تتttrr44re338552585ععتااdy00002

فيليبس تتعاون مع مجموعة فقيه للرعاية الصحية لتقديم حلول تشخيصية لواحد من أكثر اضطرابات النوم شيوعاً في المملكة العربية السعودية

أعلنت ’رويال فيليبس‘، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا الصحية والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: PHG) وفي بورصة أمستردام تحت الرمز (AEX: PHIA)، عن تعاونها مع مجموعة فقيه للرعاية الصحية لاتخاذ خطوات أكثر فاعلية نحو معالجة انقطاع التنفس أثناء النوم من خلال توفير حلول تشخيصية وعلاجية شاملة تضمن للمرضى ضبط وعلاج هذا الاضطراب الذي لا يحظى بالاهتمام والتوعية الكافيين رغم كونه متلازمة شائعة في المملكة العربية السعودية .

وفي هذا السياق، قالت أوزلم فيدانشي، الرئيس التنفيذي لشركة ’فيليبس‘منطقة الشرق الأوسط وتركيا: “يدرك ملايين الأشخاص حول العالم أهمية النوم وتأثيره على صحتهم، ويبحث جميعهم عن أفضل السبل لينعموا بمزيد من الراحة. لذا تسعى ‘فيليبس‘ لتوفير النوم المريح والعميق من خلال تحديد احتياجات النوم الفردية وتقديم حلول مبتكرة أثبتت فعاليتها طبياً. ولطالما دأبنا على تطوير منتجات ثورية مخصصة لمشكلات النوم على مدار 35 عاماً بالاعتماد على أدلة علمية وطبية ورؤى مستندة إلى بيانات موثوقة، مما عزز مكانتنا كشركة رائدة في مجال ابتكارات النوم. وتواصل محفظة أعمالنا نموها فيما نعمل على توسيع نطاق انتشارنا لمساعدة الناس في كل مكان على الارتقاء بسوية نومهم والاستمتاع بحياة أكثر سعادة وصحة. كما نؤكد التزامنا بالتعاون عن كثب مع مجموعة فقيه للرعاية الصحية ومرضاها والعمل على معالجة انقطاع التنفس أثناء النوم بتطوير حلول تمتاز بالفاعلية الطبية والرعاية المنشودة وتصميمها بأسلوب يضمن سهولة الاستخدام ويلاقي استحسان العملاء لينعموا بنوم وحياة أفضل”.

وينطوي انقطاع التنفس النومي على خطورةٍ جدية لا ينبغي الاستهانة بها، إذ يؤدي إلى توقف التنفس ليلاً أثناء النوم وعودته بشكل متكرر. ويعتبر الشخير بصوتٍ عالٍ والشعور بالتعب حتى بعد أخذ قسط كافٍ من النوم ليلاً، من الدلائل التي تشير إلى احتمالية الإصابة بهذا الاضطراب النومي. وثمة عدة أشكال لهذه الحالة، إلا أن اضطراب توقف التنفس الانسدادي أثناء النوم هو الأكثر شيوعاً، حيث ينجم عن استرخاء عضلات الحلق بشكل متقطع وانسداد المسلك الهوائي أثناء النوم مفضياً إلى مجموعة متنوعة من الأعراض التي تظهر آثارها ليلاً ونهاراً نتيجة الحرمان من النوم أو عدم انتظام أنماطه.

وتشتمل العلامات والأعراض الأكثر شيوعاً لهذا الاضطراب على الشخير بصوت عالٍ، ونوبات توقف التنفس أثناء النوم، والاستيقاظ المفاجئ المصحوب باللهاث أو شعور بالاختناق، والمعاناة من جفاف الفم والتهاب الحلق مع صداع وتهيج صباحي، والإفراط في النوم أثناء النهار، وصعوبة التركيز خلال اليوم، بالإضافة إلى تقلبات المزاج مثل الاكتئاب وسرعة الغضب وارتفاع ضغط الدم والتعرق الليلي.

ويتطلب انقطاع التنفس النومي معالجة واهتماماً شديداً، حيث أن الحرمان من النوم وعدم انتظامه يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية مثل زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري، فضلاً عن المخاطر المتعلقة بالحياة اليومية مثل فقدان التركيز وزيادة الانفعال خلال اليوم.

وتركز الشراكة بين ’فيليبس‘ ومجموعة فقيه للرعاية الصحية على توفير التشخيص والعلاج الشامل لتمكين المصابين من اتخاذ خطوات أكثر فاعلية في السيطرة على هذه المشكلة ومعالجتها، وذلك من خلال حجز موعد في واحد من مراكز المجموعة المتخصصة باضطرابات النوم والمنتشرة في مختلف أنحاء المملكة، وبعد الفحص الأولي لحالتهم، سيتم تشخيصها بشكل دقيق من خلال الإقامة العلاجية في المركز لمدة ليلة واحدة يتم خلالها مراقبة أنماط نومهم واستخدام ابتكارات ‘فيليبس‘ لتقديم العلاج المناسب. كما يتم الاستفادة من البيانات والمعلومات التي يجمعها خبراء النوم خلال إقامة المرضى لتعديل إعدادات الأجهزة التي سيستخدمها المرضى لمواصلة العلاج في المنزل بالصورة التي تناسبهم.

تتttrr44re338552585ععتااdy00001

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك