ؤءءسسث34455بتفتف46ئe00001

التعاونية أقوى علامة تجارية في قطاع التأمين السعودي

حققت شركة التعاونية للتأمين إنجازاً جديداً تمثل في اختيارها ضمن قائمة أقوى عشر علامات تجارية في المملكة العربية السعودية والأولى في قطاع التأمين عام 2019، وذلك بحسب التقرير السنوي لمؤسسة “براند فايننس  “Brand Finance”، عن أقوى 50 علامة تجارية في السعودية والأعلى قيمة، والذي جاء استناداً إلى دراسة تحليلية لقيمة العلامات التجارية للعديد من الشركات السعودية.

وقد احتلت التعاونية المرتبة الثامنة ضمن قائمة أقوى عشر علامات تجارية في المملكة والتي جاء في مقدمتها مصرف الراجحي ثم الشركة السعودية للكهرباء وشركة الاتصالات السعودية وشركة سابك والمراعي وسامبا وسفن دايز ثم التعاونية والبنك الأهلي وبنك ساب، كما تم اختيارها ضمن قائمة الـ 50 علامة تجارية الأعلى قيمة في المملكة.

جاء اختيار التعاونية كأقوى علامة تجارية في قطاع التأمين السعودي بناء على معايير وقياسات فاعلية أداء علامتها التجارية وشهرتها بين العلامات التجارية المنافسة، وبالنظر إلى السياسة التسويقية للشركة والاستثمارات، وولاء العملاء ورضا الموظفين، بالإضافة إلى سمعة الشركة، في حين احتل قطاع التأمين المرتبة الخامسة في المملكة العربية السعودية من حيث السمعة بعد قطاعات الطيران والتكنولوجيا والصناعات والبترول والغاز، بينما يحتل التأمين المرتبة الرابعة عالمياً.

وبهذه المناسبة، أعرب نائب الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصال ماجد أحمد البهيتي عن فخره واعتزازه بهذا التصنيف المتميز، مشيراً إلى أن سمعة التعاونية وقوة علامتها التجارية تعد من أهم الأصول ذات القيمة للشركة والتي تدعم علاقتها مع العملاء كما تساهم في الاستحواذ على قطاع كبير من الأعمال، الأمر الذي يؤدي إلى دعم حقوق المساهمين ويساهم في نمو أعمال الشركة وربحيتها. 

وأوضح البهيتي أن هذا الانجاز يأتي نتيجة الجهود التي تبذلها التعاونية في تطوير أعمالها وتنمية قدراتها، واستثمارها في بناء هويتها منذ 1986م لتصبح من أقوى العلامات التجارية بالمملكة.

وأضاف البهيتي: “أن هذا التصنيف يؤكد أيضاً على نجاح التعاونية في تعزيز الثقة في علاماتها التجارية، من خلال تطوير الخدمات، وابتكار المنتجات التأمينية، وتعزيز بنيتها المعلوماتية لدعم التحول الرقمي لخدمة العميل على ضوء استراتيجية التمحور حول العميل، مع تحديث البرامج والأنظمة المعلوماتية، كجزء من مفهوم التأمين الذكي الذي تعد التعاونية رائدة له “.

هذا، وكانت التعاونية قد نجحت خلال العام الماضي في تأكيد وضعها المتميز في سوق التأمين، حيث حصلت على عدة جوائز وتصنيفات دولية، شملت جائزة أفضل شركة تأمين إسلامي من (World Finance) العالمية، وجائزة أفضل شركة تأمين تعاوني في الخليج العربي من (Global Brand Magazine)، وأفضل شركة تأمين عام تقدم خدمات إلكترونية في السعودية من (Global Banking & Finance Review). كما تم اختيارها ضمن قائمة أفضل مائة شركة سعودية والأولى على قطاع التأمين الصادرة عن جريدة الاقتصادية، وقائمة أشهر مائة علامة تجارية في المملكة الصادرة عن جريدة الوطن.

الجدير بالذكر أن براند فايننس هي مؤسسة عالمية رائدة في تقييم العلامات التجارية وتقديم الإستشارات الاستراتيجية. وتهدف منذ تأسيسها عام 1996 إلى مساعدة الشركات التجارية على تعزيز علاماتهم التجارية في الأسواق، وسد الفجوة بين التسويق وعمليات التمويل.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك