5ئءسسييثث4455ففففففف00001

عُمان داتا بارك تحصل على شهادة PCI DSS المرموقة لأمن مراكز بياناتها في واحة المعرفة والدقم

حصلت عُمان داتا بارك (ODP) ، المزود الأول للخدمات المدارة والخدمات السحابية في السلطنة ، على شهادة الالتزام بمعايير أمن المعلومات في صناعة بطاقات الدفع (PCI-DSS)) من شركة SISA Information Security ، المعنية بوضع المعايير الأمنية.

حققت عُمان داتا بارك هذا الإنجاز بعد الانتهاء من تدقيق مراكز البيانات ، مما جعلها أول مزود للخدمات المُدارة في سلطنة عمان يحصل على مثل هذه الشهادة الهامة المرموقة.

إن شهادة PCI-DSS هي معيار أمان الدفع بواسطة مجلس معايير أمان صناعة بطاقات الدفع (PCI-SSC)) وهو النظام المتّبع عالميًا من قبل المنظمات التي تتعامل مع البيانات الحساسة. تضمن المعايير التخزين الآمن للبيانات ونقلها ومعالجتها ، بهدف تحسين أمن البيانات والخصوصية في جميع أنحاء العالم.

وبهذه المناسبة قال ميثم بن حيدر اللواتي ، المدير العام لشركة عُمان داتا بارك: “إن شهادة PCI-DSS تعيد صياغة التزامنا المستمر تجاه أمن البيانات وتخبر العالم كيف نقدّر خصوصية عملاؤنا. يسرنا أن نحصل على هذه الشهادة إلى جانب شهادة الجودة ISO 27001:2013  و ISO 20000:2011 فضلا عن الجاهزية للنظام الأوروبي العام لحماية البيانات – جي دي بي آر (GDPR) . تم إنشاء الهيكل الأساسي لشركة عُمان داتا بارك بأمان تام، وسنستمر في خلق المزيد من القيمة للعملاء الحاليين والجدد على حد سواء حتى يتمكنوا من الوثوق بنا في تحديات التكنولوجيا والتركيز على أعمالهم الأساسية. “

كما علق دارشان شانتامورتي ، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة SISA لأمن المعلومات: ” إن الالتزام بإرشادات الأمان والامتثال ليس بالمهمة السهلة؛ عندما يتبع بشكل صحيح ، فإنه يؤمن مؤسسة بأكملها من خروقات البيانات والتسريبات التي أصبحت لا مفر منها اليوم. عندما تتكبد المؤسسات الوقت والتكاليف لتحقيق مثل هذا الالتزام المرغوب فيه ، فإننا نفهم إلى أي مدى يقدرون قيمة حماية بيانات العملاء الحساسة.

بدأت عُمان داتا بارك عملياتها في عام 2012 ، وهي تدعم بالفعل أكثر من 500 هيئة محلية ودولية ، وتقدم نظامًا بيئيًا كاملاً للحلول السحابية والأمنية التي تغطي جميع أنواع الأعمال التجارية من الحكومة والنفط والغاز والخدمات المصرفية ، على سبيل المثال لا الحصر. تقوم أنظمة الشركة إلى الطرز المناسبة التي تستند إلى نظام مصاريف التشغيل OPEX ، بحيث تتوفر الحلول التي تقدمها الشركة في نماذج تسعير اقتصادية تسهل خدمات الأمن المُدارة؛ وخدمات البنية الأساسية (IaaS) والشبكات (NaaS) ومراكز البيانات (DCaaS) ، خدمات استرداد البيانات في حالات الكوارث (DRaaS)) ، والخدمات الاحترافية المتخصصة (PSaaS)) ، وكذلك خدمة التطبيقاتSaaS)).



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك