المكفوفين00011

«إطعام» الرياض وجمعية المكفوفين الخيرية شركاء في حفظ النعمة

أبرمت جمعية (إطعام) بمنطقة الرياض اتفاقية تعاون مع جمعية المكفوفين الخيرية ، حيث وقعها عن إطعام المدير التنفيذي لإطعام الرياض عامربن عبد الرحمن البرجس ، وعن جمعية المكفوفين المدير العام محمد بن سليمان الشويمان.

 وفي هذه المناسبة قال الاستاذ/ عامر البرجس : أن هدف إطعام من الاتفاقية هو سعيًاً منها لتذكير بأهمية دعم ونشر ثقافة حفظ النعمة في مجتمعنا ، فضلاً عن توفير وجبات غذائية إلى المستفيدين المدرجين بقاعدة بيانات جمعية المكفوفين، بالإضافة  إلى الشراكة و التعاون في تفعيل برنامج حفظ النعمة و عدم إهدارها .

وأوضح البرجس أن آلية عمل فريق إطعام يكمن في تعبئة الزائد من الطعام في الفنادق وقاعات الأفراح في الأوعية المخصصة لذلك ، حيث يتم وضع تاريخ وساعة التعبئة والصلاحية ومن ثم توصليها للمستفيدين بسيارات مبردة ،لافتاً أن الجمعية تهدف إلى إيصال الطعام بصورة تراعي خصوصية المجتمع، وبالتعاون مع الجمعيات الخيرية المنتشرة في كافة أنحاء مدينة الرياض.

 من جانب أخر أكد مدير عام جمعية المكفوفين الاستاذ/ محمد الشويمان عن أهمية الاتفاق والتعاون مع (إطعام) وأن تكون شريكاً إستراتيجياً من خلال توقيعنا على الاتفاقية  المشتركة التى تعزز قناعتنا في دعم توجه هذه الجمعية المباركة عبر برامجها في حفظ النعمة وإيصالها الى المستفيدين بالطريقة المناسبة ووفقاً للمعايير الدولية فيما يخص صحة وسلامة الغذاء ، وايماناً منا بمسؤوليتنا الاجتماعية وواجبنا في المشاركة في حفظ النعمة ونشر الوعي بهذه الثقافة.

 كما أوضح الشويمان أن جمعية المكفوفين الخيرية بمدينة الرياض تخدم المكفوفين وضعاف البصر، في مجالات حياتهم المختلفة، وتقدم التوعية والتنمية، لإبراز قدرات المكفوفين وضعاف البصر من الجنسين، بكفاءة وخبرة وتمارس دوراً ريادياً في توعية المجتمع.

ويذكر ان جمعية ”إطعام” مرخصة ومسجلة رسمياً في وزارة الشؤون الاجتماعية نبعت من مجموعة من رجال الأعمال المحبين لعمل الخير، ويمكن لكافة الراغبين التعرف على اهداف ورسالة (إطعام) زيارة الموقع الإلكتروني  www.saudifoodbank.com



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك