تتttrr44re3سسسسااdy00001

موسى الموسى رئيسًا لـشركة داو السعودية وممثلًا عن المساهمين في صدارة

أعلنت شركة داو للكيماويات عن تعيين موسى الموسى رئيساً لشركة داو للعلوم والمواد المحدودة بالسعودية وممثلاً عن المساهمين في شركة صدارة ، التي تعد مشروعًا مشتركًا مع شركة أرامكو السعودية.

لدى داو حضور بالمملكة العربية السعودية منذ أكثر من أربعة بصفتها شريكًا استراتيجيًا. حيث تعد  أكبر مستثمر أجنبي في قطاع البتروكيماويات في السعودية. سيواصل موسى الموسى في منصبه الجديد قيادة الشركة لتعزيز حضورها وتقوية شراكاتها وتنفيذ استراتيجيتها للنمو.

وبالإضافة إلى دوره كرئيس للشركة، تم تعيين موسى الموسى أيضًا كممثل لشركة داو في شركة صدارة. حيث سيكون مسؤولاً عن إدارة شؤون المستثمرين بشركة صدارة، ومواصلة تعزيز علاقة داو بشركة أرامكو السعودية. وسيتولى موسى أيضاً قيادة الأنشطة الخاصة بتنفيذ العقود المبرمة بين داو وصدارة، بالإضافة إلى متابعة أنشطة داو في مجلس صدارة للتسويق.

وفي تعليق له، قال جيم فيترلينج، الرئيس التنفيذي لشركة داو للكيماويات: “تعد المملكة العربية السعودية سوقًا مركزيا لعملياتنا في الشرق الأوسط، حيث تضم مجموعة من أكبر استثماراتنا في المنطقة مثل شركة صدارة ومركز الشرق الأوسط للابتكار. ولموسى خبرة ومعرفة واسعة في المنطقة ستعزز من حضورنا وستدعم أهدافنا الخاصة بالنمو والابتكار وتنمية الكوادر الوطنية. وكلي ثقة بأن قيادة  موسى للشركة ستكون نقطة تحول إيجابية لتعزز الشراكات الاستراتيجية التي أقمناها خلال سنوات وجودنا هنا “.

وكان الموسى قد شغل في السابق منصبًا مزدوجًا كرئيس لشركة داو الإمارات العربية المتحدة، ومدير الشؤون المالية لشركة داو في الهند والشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا. وكان قد انضم إلى شركة داو في عام 2005 في مجال الشؤون المالية في مدينة ميدلاند بولاية ميشيغان، حيث عمل في العديد من الأقسام بما في ذلك المحاسبة المالية والقانونية والضرائب والخزينة.

ولموسى مسيرة مهنية حافلة في مؤسسات مالية عالمية، كمكتب دويتشه بنك في نيويورك، وشركة جي بي مورغان تشيس، وإدارة الأصول في ستي بنك في كل من لندن ونيويورك. يحمل الموسى درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية وارتون لإدارة الأعمال بجامعة بنسلفانيا، ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة جورج تاون في واشنطن العاصمة.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك