ييببييثث334ف5غ”de00006

الخطوط الأذربيجانية تعلن اكتمال ربط مطارات المملكة بـ”باكو”

كشفت الخطوط الأذربيجانية عن 6 محطات رئيسية للطيران برحلات مباشرة إلى باكو من المطارات الرئيسية في المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت “الأذربيجانية” عن اكتمال ربط المطارات الرئيسية في المملكة العربية السعودية بجمهورية أذربيجان.

جاء ذلك خلال لقاء استضافته مطلع الأسبوع الجاري بحضور وفد رفيع المستوى من جمهورية أذربيجان برئاسة السيد إلدار حاجييف، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الأذربيجانية، وحضور السفير الأذربيجاني في المملكة شاهين عبداللاييف ونخبة من رجال السفر والسياحة والإعلام في فندق فور سيزونز بالعاصمة الرياض.

وتضمن اللقاء استعراضاً فلكلورياً حرص فيه المنظمون على إبراز الجانب التراثي لأذربيجان،لا سيما الموسيقى والرقصات الفولوكلورية، إلى جانب المأكولات المتنوعة التي تعكس الثقافة الأذربيجانية.

وأوضح الرئيس التنفيذي أن الخطوط الأذربيجانية اختارت المملكة كأول دول تقيم فيها فعالية من هذا النوع، حيث يتزامن ذلك مع ربط المطارات الرئيسية في المملكة برحلات مباشرة إلى باكو، وأضاف: “اليوم هو يوم رائع للغاية بالنسبة لي، أشعر بالفخر لأنني أتشرف بتقديم الخطوط الجوية الأذربيجانية في عاصمة المملكة العربية السعودية.”

وأشار إلدار إلى أن العلاقة بين المملكة وجمهورية أذربيجان تشهد تطوراً مستمراً يوما بعد الآخر، منذ بدأت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1991 بعد حصول أذربيجان على الاستقلال.

 وحول عناصر الجذب السياحي بالنسبة للسعوديين، أكد إلدار حاجييف أن أذربيجان هي واحدة من أسرع الدول نمواً في العالم في السنوات الأخيرة، حيث قادت السياسة الاقتصادية الناجحة إلى  إتاحة مناخ استثماري مناسب في بلدنا وتعزيز وضعنا الدولي، ولفت إلى أن أذربيجان حالياً هي مركز الثقافة والسياحة والتي تتمتع بمقومات كبيرة. بفضل مناخها الغني بالألوان والطبيعة الجميلة والتراث التاريخي والثقافي الغني.

وأكد إلدار أن أذربيجان مهيئة للترحيب بالضيوف من جميع أنحاء العالم على أعلى مستوى، حيث تضم أحدث مراكز الترفيه والترفيه والتسوق، وتستقطب كافة العلامات التجارية العالمية الشهيرة للفنادق ذات الخمس نجوم في بلدنا، إضافة إلى ما تتمتع به العاصمة باكو والمناطق من معايير عالمية المستوى.

وأعرب السيد حاجيف عن امتنانه وتقديره لحكومة المملكة العربية السعودية والمؤسسات المختلفة وعلى رأسها هيئة الطيران المدني للدعم الذي قدمته لشركة الخطوط الجوية الأذربيجانية، وأضاف: “أنا واثق من أن الخطوط الجوية الأذربيجانية ستقدم للسوق السعودي خدمة ذات جودة استثنائية، من خلال أقصر وقت طيران بين المملكة العربية السعودية وجمهورية أذربيجان”، إضافة إلى خدمات عالية الجودة على متن الخطوط.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه زيادة الطلب من الزوار من المملكة العربية السعودية إلى أذربيجان، حيث ستبدأ الخطوط الجوية الأذربيجانية تشغيل رحلات مباشرة من جميع المراكز الرئيسية للمملكة العربية السعودية (جدة والرياض والدمام والهفوف والقصيم والمدينة المنورة) إلى باكو خلال الصيف القادم.

ييببييثث334ف5غ''de00001 ييببييثث334ف5غ''de00002 ييببييثث334ف5غ''de00003 ييببييثث334ف5غ''de00004 ييببييثث334ف5غ''de00005



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك