مسسصص3ث4قتاااا4لاe00001

“تاكيدا” تعين أندري بوتابوف رئيساً إقليمياً

أعلنت شركة “تاكيدا” العالمية للأدوية الحيوية عن تعيين أندري بوتابوف رئيساً للشركة في منطقة الهند ورابطة الدول المستقلة والشرق الأوسط متضمناً تركيا وأفريقيا.

ويأتي تعيين بوتابوف بعد استحواذ “تاكيدا” مؤخراً على شركة “شاير” للأدوية، العملية التي تتيح لشركة “تاكيدا” تعزيز ريادتها عالمياً في مجال الأدوية الحيوية المبنية على القيمة والبحث والتطوير، متخذة من اليابان مقراً لها. سيكون لبوتابوف دور مفصلي في قيادة الاندماج الناجح بين “تاكيدا” و”شاير” تحت اسم العلامة التجارية “تاكيدا”، ودعم مكانة الشركة في مناطق انتشارها عالمياً، معززاً عملياتها الدوائية القائمة على البحث والتطوير.

سيؤدي هذا الاستحواذ والاندماج الناتج عنه إلى تطور تركيز “تاكيدا” في منطقة الشرق الأدنى والشرق الأوسط وأفريقيا، ليمتد إلى الهند ورابطة الدول المستقلة وتركيا، كما ستخفف هذه الحركة من التعقيدات داخل المؤسسة وتزيد من رشاقة العمل فيها، وتجعل “تاكيدا” أكثر قرباً من المرضى الذين تخدمهم.

وفيما يدير زمام الأمور من مقر شركة “تاكيدا” في دبي، سيقود بوتابوف نمو “تاكيدا” المستمر في مختلف أنحاء المنطقة، ليعزز التزام المؤسسة الثابت بخدمة المرضى وسمعتها العريقة كشركة مفضلة للموظفين، وسيعمل عن قرب مع تاكا هوري، الرئيس السابق لشركة “تاكيدا” في منطقة الشرق الأدنى والشرق الأوسط وأفريقيا، للحفاظ على نجاحات الشركة. منذ تعيينه في 2018، استطاع تاكا هوري تصميم نموذج تشغيل ناجحاً للمنطقة، من خلال التركيز على أولويات الأعمال الرئيسية مثل تحسين مجموعة المنتجات ، وتطوير المواهب. وسينتقل هوري الآن إلى منصب جديد هو المدير العام في الشرق الأوسط.

وقال أندريه بوتابوف: “الآن توقيت ممتاز لإدارة عمليات ‘تاكيدا‘ الإقليمية تزامناً مع دمج شركة ‘شاير‘ في أعمالنا والفرص الكبيرة التي ستنتج عن هذه العملية لصالح خدمة المرضى”، وأضاف بوتابوف “أثناء قيامي بهذا الدور، سيبقى منح الأولوية للموظفين مبدأ جوهرياً بالنسبة لي، لأن ما يصنع نجاحنا قبل كل شيء هو موظفونا، ودائماً ما ينعكس نجاح ‘تاكيدا‘ عبر صحة المرضى وتوفر أكثر العلاجات فعالية. أنا ملتزم بأن تستمر ‘تاكيدا‘ في العمل على ضمان كل من هذين العاملين”.

واستطاع بوتابوف في آخر المناصب التي تولاها، كمدير عام لشركة ‘تاكيدا‘ في روسيا ورئيسها الإقليمي في منطقة رابطة الدول المستقلة، أن يتولى مهمة الإطلاق الناجح للمنتجات الدوائية الجديدة، فيما حقق نمواً في الأرباح يفوق نموها في السوق، وكان قد قضى 15 عاماً من مسيرته المهنية في شركة “نيكوميد” التي استحوذت عليها “تاكيدا”عام 2011. أثناء فترة عمله في “نيكوميد”، شغل بوتابوف عدة مناصب، من المدير المالي في مكتب الشركة في نوفوسيبيرسك إلى الرئيس المالي في روسيا وإقليم رابطة الدول المستقلة، وتمت ترقيته إلى منصب نائب الرئيس والرئيس االتنفيذي المالي لمنطقة روسيا ورابطة الدول المستقلة في عام 2007، قبل أن يصبح مدير “نيكوميد” في روسيا عام 2011.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك