zero-emission sales charts in Europe

Nissan Europe senior vice president of sales and marketing, Guillaume Cartier explains the increase in sales, commenting: “We can now see the impact that word of mouth is having on our sales, with 95 percent of our customers happy to recommend their car to a friend and 50 percent saying they would never go back to diesel or petrol. This kind of powerful advocacy, combined with an increasing awareness of the massive running cost savings electric car drivers experience, is why our Nissan LEAF sales continue to grow”

Cartier continued: “Data from our CarWings telematics system** shows us that Nissan LEAF drivers drive 40% more kilometres than the European average for petrol or diesel cars, covering over 16,500 km per year. This data demonstrates that this car is the primary car for many households and that is changing the consumer perception of electric cars”

The Nissan LEAF was launched in early 2011 in the European market, followed by a revised version introduced in mid-2013 with over 100 improvements led by customer feedback. The Nissan LEAF is built in Sunderland, UK, with batteries constructed in a new purpose-built facility on the same site. In June 2014 the 100 percent electric Nissan e-NV200 light commercial vehicle was launched, built at Nissan’s Barcelona factory, with batteries from Sunderland

 

 

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك