سثثثث4444411112شغy00001

جدوى للاستثمار تعلن عن إتمام صفقة تخارج ملكية خاصة بقيمة 1.7 مليار ريال سعودي

أعلنت جدوى للاستثمار، الشركة السعودية الرائدة في مجال إدارة الاستثمارات والاستشارات الاستثمارية، اليوم عن إتمام التخارج لصندوق جدوى للفرص الاستثمارية في إدارة النفايات الصناعية، أحد صناديق جدوى الاستثمارية في قطاع الملكية الخاصة، وذلك من خلال بيع حصة  الصندوق في شركة إدارة الخدمات البيئية العالمية إلى الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير بعد فترة استثمار دامت لخمس سنوات. وتُمثل هذه الصفقة التخارج الثالث لجدوى في قطاع الملكية الخاصة بالإضافة إلى كونها الأكبر حجماً بقيمة بلغت 1.7 مليار ريال سعودي ليصل إجمالي التوزيعات لعملاء جدوى من استثماراتهم في قطاع الملكية الخاصة إلى أكثر من 3.5 مليار ريال سعودي. 

وفي هذا الإطار، قال الأستاذ طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار: “لقد قمنا بالاستحواذ على شركة إدارة الخدمات البيئية العالمية في عام 2014م بعد دراسة عميقة تبيّن من خلالها وجود فرص كبيرة للنمو في مجال إدارة النفايات الصناعية. وبعد ذلك عملنا عن قرب مع إدارة الشركة لتحقيق هذا النمو، مما أدى بحمد الله الى تحقيق عوائد استثمارية مميزة للمستثمرين في الصندوق. كما نتمنى في الوقت ذاته المزيد من النجاح والنمو للشركة في المرحلة القادمة، مدعومةً بخطط التنمية لقطاع إدارة النفايات من خلال رؤية المملكة 2030.” وأضاف الأستاذ طارق السديري “تقوم جدوى في الوقت الحالي بدراسة عدد من الفرص الاستثمارية في قطاع الملكية الخاصة والتي تشتمل على فرص للنمو الاقتصادي وتحقيق عوائد مميزة لعملائنا.”

من جانبه، علق الأستاذ سعد السيف، رئيس الملكية الخاصة والمصرفية الاستثمارية في جدوى للاستثمار: “تمثّل عملية التخارج من صندوق جدوى للفرص الاستثمارية في إدارة النفايات الصناعية خطوة مهمة أخرى لجدوى في قطاع الملكية الخاصة حيث يمثل هذا التخارج ثالث وأكبر تخارج لجدوى في هذا القطاع . كما سعدنا بالعمل جنباً الى جنب مع شركة إدارة الخدمات البيئية العالمية لتحقيق كامل امكانياتها، وخلق قيمة إضافية لعملائنا في الوقت ذاته.”

وتعد شركة إدارة الخدمات البيئية العالمية التي يقع مقرها في مدينة جدة من كبرى الشركات العاملة في مجال معاجلة المواد الصناعية القابلة للتدوير في المملكة، حيث توفر خدمات إدارة المواد الخطرة القابلة للتدوير، وغيرها من الخدمات الصناعية والهندسية للشركات العاملة في قطاع النفط والبتروكيماويات والتصنيع، وذلك عبر فريق متخصص من الخبراء والمهندسين.

خلال السنوات الخمس الماضية، حققت شركة إدارة الخدمات البيئية العالمية نمواً كبيراً في أعمالها التشغيلية من خلال توسيع نطاق عملها وانتشاره الجغرافي. حيث اشتمل ذلك على افتتاح منشأة جديدة لإدارة النفايات في مدينة ينبع بسعة تعادل 30,000 طن/شهر، بالإضافة إلى استكمال بناء منشأة أخرى جديدة في مدينة الجبيل. كما قامت الشركة خلال تلك الفترة بإطلاق خدمات اضافية في مجال إدارة النفايات الصناعية، وتوسعة خدمات الصيانة الهندسية في مملكة البحرين.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك