kkءءهه88ععتتاااا824e00001

“مدن” و “النهدي” توقِّعان اتفاقية تطوير أول مستودع لوجستي ذكي بالشرق الأوسط

في سعي شركة النهدي الطبية للقيام بمسؤوليتها المجتمعية واستدامة للشراكات الاستراتيجية التي تتطلع اليها مع الجهات الحكومية فقد أبرمت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، اتفاقية تطوير أول مستودع لوجستي ذكي في الشرق الأوسط بجدة على مساحة 250 ألف م2 مع شركة النهدي الطبية “النهدي”.

وذكر المدير العام لـ “مدن” المهندس خالد بن محمد السالم، عَقِب توقيعه الاتفاقية مع الرئيس التنفيذي لشركة “النهدي” المهندس ياسر بن غلام جوهرجي، بأن الهدف هو تطوير مُنشأة صناعية خاصة للخدمات اللوجستية على أرض مملوكة لشركة “النهدي” بالقرب من المدينة الصناعية الثانية بجدة، مُبيناً أن المستودع المُزمع إقامته هو أول مستودع لوجستي ذكي في منطقة الشرق الأوسط والخليج.

أضاف بأن الاتفاقية تندرج ضمن مهام “مدن” لمنح التراخيص اللازمة لإقامة المدن والمجمعات الصناعية الخاصة التي يُطوّرها القطاع الخاص ويؤسّس لبنيتها التحتية طبقاً للمعايير واللوائح المعتمدة لديها، على أن تشرف على أعمال التطوير والتشغيل مع تطبيق كافة الاشتراطات الواردة في دليل “البناء والسلامة، والدليل البيئي”.

وأشار المهندس السالم إلى أن “مدن” حريصة على تقديم قيمة مضافة لشركائها، وتفعيل الشراكات مع القطاعين الحكومي والخاص، وتهيئة بيئة استثمارية مُستدَامة من أجل النهوض بالقطاعات الصناعية واللوجستية، وذلك التزاماً بمُستهدفات رؤية السعودية 2030 في السعي لاستغلال موقعها الجغرافي المتميز في قلب أهم طرق التجارة العالمية، والتحوُّل إلى منصة لوجستية عالمية تربط بين قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا. وأفاد بأن العام 2018م شهد توقيع 13 عقداً مع شركات عاملة في مجال تقديم الحلول اللوجستية، بإجمالي مساحات بلغت 140,934 م، ليصل إجمالي المساحات اللوجستية إلى 2,737 مليون م.

تضطلع “مدن” منذ انطلاقتها عام 2001م بتطوير الأراضي الصناعية متكاملة الخدمات وفق أعلى المعايير العالمية، وهي تشرف اليوم على 35 مدينة صناعية قائمة وتحت التطوير في مختلف مناطق المملكة بالإضافة إلى إشرافها على المجمعات والمدن الصناعية الخاصة. وقد تجاوزت الأراضي الصناعية المطورة 194,6 مليون م² حتى الآن، وتضم المدن الصناعية القائمة 3,474 مصنعاً مُنتجاً.

ومن ناحيته أعرب المهندس ياسر بن غلام جوهرجي الرئيس التنفيذي لشركة النهدي الطبية أن المشروع سيكون بذلك ضمانه حقيقية للأمن الدوائي وفق احدث النظم الدولية وبما يتماشي مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ لتعزيز مكانة شركة النهدي الطبية كشريك فعال في دعم هذه الرؤية. هذا وقد اوضح م. جوهرجي ان مشروع “إمداد” والواقع بمدينة جدة يأتي تماشيا مع رؤية شركة النهدي الطبية بتوفير خدمة علي اعلي المعايير العالمية بالتنسيق مع ” مدن وهيئة الغذاء والدواء” لضمان جودة وفعالية الخدمات المقدمة لضيوفنا.

ويقع المشروع علي مساحة تقدر ب 250 الف متر مربع ووفق اعلي أنظمة التحكم والجودة الذكية. وسيتم تنفيذ المشروع علي مرحلتين روعي في تصميمها الاستعانة ببيوت خبرة دولية وسعودية بغية مواكبة احدث ما توصلت له هذه النوعية من الوحدات اللوجستية. وبهذا يكون هذا المشروع اكبر مستودع لوجستي ذكي في منطقة الشرق الأوسط في مجال الأدوية.

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك