ؤءeببيييثث33ققففغغق466uuاe00001

شراكة “بداية” و “السعودية لإعادة التمويل العقاري” تدعم تمكين التمويل العقاري ب500 مليون ريال

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز-حفظه الله-، شاركت بداية لتمويل المنازل مشاركتها في الدورة الأولى من مؤتمر القطاع المالي الذي ينعقد خلال يومي 24 و25 إبريل 2019م، بالعاصمة الرياض.

وجاءت مشاركة “بداية” في المؤتمر الأول من نوعه في المملكة، ضمن عدد من المؤسسات الحكومية والشركات الرائدة في القطاع المالي السعودي، حيث يعد المؤتمر جزءاً من برنامج تطوير القطاع المالي، أحد مبادرات رؤية 2030، ويهدف إلى النهوض بالقطاع على المستويين المحلي والإقليمي.

وقد أعرب الأستاذ مازن الغنيم، الرئيس التنفيذي لشركة بداية لتمويل المنازل، عن اعتزازه بدعم خادم الحرمين الشريفين لهذا الحدث الهام، مشيراً إلى أن مشاركة “بداية” أكدت على موقعها الرائد في قطاع التمويل العقاري بالمملكة، وذلك من خلال مبادرات ساهمت بها بداية في إعادة تشكيل صناعة التمويل العقاري بالمملكة وشملت حزمة من الحلول المبتكرة والفعالة التي لبت تطلعات العملاء وساهمت برفع نسبة تملك المنازل بشكلٍ كبيرٍ بين السعوديين”. مضيفاً “نحن فخورون بدورنا في تمكين أكثر من 10,000 مستفيد على شراء منازلهم، ما يدعم بشكلٍ مباشرٍ أهداف التحول الوطني ورؤية 2030 الطموحة”.

وأشار الأستاذ مازن إلى إطلاق “بداية” مبادرتها لتعزيز قطاع التمويل السكني بتوقيعها اتفاقية شراكة مع الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري لبيع محافظ  “بداية” للتمويل العقاري بقيمة 500 مليون ريال سعودي خلال العام الجاري.

وتتماشى تلك الاتفاقية مع نموذج عمل “بداية” الذي يركز على إنشاء عقود التمويل السكني وبيعها ومن ثم الاستمرار بخدمة تللك المحافظ طوال فترة العقد، كما تهدف إلى تمكين وتشجيع المواطنين على الحصول على التمويل العقاري المتوافق مع الشريعة الإسلامية داخل المملكة، إضافة إلى أنها تعكس الالتزام المشترك بدعم قطاع التمويل العقاري السعودي المتنامي، وبالتالي الالتزام بمستهدفات رؤية 2030.

وتأتي هذه الشراكة بهدف تحفيز وتيرة تملك المواطنين للمنازل، وتسريع نظام التمويل العقاري في المملكة الذي يوفر حلولاً مبتكرة لهم، مما يتيح الاستفادة من بعض الفرص الجذابة والمرنة.

وتسعى “بداية” ضمن منظومة وطنية متكاملة للارتقاء بمساهمة القطاع المالي في الناتج المحلي، من خلال العمل على تعزيز القطاع المالي المحلي وتنويعه، وتطوير أسواق المال التي تتسم بالتعقيد عبر دعوة مختلف الجهات ذات الصلة بالقطاع إلى المشاركة في هذا الحوار البناء.

يذكر أن “بداية لتمويل المنازل حائزة على جائزة غلوبال فايننس لأفضل شركة تمويل عقاري رقمية في الشرق الأوسط لعام 2018م، وهي تختص بمنتجات التمويل التي تسهم في تحقيق مستهدفات التحول الوطني الذي يعزز قيمة الفرد ضمن منظومة مجتمعية قادرة على الاسهام بشكل كبير في تنمية الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية المملكة المستقبلية 2030.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك