ييسسييؤؤسسصص333ر3t00001

“ماجد”..مغامرات جديدة ومعلومات مفيدة

تطل مجلة “ماجد”، غدا الأربعاء، بعدد جديد تدعو من خلالها أصدقاءها الأطفال إلى استخدام أيديهم، لاختبار عالم اللاصوت الذي يعيش فيه أعزاؤنا الصم والبكم؛ فهم يستخدمون لغة الإشارة لتجاوز حاجز الصمت، والاندماج في المجتمع ليصبحوا أعضاء منتجين فيه، ويأخذ “فطين” على عاتقه مسؤولية شرح تفاصيل لغة الإشارة، وإيضاح أهميتها.

وفي هذا الأسبوع؛ وبعد أن استولت القردة على سفينة “هندباد” وأصحابه لم يكن أمامهم سوى التجول في الجزيرة، ليجدوا أنفسهم في قبضة غول مخيف؛ فكيف سيواجهونه؟ وفي مغامرات “مختبر المستقبل”؛ هادف يطلب النجدة، فما الذي حدث له؟ أما “كسلان” فيقع في شر أعماله، ويخسر تحدي “ملك الشطرنج“!

ويحط رحال “ماجد” في مسجد “شنقيط العتيق” في موريتانيا، والذي يمتاز بطراز معماري فريد أسهم في بقائه قائما منذ ثمانية قرون، فيما تصنع “كراملة” قوارب من الكوسا! أما “لولوة” فتدعو زميلاتها في “مدرسة البنات” لتعلم اللغات من خلال الاحتكاك بطالبات من جنسيات مختلفة، ولكنها تتفاجأ بالنتيجة.

وفي باب “أصل الأشياء” سيتعرف الصغار على أشهر الملاعق في التاريخ، وكيف بدأت صناعتها؛ إذ كانت تصنع من عظام الحيوانات قبل أن تتطور لتصنع من مادة “الستانلستيل“.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك