Connect with us

منوعات

موسم جدة يواصل استقطاب الزوار والفعاليات للجميع

Published

on

تألقت وجهات موسم جدة الخمس اليوم مع تدشين وجهة أبحر رسمياً، وقد لاقت الفعاليات إقبالًا كبيراً على مدار الفترة الماضية منذ إطلاق موسم جدة. وتستقبل وجهات الموسم الخمس أبحر، مدينة الملك عبدالله الرياضية، الواجهة البحرية، الحمراء، وجدة التاريخية، زوارها بطيفٍ واسعٍ من الفعاليات والأنشطة والتجارب التي تهدف لإبراز الفرص التنموية التي توفرها المملكة، وتسليط الضوء عليها كإحدى الدول السياحية الرائجة في العالم، وفي نفس الوقت إدراج مدينة جدة ضمن الوجهات السياحية العالمية، وتعزيز مكانتها كعاصمة للسياحة في المملكة من خلال إعادة تشكيل قطاع الفعاليات والمناسبات، وتشغيلها وإدارتها باعتبارها إحدى أهم الصناعات الحيوية التي تثري الاقتصاد الوطني.

يعد #موسم_جدة_العالمي أداة استراتيجية لتطوير الميزات السياحية التي تملكها مدينة جدة، حيث تقرر أن يكون 25% من مشروعات البناء والتطوير والبنية التحتية المنفذة لموسم جدة ذو طبيعة مستدامة، وخصصت لها نسبة 13% من الميزانية المرصودة للموسم، وصممت لتخدم أهالي عروس البحر الأحمر على المدى الطويل. وتستمر فعاليات موسم جدة حتى 15 ذو القعدة الموافق 18 يوليو في خمس وجهات رئيسية داخل المدينة وأخرى حولها، حيث ستنظم أكثر من 150 فعالية ومناسبة محلية وعالمية العديد منها يقام للمرة الأولى على مستوى المملكة، موجهة لمختلف الفئات العمرية، خاصة للعائلات والأطفال مع الفعاليات والمهرجانات المحلية والعالمية التي ستعيد تعريف السياحة والتسوق والتنزه في جدة.

“أبحُر” تعيد تعريف الاستجمام والمتعة من جديد

ففي منطقة أبحر التي تمتد على مسافة تقارب 4 كم، منها 2.5 كم خصصت للفعاليات، تتضمن شاطئ الاسكندرية الذي تمت إعادة تأهيله وتجهيزه بالكامل، ومنحه بنية تحتية جديدة، حيث تم تزويده بكراسي تشميس، ومظلات، وأماكن استحمام، ودواليب أمانات، وجلسات خاصة، والأهم من ذلك تجديد الرمال الحالية برمال بيضاء لتوفر تجربة غير مسبوقة لرواد الشاطئ، وتتيح لهم ممارسة المزيد من الأنشطة الرياضية والمائية. من جهة أخرى، تضم أبحر 40 كابينة مكيفة ومؤثثة للعائلات على مسافة 400م تقريباً، والعديد من مناطق الجلوس المختلفة على الشاطئ. أيضاً، يكتمل حالياً مرفأ أبحر، الذي يمكنه استيعاب يختين من الفئة الكبيرة بعد ترميم وتهيئة البنية التحتية الخاصة به.

وتشمل التجارب البحرية المتميزة تناول الطعام على متن يخوتٍ راقية في عرض البحر، تنطلق من منصاتٍ خاصة في الشاطئ. والغوص بأعماق البحر الأحمر، وممارسة العديد من المغامرات البحرية المتنوعة الأخرى؛ مثل القفز بالمظلة، وقوارب التجديف. وستستضيف أبحر السيرك الأميركي الشهير Circus 1903، الذي يقدم أفضل العروض وأخطرها وأكثرها إبداعاً من جميع أرجاء العالم.

مدينة الملك عبدالله الرياضية .. وجهة الموسم الأكثر نبضاً

تعد مدينة الملك عبدالله الرياضية مقراً للفعاليات الترفيهية والثقافية العالمية، وخلال الفترة القادمة، ستحتضن المدينة الرياضية فعاليات الألعاب الإلكترونية مثل (ببجي وغيرها) والعديد من الفعاليات والحفلات الأخرى. وللأطفال نصيبٌ كبيرٌ من فعاليات “الجوهرة” من خلال عددٍ من العروض المشوقة، من أبرزها عرض “بيتر بان” المسرحي الموسيقي الشهير.

ولعشاق القوة والإثارة، من المقرر أن تستضيف حلبة الجوهرة يوم الجمعة 9 ذو القعدة الموافق 12 يوليو القادم واحدة من أشهر نزالات الملاكم العالمي أمير خان خلال “أسبوع الملاكمة”. وسيكون الجمهور على موعد مع مهرجان مأكولات مصغر يقام على هامش فعاليات “الجوهرة”، والذي يضم نخبة من المطاعم الراقية التي تلائم ذائقة الزوار.

أما عشاق الطرب، فهم على موعد مع مجموعة من نجومهم المفضلين؛ مثل: المغربية اسماء لمنور، والسورية أصالة نصري، وراشد الفارس، ورابح صقر، إلى جانب  المغنية الكويتية نوال، وذلك ضمن فعاليات “ليلة سهم” العربية.

وستستضيف الجوهرة الفرقة العالمية Super Junior بأعضائها الثلاثة عشر، كما تترقب مدينة الملك عبدالله الرياضية الحدث الفني العالمي الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، مهرجان جدة العالمي، الذي سيضم أبرز نجوم إم تي في الفن والغناء في ختام فعاليات موسم جدة، وذلك يوم الخميس 15 ذو القعدة الموافق ١٨ يوليو بمشاركة عددٍ من الفنانين العالميين المشهورين.

الواجهة البحرية: التشويق والإثارة بانتظار زوارها ونجوم الطرب العربي والعالمي يشعلون المسرح الروماني

تحتضن الواجهة البحرية عدة فعاليات جذابة، من أبرزها المطاعم العالمية والورش الإبداعية. وقد أضافت اللجنة المنظمة اللمسات الجمالية المضيئة ذات الطابع البحري لواجهة جدة البحرية والعديد من الأنشطة الترفيهية والمعالم السياحية الفنية والأخرى التفاعلية. و قد تم تقسيم منطقة الفعاليات إلى عدة مناطق تستهدف مختلف الفئات العمرية. ففي الوقت الذي يستمتع فيه الاطفال بمشاهدة مسرحياتهم الخاصة، وعروض الألعاب النارية، سيتسنى للجميع بما فيهم كبار السن مشاهدة العروض الفكلورية والرقصات الشعبية.

وسيثري مهرجان  XJEDالواجهة البحرية بأنشطة وفعاليات ترفيهية ممتعة، والتي بالتأكيد ستبهج جميع الزوار خلال فترة الصيف، عبر سبع مناطق تقدم مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات.

 “وسط البلد” … حاضرة الماضي تنثر تاريخ المدينة عبر لوحاتٍ من فنٍ وتراثٍ وأسواق

القائمون على موسم جدة استطاعوا إبراز الهوية المميزة لمنطقة جدة التاريخية من خلال الفعاليات المتنوعة التي تحيي تراث وحضارة هذه المنطقة وتحمله لزوارها من كافة أنحاء العالم على وقع عروض الفلكلور، وألحان وأهازيج الزمن القديم، وحزمة من الفعاليات المميزة في مجالات الفن والثقافة والطعام والترفيه والتسوق، تبدأ بفعالية “الفن جميل” وفعالية “زاوية 97” إلى جانب تجربة تسلق المباني الأثرية، ومسابقة “كنز البلد”.

ومن المقرر أن تحتضن جدة التاريخية يوم 23 شوال الموافق 26 يونيو القادم المزاد الخيري الأول من نوعه في المملكة الذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع دار «كريستيز» داخل بيت نصيف التاريخي. ويتضمّن المزاد أكثر من 40 عمل خاص لنخبة من الفنّانين العرب المعاصرين من المملكة العربية السعودية وبلدان أخرى من الشرق الأوسط. ويستقبل معرض المزاد عامة الزوار مجاناً.

الحمراء: الوجهة الحالمة تحتضن 40 جناح للرسم والخط العربي و 20 مشروعاً للمأكولات والمشروبات يديرها سعوديون

 سجلت الحمراء هذا العام أعلى نسب إشغالٍ فندقيٍ في جدة وكذلك الوحدات القريبة من الكورنيش[1] هذا العام، وما تزال تستقبل الزوار والضيوف ليشاهدوا الروائع التي تقدمها، بدءاً بحديقة الوهج، حيث يمتزج الفن والتكنولوجيا والابتكار معاً لينتج مهرجان الضوء الساحر في الهواء الطلق مع قطع فنية مميزة ومخصصة توحي بسحر عالم البحر الأحمر تحت الماء.

ومع تحول منطقة الحمراء إلى عالم سحري، ستضيء أمسيات جدة مع مهرجان “لاس فالاس” الذي يستمر تنظيمه طوال الموسم، ويقدم منحوتات فريدة تشرح ثقافات البلاد المختلفة وخلفياتها الفنية ستنتشر على طول منطقة الحمراء لتنسجم مع العروض المثيرة المختلفة التي ستشهدها هذه الوجهة الحالمة. المهرجان انطلق السبت 15 يونيو، ويشمل عروضاً مبتكرة للثقافات الإسبانية والأميركية والصينية والهندية والأفريقية، وكذلك السعودية.

وسيحصل الصغار بدورهم على الكثير من المتعة والمرح مع مرافق اللعب والترفيه الموزعة على منطقتين تتضمنان ألعاب القفز وتسلق الجدار، كما تم إعداد نقطتان لاحتضان ورعاية الأطفال التائهين مجهزتان لتسليتهم حتى وصول أهاليهم إليهم. وللتأكد من أن الجميع يتمتع بوقته تم تركيب نظامٍ لتلطيف الجو عبر رذاذ المياه على طول منطقة الفعاليات في الكورنيش الأوسط.

rrrxؤؤببلاغغعععx5e00001 rrrxؤؤببلاغغعععx5e00002 rrrxؤؤببلاغغعععx5e00003 rrrxؤؤببلاغغعععx5e00004 rrrxؤؤببلاغغعععx5e00005 rrrxؤؤببلاغغعععx5e00007

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

منتدى “NEXT IN” يجمع خبراء من جميع أنحاء العالم لمناقشة حاضر ومستقبل علم المتاحف وتأثيره الاجتماعي

Published

on

By

ستستضيف مدريد المنتدى NEXT IN”” في الرابع والعشرين والخامس والعشرين من أبريل، والذي تنظمه ACCIONA Cultura، والذي يهدف إلى إجراء تأمل عميق في مستقبل عالم الفن.

سيضم اللقاء ممثلين من أشهر المتاحف حول العالم، مثل متحف البرادو الوطني، ومتاحف دورسيه ولورانجري – فاليري جيسكار ديستان، ومتحف فيكتوريا وألبرت، واللوفر أبوظبي، بالإضافة إلى أماكن أخرى. كذلك، ستكون هناك مشاركة من مؤسسات ثقافية مثل متاحف قطر، وهيئة تطوير بوابة الدرعية (DGDA)، والهيئة الملكية لمدينة الرياض، والهيئة الملكية للعلا، ومعهد مسك للفنون.

سيكون هناك أيضًا مشاركة من فنانين بارزين آخرين، مثل الفنان التركي المقيم في لوس أنجلوس، رفيق أنادول، والألماني ماريو كلينجمان، اللذان يعتبران من الرواد عالميًا في استخدام البيانات والخوارزميات والذكاء الاصطناعي لتكوين الأعمال الفنية.

كما ستكون الهندسة المعمارية، باعتبارها عنصرًا أساسيًا للقاء بين الفنانين والجمهور، حاضرة أيضًا في الحدث، مع قادة أكثر الاستوديوهات ذات الصلة على الساحة الدولية: فريدا إسكوبيدو، تاتيانا بيلباو، كارلو راتي، بولا كاتارين من مهندسي زها حديد، سمية فالي من كاونترسبيس، إميليو تونيون من تونيون وألبورنوز أركيتكتوس، ينس ريشتر من استوديو هيريروس، وإنريكي سوبيخانو من نييتو سوبيخانو أركيتكتوس.

سيقدم المتحدثون، وعددهم 50 خبيرًا متعدد التخصصات، آراءهم حول العصر الجديد للإبداع والتعبير الثقافي من خلال خطابات ملهمة ومحادثات ونقاشات لجنة تعكس قصص النجاح وأفضل الممارسات والتحديات لمستقبل القطاع.

خلال المنتدى، ستكون هناك مناطق مخصصة لأبرز الابتكارات في القطاع متاحة لأكثر من 200 مشارك. يمكنهم تجربة تجارب فنية مثل إعادة إنتاج متعددة الحواس لحفل موسيقي، وعروض تفاعلية، أو إبداعات فنية رقمية بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

NEXT IN”” من المقرر أن يكون أكبر منتدى في العالم لقطاع المتاحف، ويهدف إلى أن يصبح نقطة لقاء لمناقشة كل دور في صناعة الثقافة في عالم تتطور فيه توقعات الجمهور باستمرار.

 

قدوة عالمية

يُنظم منتدى “NEXT IN” من قِبل شركة ACCIONA Cultura، وهي شركة متخصصة في تصميم وإنتاج الفعاليات والمتاحف والمعارض وأجنحة المعارض والتصميمات الداخلية. مع سجل حافل بتنظيم المشاريع في 43 دولة، حازت الشركةعلى 250 جائزة دولية في السنوات الاخيرة.

من بين المتاحف التي شاركت فيها، يبرز المتحف المصري الكبير (أكبر متحف من نوعه في العالم)، ومنزل التاريخ الأوروبي في بروكسل، والمتحف الأولمبي والرياضي في قطر.

منذ عام 1990، تطور ACCIONA Cultura حلولاً مستدامة في المتاحف ومراكز الفنون، بالإضافة إلى المعارض الدولية والشاملة، مظهرةً تفردها الإبداعي وقدرتها على الابتكار عبر سلسلة القيمة.

ACCIONA Cultura حاصلة على شهادة ISO 20121، مما يضمن أن جميع مشاريعها تُنفذ وفقًا لمعايير الاستدامة وأن جميع أنشطتها تكون محايدة الكربون.

Continue Reading

منوعات

شركة الدرعية تفتتح مركزاً واعداً للبيع بالتجزئة “ميدان الدرعية”؛ ضمن المؤتمر العالمي للبيع بالتجزئة المقام في باريس

Published

on

By

أعلنت شركة الدرعية أنها ستقدم وجهتها الجديدة الواعدة “ميدان الدرعية”، التي تتميز بأسلوب حياة حالم، لقادة الصناعة العالميين المشاركين في المؤتمر العالمي للبيع بالتجزئة المقام في باريس خلال الفترة من 16 إلى 18 أبريل، ويقع “ميدان الدرعية” الجديد على مشارف العاصمة السعودية الرياض، وسيستضيف أكثر من 400 منفذ بيع بالتجزئة وأكثر من 100 مطعم ومقهى، في قلب منطقة الدرعية التاريخية التي تضم مفاهيماً وتصاميماً معمارية تقليدية عمرها 300 عام.
سيشكل “ميدان الدرعية” علامة فارقة جديدة في تطور تجارة التجزئة، وسيصبح نقطة محورية دولية تربط أرقى العلامات التجارية للبيع بالتجزئة في العالم مع السلع والمنتجات الحرفية المحلية، كما ويهدف إلى دمج الثقافة والترفيه والمتعة لتقريب المجتمعات من بعضها البعض؛ من خلال خلق لحظات مشتركة من المتعة والراحة.
تأتي هذه الخطوة التي تكشف عن “ميدان الدرعية” لقطاع التجزئة العالمي؛ بهدف توفير نظرة فاحصة للشركاء المحتملين، وإعطائهم نبذة عن النهج المتسارع والفرص المتاحة في “مدينة الأرض” لتجارة التجزئة، ويشمل ذلك تجارب تناول الطعام بأرقى المستويات العالمية، ومحلات الأزياء الفاخرة، وغيرها. وسترحب الدرعية بزوارها بمجموعة من وسائل الراحة، والمعالم الشهيرة التي تقع على بُعد بضع كيلومترات فقط من العاصمة الرياض النابضة بالحياة.
يأتي “ميدان الدرعية” كجزءٍ من أهداف رؤية السعودية 2030، ومن المتوقع أن يصبح مركزاً للتجارة والثقافة والترفيه، كما ويركز المشروع على الاستدامة والمشاركة المجتمعية والثقافية، ويؤكد على إنشاء بيئة بيع بالتجزئة مميزة وشاملة ونوعية.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية السيد جيري انزيريلو: “ميدان الدرعية هو أكثر من كونه مجرد وجهة للتسوق، هو رمزٌ لالتزام المملكة العربية السعودية بقيادة النمو الاقتصادي، وتعزيز الإبداع والابتكار”، وأضاف “لهذا السبب نحن متحمسون للغاية لدعوة المستثمرين وأصحاب المصلحة من جميع أنحاء العالم للانضمام إلينا في هذه الرحلة المثيرة؛ لنكون جزءاً من تشكيل مستقبل تجارة التجزئة، بفضل تصميمه الذي يركز على المشاة، وإمكانية الوصول المباشر إلى وادي حنيفة، بالإضافة لقربه من موقع حي الطريف المذهل والمدرج على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، إن تلك المنطقة ستكون وجهة رائدة لأسلوب الحياة على مستوى العالم”.
شركة الدرعية هي شركة تطوير ديناميكية متعددة الاستخدامات تعيد تعريف التخطيط الحضري؛ بهدف تحويل الدرعية “مدينة الأرض” إلى عاصمة مزدهرة بالثقافة والترفيه والتعليم والفنون، كما تربط الدرعية ماضي المملكة العربية السعودية وحاضرها ومستقبلها لتعريف الزوار بسحر وكرم الثقافة النجدية الأصيلة، فضلاً عن كونها رمز لإلهام أجيال من المبدعين والمبتكرين ورجال الأعمال والمثقفين.

Continue Reading

منوعات

سارا ابراهيم : أحلم بأن أكون قوة مؤثرة هادفة من خلال الشاشه

Published

on

By

قالت مذيعة برنامج صباح السعودية الاعلامية سارا ابراهيم إن تطور الاعلام تغير واصبح سريع جدا بعد ان كانت الصحافه هي السلطة الرابعة وهي الاساس الاعلامي لباقي الجهات اللاعلامية من اذاعات وقنوات وغيرها الا ان دخول التقنيات واختصار اللاخبار الى نقاط بسيطة ونقله من خلال التواصل الاجتماعي الغير موهل وغير احترافي اثرت سلبا على الاعلام الحقيقي.
فاالسوشال ميديا أو الشبكات الاجتماعية أو وسائل التواصل الاجتماعي لعبت دورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة بعدما جعلت العالم قرية صغيرة من حيث تأثيرها في عالم التواصل وتبادل الأفكار بين الأشخاص وتسهيل نقل المعلومات والأخبار بين الآخرين باعتبارها أكثر تقنية ومن وسائل الاتصال الحديثة.
وأضافت أن السوشيال ميديا أاستطاعت أن تفرض نفسها في عالم الإعلام حيث أصبحت مصدرا موثوقا للعديد من الأشخاص وكذا القنوات التليفزيونية التي بدورها أصبحت تهتم بالرأي العام للتعريف بقضايا المجتمع حيث يلجأ معظم الشباب لوسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة الأحداث وتبادل الأفكار. كما أصبح الكثير من أفراد المجتمعات رجالا أو نساء على حد سواء من وزراء أو فنانين أو شركات خاصة أو عامة وأيضا رجال السياسة والدين يعتمدون على وسائل التواصل الاجتماعي ويعتمدون عليها كمصدر أساسي للترويج والدعاية والإشهار والإعلان بشكل يومي ومستمر.
وترى سارا ابراهيم أن وسائل السوشال ميديا أتاحت فرصة غير مسبوقة لأي شخص كي يبرز نفسه على تلك المواقع، وهذا ليس أمراً سلبياً، بل على العكس، رأينا الكثير من الشباب المتحدثين في الفن وريادة الأعمال والحمد لله كنت واحدا منهم وذلك بفضل تميزي في مجال الإعلانات وقدرتي على إقناع الجمهور والتأثير عليهم بإيجابية وإيصال رسائل ونصائح مفيدة لهم تتناسب مع قيم وعادات وتقاليد المجتمع السعودي وكذلك الدورات التي خضعت لها بشكل مكثف في مختلف مجالات الاعلام في السعودية ودبي.
وأكدت أنه على الرغم من الدور الإيجابي الذي تضطلع به فإن هناك الكثير من السلبيات للسوشيال ميديا إلا أننا لا ننكر السلبيات الكثيرة لاسيما إذا ما استخدمت لأهداف مغرضة من خلال ترويج الشائعات ومحاولات تأليب الرأي العام، مؤكده أنها تسعى إلى أن تكون قوة مؤثرة هادفة في المجتمع بعيدا عن هوس البعض للبحث عن الشهرة والظهور عبر برامج ومقاطع الفيديو المسيئة التي لا تتوافق مع أخلاقيات المجتمع.
مشيرة الى ان الخبرة الاعلامية تساعد في صقل الشخصية في السوشل ميديا خصوصا وانه وسط مفتوح ويضم كل فئات المجتمع فيجب ان يكون الشخص موهل وقادر على التعامل مع اي تيارات وانتقادات وهجوم قد يتعرض له.
وكشفت سارا عن عشقها للشاشة ومن خلال برامج معينه لتقدم ما تجد فيه الفائدة وتستضيف شخصيات تضيف للاعلام السعودي مطالبة بالاهتمام اكثر بالاعلامية السعودية التي تملك الموهبة والقدرة والمؤهلات الكبيرة التي تستطيع ان تكون وجوه جديدة وغير مستهلكه في الاعلام كما هو حال بعض القنوات.

Continue Reading
Advertisement

Trending