Smart Hospital00001

مجموعة د.سليمان الحبيب تطلق خدماتها عبر حلول التواصل المرئي الذكي (Google Glass) بشراكة مع Avaya و Cloud Solution

أعلنت مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية بالتعاون مع شركتي Avaya و Cloud Solution عن إطلاقها خدمات الرعاية الصحية عبر حلول التواصل المرئي الذكي (Google Glass ) كأول منشأة طبية بالشرق الأوسط تطبق هذه التقنية . جاء ذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي Arab Health والمقام حالياً في مدينة دبي.  ومن المتوقع أن تحقق هذه التقنية المبتكرة نقلة نوعية في خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، إذ ستوفر ولأول مرة إمكانية الاتصال المرئي بين المرضى والأطباء، إلى جانب الوصول لكافة الخدمات الطبية عن بعد من خلال الأجهزة الذكية بشكل عاجل وسريع.

من جهته قال الأستاذ ناصر بن محمد الحقباني الرئيس التنفيذي لمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية أن حلول التواصل المرئي التي توفرها المجموعة بالتعاون مع Avaya و Cloud Solution ستسهم في توفير خدماتنا التشخيصية والعلاجية بدقة وسرعة عالية، خاصة في الحالات المرضية الطارئة والحرجة من خلال إتاحة إمكانية التواصل المرئي الذكي مع الكادر الطبيب بشكل مباشر، ليتم تشخيص المرضى عن بعد في أقسام الطوارئ ووحدات العناية المركزة وسيارات الإسعاف وبأقصى سرعة وجودة ممكنة.

 مؤكداً أن المجموعة حريصة كل الحرص على مواكبة التطور التكنولوجي لتوفير أكبر معدلات السرعة والدقة والراحة في خدمات الرعاية الصحية لمراجعيها، مشيراً إلى أن المجموعة بالتعاون مع شركة Cloud Solution قامت بإطلاق حزمة من الخدمات الالكترونية المبتكرة خلال العام الماضي منها أجهزة الخدمة الذاتية وتطبيقات الأجهزة الذكية إضافة إلى تطوير البنية التقنية في مستشفياتنا، مضيفاً : سوف نستمر على نفس التوجه الاستراتيجي لتفعيل رؤية المجموعة بأن تكون صاحبة الريادة في الرعاية الصحية بالشرق الأوسط. مشيراً إلى حرص المجموعة على أن تكون كافة الإجراءات الطبية والإدارية سريعة ودقيقة وتتم وفق المعايير الصحية العالمية المعتمدة .

 من جهته قال المهندس عبدالإله بن عبدالرحمن الميمان المدير العام لشركة  Cloud Solutionلتقنية المعلومات: لقد أسهمت الشراكة الاستراتيجية بيننا وبين مجموعة د.سليمان الحبيب في خلق بيئة الكترونية شاملة بمستشفياتها، وسنواصل جدياً توفير الحلول التقنية المبتكرة للمجموعة بشكل دوري لتحقيق ما تتطلع إليه، وأضاف قائلاً: أن حلول التواصل المرئي الذكي ستتيح لمراجعي مستشفيات المجموعة الاستفادة من خدمات أجهزة التواصل الذكي عبر شاشة اللمس، إذ إنه بإمكان المريض بعد تسجيل الدخول تحديد موعد مع الطبيب أو الاطلاع على السجل الطبي أو نتائج الاختبارات المخبرية وكذلك نتائج الفحوصات، إلى جانب الحصول على الوصفات الطبية والتأكد من توافر الأدوية اللازمة وسبل الحصول عليها. وتابع الميمان بقوله: وفي حال الحاجة إلى أي مساعدة شخصية يمكن للمريض التواصل بالصوت والصورة مع الموظف المسؤول عن إدارة الخدمات الطبية الذكية.

 من جهته قال ياسر الزبيدي، رئيس فريق مبيعات حلول التواصل الذكية في أفايا بالأسواق الناشئة : “اختارت أفايا معرض ومؤتمر الرعاية الصحية في الشرق الأوسط لإطلاق حلول التواصل الذكي للقطاع الصحي Avaya Smart Engage بالتعاون مع مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية وشركة  Cloud  Solution لتقنية المعلومات، وذلك لريادة المجموعة في قطاع الصحة في المنطقة، وأهمية المعرض في رسم معالم مستقبل الخدمات الطبية في المنطقة. معرباً عن فخره بالتعاون مع مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية لإطلاق هذه الحلول للمرة الأولى في المنطقة، كما قال: أننا واثقون من الأثر الإيجابي الذي ستتركه هذه الحلول على عمل المؤسسات الصحية في المنطقة وعلى تحسين وتسهيل وصول المرضى إلى الخدمات الطبية التي يحتاجونها “.

 

 

 

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك