KuwaitSquare6l00001

سياحة الشارقة تُطلق “مهرجان أضواء الشارقة” لجذب الزوار والسياح من دول مجلس التعاون الخليجي

أعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة عن إنطلاق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان أضواء الشارقة 2015. وتقام فعاليات المهرجان، الأول من نوعه في المنطقة، في 14 موقعاً مختلفاً في إمارة الشارقة ويستمر من الـ 5 وحتى 13 فبراير المقبل. وتتزامن احتفاليات المهرجان هذا العام مع تتويج الشارقة عاصمة للسياحة العربية للعام 2015.

 وأكدت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة أن الإمارة تستعد لاستقطاب أعداد كبيرة من الزوار خلال فترة المهرجان، مشيراً إلى أن النسبة الأكثر توقعاً هي من المواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تعد إمارة الشارقة واحدة من أبرز الوجهات السياحية المفضلة للسائح من منطقة الخليج لما تتميز به من مقومات سياحية فريدة كونها وجهة عائلية ترفيهية لا تضاهى على المستوى الإقليمي.

 ويقدم المهرجان مزيجاً فريداً من نوعه لفن الرسم بالضوء بمصاحبة الموسيقى وبطريقة مبتكرة وتصاميم ثلاثية الأبعاد، وذلك باستخدام تقنيات عالية الجودة تستهلك الحد الأدنى من الطاقة، في لوحات فنية آسرة تبرز تراث الشارقة التاريخي وفنون العمارة الإسلامية في مبانيها. كما سيتم تزيين المباني والمساجد والصروح بتصاميم مبهرة.

 كما سيتم إزاحة الستار عن سحر وتاريخ الشارقة، ليحتفل العالم معنا بالمهرجانات والفعاليات المميزة، حيث سيضفى “مهرجان أضواء الشارقة” أجواءاً فريدة من نوعها تجمع بين الأصالة والطابع العصري في عروض خلابة تشمل أربعة عشر موقعاً حول الإمارة، وتمتد على مدار تسعة ليالٍ، بدءاً من الخامس وحتى الثالث عشر  من فبراير المقبل”.

 ويقدم المهرجان في دورته لهذا العام كل ما هو جديد ومميز، حيث تم إضافة مواقع جديدة لفعالياته وهي: واجهات المبنى المعماري الهائل لـ “مسرح المجاز” في بحيرة خالد، وميدان الثقافة في مدينة الشارقة، ولأول مرة في مدينة دبا الحصن في موقع مسجد المهاجرين، وعلى الساحل الشرقي بجامعة الشارقة في مدينة خورفكان، وجامعة الشارقة في مدينة كلباء، ومسجد عمار بن ياسر في الذيد، لتحتفل مدن الإمارة بكرنفال الألوان والألحان والأضواء وتظهر جماليات مبانيها وصروحها العمرانية.

 هذا إلى جانب المواقع الرئيسية التي تتزين كل عام بعروض المهرجان وهي: مسجد النور،  والواجهات الداخلية والواجهة الخارجية للقصباء، والسوق المركزي، وواجهة المجاز المائية ومسجد التقوى في الواجهة. وضمن فعاليات المهرجان الأخرى ستنطلق في كل ليلة عروض تصاميم ضوئية، واستعراض الزرافات على كورنيش بحيرة خالد.

 ونجح مهرجان أضواء الشارقة على مدى السنوات الماضية في استقطاب آلاف الزوّار والعائلات، الذين توافدوا لمتابعة أروع العروض التي صُممت خصيصاً لمباني ومعالم الإمارة. وتقوم الهيئة بالتسويق للمهرجان على المستوى الإقليمي، من خلال الحملات الترويجية التي تنظمها في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. كما تروج للحدث دوليا من خلال مشاركتها في أهم الفعاليات السياحية العالمية.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك