rrrx,m.lop0ءءe00001

الملاكم العالمي أمير خان يُشعل حلبة الجوهرة خلال موسم جدة

 تتطلع الأوساط الرياضية في المملكة والعالم إلى النزال الخاص الأول من نوعه في المملكة للملاكم العالمي أمير خان الحاصل على لقب بطل العالم لمرتين، وذلك في منافسة شرسة، مع الملاكم الأسترالي بيلي ذا كيد، للفوز بلقب دوري الملاكمة العالمي، الأول والوحيد في العالم الذي ينظمه مجلس الملاكمة العالمي، والذي سيقام يوم الجمعة 9 ذو القعدة الموافق 12 يوليو المقبل.

 ويعد فرصة ذهبية لعشاق رياضة الملاكمة الذين سيتمتعون بعروض الإثارة والتشويق. وقبل ذلك، سيسجل الملاكم العالمي حضوراً مميزاً في عددٍ من الصالات الرياضية بمدينة جدة ضمن فعاليات “أسبوع الملاكمة” في موسم جدة، حيث سيمرُّ أمير خان على عددٍ من الصالات الرياضية بمدينة جدة، منها “ذا جيم” و”فتنس تايم” الرياضية. وسيشهد هذه العروض حضور عددٍ من الشخصيات الشهيرة، في مقدمتهم قصي خضر، بدر الزيدان، وناصر العودة، وخبير فنون الدفاع عن النفس الروسي خابيب، وذلك في أسبوعٍ حافلٍ بالتشويق. وسيتم بيع تذاكر الحدث الرياضي الكبير في منافذ فيرجن ميجا ستورز، إلى جانب منصة شارك sharek.sa والموقع الرسمي لموسم جدة Jeddah.sa

وتأخذ رياضة الملاكمة حيِّزاً كبيراً من اهتمام المجتمع السعودي في الوقت الحالي، خاصة بعد حصول أبطال وبطلات سعوديات على ميداليات في مسابقات خارجية. وانطلاقاً من هذا التوجه والاهتمام سعت اللجنة المنظمة لموسم جدة لاختيار بطل عالمي ومشاهير في الفنون القتالية من أجل ترسيخ مفهوم هذه الرياضة العالمية.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية بشكل عام ومدينة جدة على وجه الخصوص تعيش حراكاً رياضياً واسعاً مع انتشار الأندية، والمرافق العامة التي يمكن ممارسة الرياضة فيها، مدعومة بالعديد من المبادرات الهادفة إلى تعميم ثقافة الرياضة والحركة للمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 بالوصول إلى مجتمعٍ حيويٍ، وتحفيز المجتمع على ممارسة الرياضة بكافة أشكالها.

وتأتي فعاليات أسبوع الملاكمة ضمن موسم جدة، أحد مواسم السعودية، الذي يسهم بشكلٍ فاعل في تحسين نمط الحياة بالمجتمع السعودي، وتحقيق أهداف برنامج جودة الحياة، أحد برامج رؤية 2030 إلى جانب إبراز الفرص التنموية وتسليط الضوء على المملكة كإحدى الدول السياحية الرائجة في العالم، ودعم قطاع الفعاليات والمناسبات وتشغيلها وإدارتها، كواحدة من أهم الصناعات الحيوية التي تثري الاقتصاد الوطني.

rrrx,m.lop0ءءe00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك