ؤdاييبباىىةةنه89خخخئe00001

بن خنين يفوز بالمركز الثالث والعيسائي ينسحب في جولة برلين ضمن سلسلة سباقات جاكوار I-PACE eTROPHY للفئة الفضية (برو-آم)

فاز أحمد بن خنين، سائق فريق السعودية للسباقات، أول فريق سعودي رسمي يؤسسه الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، بالمركز الثالث في الجولة الثامنة من سلسلة سباقات جاكوار I-PACE eTROPHY للفئة الفضية (برو-آم) والتي أقيمت على مضمار أحد مطارات برلين القديمة يوم السبت الماضي.

وتعتبر هذه الجولة من أصعب الجولات ضمن سلسلة سباق جاكوار I-PACE eTROPHY للسيارات الكهربائية، نظراً لأن السباق يقام على مضمار ذي أرضية خرسانية صلبة وليست مثل سابقاتها من الجولات.

وتمكن السائق السعودي أحمد بن خنين من الفوز بالمركز الثالث بعد كلٍ من متصدر السباق للفئة الفضية (برو-آم) الصيني ياكي زانج من فريق جاكوار China Racing، والفرنسية سيليا مارتن من فريق Viessmann Jaguar eTROPHY Team Germany، والتي احتلت المركز الثاني.

وخلال السباق، أضطر السائق السعودي بندر العيسائي، من فريق السعودية للسباقات، للانسحاب من السباق عند الزاوية الثامنة من اللفة الأولى بعد أن ارتكبت السائقة البريطانية كاثرين ليج من فئة المحترفين مخالفة بصدمها سيارة العيسائي ملحقة ضرراً جسيماُ بها، ليقرر المنظمون عند نهاية السباق حرمان السائقة البريطانية من احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى عند نقطة الانطلاق في الجولتين التاسعة والعاشرة القادمتين واللتان ستقامان في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة.

وبعد انقضاء ثمان جولات من أصل عشرة ضمن سلسلة سباق جاكوار I-PACE eTROPHY للسيارات الكهربائية، لا يزال السائق السعودي بندر العيسائي يحتفظ بصدارة الترتيب العام للفئة الفضية (برو-آم) برصيد 123 نقطة، يليه صاحب المركز الثاني الصيني ياكي زانج برصيد 105 نقطة ثم السائق السعودي أحمد بن خنين برصيد 85 نقطة في المركز الثالث.

وستقام الجولتان الأخيرتان التاسعة والعاشرة من السباق في مدينة نيويورك الأمريكية يومي 13 و 14 يوليو 2019م على التوالي، حيث يأمل السائقان السعوديان في حصد أكبر عدد من النقاط لتسجيل اسم المملكة العربية السعودية كبطل لأول مسابقة للسيارات الكهربائية.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك