Connect with us

سياحة

طيران الشرق الاوسط وروتانا يستضيف وفد اعلامي نسائي سعودي

Published

on

استضاف طيران الشرق الاوسط وفنادق روتانا في العاصمة اللبنانيه بيروت وفد من أهم وابرز الشخصيات النسائية في الوسط الاعلامي في المملكة العربية السعودية وذلك ياتي بعد انتعاش وعودة السياحة الى بيروت وكان ذلك خلال الفترة من ١١ حتى ١٦ ابريل من العام الحالي ٢٠١٩م.
وقال مدير عام طيران الشرق الاوسط في السعودية ومصر الاستاذ محمد الشرقاوي انه تم تنفيذ هذه الرحلة لدعم وترويج السياحة الى لبنان خصوصا من قبل السوق السعودي الذي يعتبر من اهم الاسواق لدينا خصوصا وان السائح السعودي يمتلك مكانه كبيرة في نفوس اللبنانيين موكدا انه زاد عدد السياح السعوديون بشكل كبير خصوصا على طيران الشرق الاوسط الامر الذي جعلنا نزيد عدد الرحلات من مختلف مدن المملكة الى بيروت مباشرة واضاف الشرقاوي ان دعم السفارة السعودية وتشجيعها للسياح للقدوم الى لبنان شجع على انتعاش السياحة بشكل كبير وهذا ما نشهده في طيران الشرق الاوسط وفي القطاع السياحي اللبناني ولفت الى ان الوفد السعودي قام بعدد من الزيارات لاهم الاماكن السياحية وكذلك الى وزير السياحة اللبناني والى مقر طيران الشرق الاوسط والغرفة التجاريه وتم لقاء عدد من القيادات في المجال السياحي في لبنان.
من جانبه اكد مدير عام المبيعات الاقليميه لفنادق روتانا في منطقة الشرق الاوسط الاستاذ وائل نبا انه زاد عدد السياح من السعودية الى بيروت بشكل ملفت خلال هذه الفترة والدليل واضح من خلال الحجوزات والارقام متوقعا ان يكون موسم صيف سياحي عائلي خصوصا بعد عودة الموسم السعودي الى بيروت بشكل كبير واستعداد كافة الجهات السياحية لاستقبال السياح من السعودية ودول الخليج مشيرا الى ان نسبة الاشغال في الفنادق زادت بشكل ملحوظ من قبل العائلات وسيكون هناك اقبال كبير خلال شهر رمضان وموسم العيد خصوصا لتنوع السياحة في لبنان وكثرة الاماكن السياحية التي تناسب كافة الاعمار والاجناس وكشف نبا انه تم استضافة وفد مكون من ١٨ سيدة من مختلف الشخصيات الموثرة والاعلامية وممثلي وكالات السفر والسياحة ليتعرفن بانفسهن على السياحة في لبنان بعد ان ترتجعت في الفترة الماضيه الا انها خلال هذا العام ٢٠١٩ ستكون مختلفة ومنتعشه.

kkءءءثييي77665588904خخ46'de00002

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فنادق

هيلتون تعلن انضمام فندق غاليريا جدة إلى مجموعة فنادق كوريو كولكشن من هيلتون

Published

on

By

أعلنت مجموعة هيلتون العالمية، اليوم عن افتتاح فندق غاليريا، من مجموعة فنادق كوريو كولكشن من هيلتون في جدة، حيث يمثّل هذا الافتتاح أول ظهور لهذه العلامة التجارية المرموقة ذات الهندسة المعمارية المتميزة وتجارب الضيوف الفريدة من نوعها إلى المملكة ويأتي عقب توقيع اتفاقية مع “سدكو القابضة”، الشركة الاستثمارية الرائدة في المملكة العربية السعودية. ويعد افتتاح هذا الفندق إضافة لإحدى أكبر شركات الضيافة وأسرعها نمواً في العالم، والتي تُعنى بتقديم عروض هيلتون الرائعة الأخرى في المملكة.
ويقع الفندق الجديد في موقع متميّز، حيث يطل على شارع التحلية المعروف في مدينة جدة والذي يشتهر بالمتاجر ومحلات الراقية كأحد أفضل الأماكن للتسوّق والمقاهي والمطاعم، مما يتيح لنزلاء الفندق قضاء تجربة فريدة من نوعها. كما يمتاز بقربه من مطار الملك عبد العزيز الدولي على مسافة 15 دقيقة فقط بالسيارة، مع سهولة الوصول إلى كورنيش جدة، وكذلك طريق الملك عبد العزيز وطريق المدينة المنورة وهما من أهم الطرق التجارية في جدة.
ويستوحي الفندق طرازه المعماري من غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني في ميلانو، حيث يستلهم تصميمه المتميّز من ذلك المركز التجاري الشهير، ويحتوي على 363 غرفة و95 جناحاً، إضافة إلى مطعم “ذا كيتشنز” المفتوح طوال اليوم، ومطعم “فاجويرو” الذي يشتهر بتقديم اللحوم الطازجة، وصالة ”أكوا لاونج” وهي المنفذ إلى المسبح الخارجي على السطح، ومقهى “كوفي ميلانو” المفتوح على مدار الساعة في اللوبي، ومتجر الشوكولاتة والقهوة “بيرد كيدج”.
وتعليقاً على افتتاح الفندق الجديد،قال فوّاز مؤمنة- المدير الإقليمي والمدير الأول للعمليات في فنادق ومنتجعات هيلتون بالسعودية: “يمثّل افتتاح فندق غاليريا الجديد علامة بارزة في التوسّع المستمر لمجموعة هيلتون في المملكة التي تتيح فرصاً هائلة للنمو. وننظر إلى مدينة جدة على أنها إحدى المراكز الرئيسية للأعمال والترفيه للسياح والمقيمين”. وأضاف: “يقع فندق غاليريا جدة في شارع التحلية النابض بالحياة والذي يقدم للضيوف تجربة ثرّة وأسلوب حياة متميّز. ونتطلع إلى استقطاب المزيد من علاماتنا التجارية الحائزة على جوائز مرموقة إلى المملكة ونخطّط لافتتاح أكثر من 50 فندقاً خلال السنوات المقبلة”.
ويستهدف الفندق الارتقاء بتجربة الضيوف من خلال التركيز المتجدّد على مرافق الترفيه والتسلية، والتي تتضمن سبا خاص للرجال والسيدات مع توفير مساحة 3 آلاف متر مربع لمحلات تجارية. وتتسع منظومة عروض الفندق الاستثنائية لتشمل قاعة احتفالات كبيرة وست قاعات للمؤتمرات، مع مرافق متكاملة متاحة لدعم الشركات المحلية أو المسافرين من رجال الأعمال أثناء زيارتهم للمدينة.
ويعد فندق غاليريا جدة، مجموعة فنادق كوريو كوليكشن من هيلتون جزءاً من برنامج المكافآت المشهور عالميا “هيلتون أونرز”، الحائز على جوائز عديدة حيث سيتمكن أعضاء البرنامج الذين يحجزون مباشرة من خلال قنوات هيلتون المفضّلة من الوصول إلى مزايا متعدّدة بما في ذلك شبكة واي فاي قياسية مجانية وخصم حصري للأعضاء لا يمكن الحصول عليه في أي مكان آخر، وخيارات مرنة للدفع تتيح للأعضاء اختيار مجموعات متنوعة من النقاط والمال لحجز الإقامة. كما يستطيع الأعضاء الذين يستخدمون تطبيق برنامج هيلتون أونرز الرائد في هذه الصناعة الاستمتاع بالأدوات الرقمية الشائعة، حيث يمكنهم اختيار غرفهم والدخول وفتح الأبواب باستخدام مفتاح رقمي.

للمزيد من المعلومات أو لحجز الغرف يرجى زيارة الموقع التالي
https://www.hilton.com/en/hotels/jedgaqq-the-hotel-galleria-jeddah/.

Continue Reading

فنادق

( بيل قيت ) تنفذ ارقى خيام العاصمة الرياض في “الفيرمونت ” و ” جي دبليو ماريوت ” و ” نياره”

Published

on

By

كشف المدير العام لشركة ( بيل قيت ) الدكتور علي مدخلي عن تنفيذهم وتوقيعهم مع فندق الفيرمونت وفندق جي دبليو ماريوت ونياره للخيام الرمضانية لهذا العام ٢٠٢٤ م .
وجاءت كتالي خيمة الفيرمونت على مساحة تقريبية تتجاوز ٢٠٠٠ متر تم تصميم ديكور مخصص للقاعتين الثريا والمراسم وكذلك تم تجهيز معرض مصاحب تحت مسمى تاتل ليضم نخبة من المصممين والمبدعين في مجال العطور والمجوهرات والقهوة والحلويات وياتي تصميم المعرض على مداخل ومخارج القاعتين واللوبي المصاحب لهما.اضافة الى تجهيزات الصوت والاضاءات للقاعات والمنطقة .
واضاف مدخلي ان فندق فيرمونت الرياض سيقدم تجارب تناول طعام مميزة طيلة شهر رمضان المبارك، مما يضمن قضاء أجمل الأوقات بصحبة العائلة والأصدقاء. وبتجارب شاملة واستثنائية تعكس روعة الأجواء الرمضانية ضمن قاعتي الثريا والمراسم المميزتين بتصميمهما الفخم، والمخصص لاستضافة أرقى الاحتفالات.
واضاف مدخلي ان الخيمة الثانية تم تصميمها لفندق جي دبليو ماريوت بطابع السلماني المستوحى من العاصمة الرياض وقريب من تصاميم منطقة الدرعية على مساحة تقريبيه تصل الى ٢٠٠٠ متر وستكون بطابع جميل ومختلف وجاذب لزوار الخيمة اذ تعتبر لمسه حديثة وجديدة في الخيام الرمضانية بشكل عام.
واشار مدخلي انهم نفذو كذلك ديكورات قاعة نيارة والتي تاتي على مساحة تقريبيه تصل الى ٤٠٠٠ متر والتي تعتبر الاكثر طلبا للشركات وقد تجاوزت حجوزات الشركات حتى متنصف شهر رمضان وهي كذلك متاحه للجميع شركات وافراد وعائلات. وجاء تصميم القاعة بطابع مختلف وغير مسبوق بطراز رمضاني جميل وحضاري وبلمسات تراثية سعودية.
ولفت مدخلي اننا نفذنا الخيام الثلاث الرمضانية لهذا العام بتصاميم مختلفة ورؤية سعودية تراثية بلمسات فريدة من شركة بيل قيت وفريق العمل من مصممين ومنفذين لنضيف النكهة السعودية والرمضانيه لاجواء الخيام.
واضاف مدخلي انهم منذ تأسيس الشركة في عام 2004، تفوقت بريادتها للشركات التي تعمل على تطوير الوجهات إلى مساحات مذهلة، حيث تخصصت في تنفيذ التصاميم المستوحاة من الأجواء الرمضانية الفاخرة، بالإضافة إلى تنظيم المناسبات الاجتماعية للشركات الخاصة أو الجهات الحكومية.نظمت العديد من الخيام والغعاليات داخل السعودية وخارجها واصبحت تتصدر في مجال التنظيم والتجهيز والتصميم.

Continue Reading

فنادق

كيرتين هوسبيتاليتي تُعلن عن منتجعها الجديد ذا هاوس أوربان إيكو الرياض

Published

on

By

أعلنت كيرتين هوسبيتاليتي، بالشراكة مع شركتي التطوير العقاري ركاز ورافال وبدعمٍ من وزارة السياحة السعودية، عن إطلاق مشروعها الجديد، منتجع ذا هاوس أوربان إيكو في قلب العاصمة السعودية الرياض. ويرسي المنتجع الفريد مفهوماً جديداً حول أنماط العيش الحضرية الصديقة للبيئة؛ حيث يضم مجموعة من أفضل مرافق الترفيه والعافية والعمل وسط بيئة فاخرة ومستدامة.

 

كيرتين هوسبيتاليتي الرائدة في مجال أنماط العيش المتكاملة

كيرتين هوسبيتاليتي هي شركة إدارة وتشغيل فنادق عالمية تشتهر بمنهجيتها المبتكرة حول أنماط العيش المتكاملة، وتتوزع مشاريعها المميزة في العديد من الدول، ويبرز كل منها بتصميم يعكس ثقافة وقيم المجتمع الموجودة فيه. كما تمتلك العلامة محفظة متنوعة تشمل الفنادق والمساكن الفاخرة ووجهات نمط الحياة المصممة حسب الطلب، مما يرسخ مكانتها في طليعة الشركات التي توفر مساحات تجمع بين العمل والمعيشة والترفيه وفق أعلى معايير الانسجام.

 

منتجع ذا هاوس أوربان إيكو الصديق للبيئة يمزج بين الأناقة الحضرية والوعي البيئي

وقالت مارلوس كنيبنبيرغ الرئيس التنفيذي لمجموعة كيرتين هوسبيتاليتي” يتميز المنتجع الجديد بموقعه الفريد في قلب مدينة الرياض، ويرسي معياراً جديداً حول نمط العيش الصديق للبيئة؛ حيث يمزج بين نمط الحياة المستدام والمشهد النابض بالحياة في المدينة. ويوفر المنتجع مجموعة من الخدمات المتنوعة التي تلبي مختلف الاحتياجات، بما في ذلك مساحات عمل خارجية وحيوية تنسجم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 الطموحة.” 

 

وتشكّل تجارب العافية ركيزة أساسية في المنتجع، حيث يضم قائمة واسعة من علاجات السبا المميزة ومرافق عافية شاملة تقدم مجموعة من الجلسات العلاجية. كما يمثل المنتجع الخيار الأمثل للإقامات القصيرة والتجمعات غير الرسمية والإقامات بهدف العمل نظراً لبيئته المفعمة بالهدوء والباعثة على الاسترخاء، مما يجعله وجهة مثالية تعكس مفاهيم نمط الحياة الحضرية الفاخرة التي تترافق مع أعلى مستويات الوعي البيئي.

 

مفهوم مبتكر للمنتجعات الحضرية الصديقة للبيئة

يبرز منتجع ذا هاوس أوربان إيكو الرياض بوصفه واحة حضرية مستدامة وفريدة من نوعها وسط المشهد النابض بالحياة للمدينة. ويجسد المنتجع جوهر نمط الحياة الواعي بيئياً مع توفير خدمات ومرافق فاخرة. ويهدف إلى:

 

    • تعزيز الواحات الخضراء والحفاظ عليها: يهدف المنتجع إلى إنشاء وجهة متكاملة للمسافرين الدوليين والسكان المحليين. 
    • الجمع بين المرافق الترفيهية ومساحات ممارسة الأعمال: يقدم المنتجع مزيجاً متنوعاً من المرافق التي تلبي مختلف الاحتياجات، بما في ذلك مرافق العافية وممارسة الأعمال.
  • تجارب استثنائية:

يقدم المنتجع تجارب طعام تفاعلية بالتعاون مع نخبة من الطهاة المحليين تتيح للضيوف مشاهدتهم أثناء تحضير الأطباق. وتهدف هذه المبادرة إلى تقديم تجربة طهو متنوعة تجمع بسلاسة بين المطاعم والمساحات المخصصة للفعاليات.

 

مشاريع تنسجم مع رؤية المملكة 2030

يعكس منتجع ذا هاوس أوربان إيكو الرياض رؤية المملكة 2030 بشكل واضح، ويساهم في استكشاف آفاق التنمية الحضرية المستدامة. كما ينسجم تصميم المنتجع وخدماته الصديقة للبيئة مع مبادئ رؤية المملكة 2030، ليمنح ضيوفه تصورات حول مستقبل الحياة الحضرية في المنطقة.

 

خطط التوسع

يساهم المنتجع بإحداث نقلة نوعية في مفهوم الاستدامة بوصفه ملاذاً طبيعياً في قلب مدينة الرياض النابضة بالحياة، مما يميزه عن باقي المنتجعات الطبيعية التقليدية خارج المدن. وتتضمن خطط مجموعة كيرتين هوسبيتاليتي، التي بدأ تنفيذها من الرياض، توسيع نطاق حضورها في مختلف المناطق الحضرية السعودية، الأمر الذي يعكس التزامها المستمر بتوفير خيارات ضيافة صديقة للبيئة ضمن تلك المناطق.

 

توحيد الجهود لتعزيز الابتكارات في قطاع الضيافة من خلال المزيد من الشراكات المبنية على الالتزام

تسعى كيرتين هوسبيتاليتي، بشراكة استراتيجية مع شركتي التطوير العقاري ركاز ورافال ودعم وزارة السياحة، إلى إرساء مفاهيم مبتكرة وصديقة للبيئة ضمن قطاع الضيافة الحضرية. ويساهم منتجع ذا هاوس أوربان إيكو الرياض في تحقيق هذه المساعي والوصول إلى مستقبل مستدام.

 

ويلعب الدعم الملحوظ الذي تقدمه وزارة السياحة دوراً في توفير التوجيهات الإرشادية لضمان تلبية المشروع لأهداف السياحة الوطنية والاستدامة، فضلاً عن تعزيز تأثير المنتجع على المجتمع المحلي والبيئة، والترويج للوجهة كنموذج للتنمية الحضرية الصديقة للبيئة في المملكة.

 

وتتميز ركاز للتطوير العقاري، التي يقودها خالد القحطاني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، بتنفيذ مشاريع مبتكرة من شأنها تعزيز التكامل المجتمعي والقيم البيئية بشكل ملحوظ. كما تلتزم الشركة دوماً بشعار “نعتلي القمم”، ما ينطبق على مشروع المنتجع، الذي يمثل بوابة دخولها لقطاع الضيافة. وتعليقاً على هذا الموضوع، قال القحطاني: “نحن على ثقة تامة بالدور الهام الذي تلعبه الشراكات، ويتماشى هذا التعاون بسلاسة مع استراتيجية ركاز التوسعية لدوره في تعزيز شراكاتنا مع جهات مرموقة، مثل كيرتين هوسبيتاليتي ورافال. كما يؤكد هذا التعاون سعينا المتواصل للاستفادة من التطور الملحوظ لقطاع المشاريع العقارية في المملكة بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030 الطموحة. وندرك أيضاً أن المنتجع الصديق للبيئة يمثل ملاذاً فريداً ضمن قطاع الضيافة بفضل موقعه المميز كواحة طبيعية”.

 

وتكرس رافال للتطوير العقاري، بقيادة إلياس أبو سمرة، الرئيس التنفيذي للشركة صاحبة المشاريع الرائدة، بما في ذلك برج رافال ورافال ريزيدينس جهودها لتطوير المجتمعات المميزة في الرياض. ومن جانبه، قال أبو سمرة: “تسلط الشراكة مع مجموعة كيرتين هوسبيتاليتي الضوء على خبرتها الواسعة في توفير تجارب أنماط حياة استثنائية”.

 

كيرتين هوسبيتاليتي: المجموعة الرائدة في قطاع الضيافة السعودي

تشمل مبادرة ذا كوليكتف التي أطلقتها المجموعة تنفيذ أكثر من 22 مشروعاً، مما يدل على أنها أحد الاستثمارات الناجحة ضمن قطاع الضيافة السعودي. وتسلط هذه المبادرة الضوء على التزام مجموعة كيرتين هوسبيتاليتي بتوسيع نطاق مشاريعها في السعودية، وتؤكد على دورها المهم في رسم ملامح مستقبل قطاع الضيافة في المنطقة.

 

Continue Reading
Advertisement

Trending