Connect with us

مطاعم

شاورمر تطلق حملة المسؤولية الاجتماعية الجديدة “احفظها!”

Published

on

تحتفل سلسلة مطاعم شاورمر بالذكرى العشرين لتأسيسها من خلال إطلاق حملة “المسؤولية الاجتماعية “احفظها!”، وهي أكثر البرامج الاجتماعية طموحًا وشمولًا في تاريخ الشركة والمصممة للمساعدة في معالجة مشكلة هدر و فقد الطعام المتزايده في المملكة العربية السعودية.

حملة “احفظها!” من شاورمر التي تعد واحدة من الأكبر والأسرع نموا من سلاسل المطاعم في المملكة السعودية، ستستمر لمدة عام وتهدف إلى جذب انتباه الجمهور من المواطنين والمقيمين إلى طرق الحد من مشكلة تفاقم هدر وفقد الطعام في المملكة العربية السعودية وتقديم حلول عملية لها، حيث ستساهم هذه المبادرة في إشراك الشباب والأسر والمطاعم وأصحاب المصلحة في تنفيذ النظام البيئي المعروف بـ “من المزرعة إلى المائدة إلى مكب النفايات” حتى يحمل كل واحد منهم المسؤولية لمساعدة الدولة في معالجة قضية خطيرة ذات تأثير بعيد المدى على المجتمع السعودي.

ويذكر أن المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الأولى في العالم من حيث مجموع هدر وفقد الأغذية. وتشير الإحصاءات الصادرة في مسح جديد أجرته المؤسسة العامة للحبوب أن نسبة 33٪ من إجمالي المواد الغذائية في البلاد ترمى في مكبات النفايات والتي تبلغ  4 ملايين طن سنوياً وتقدر قيمتها بـ 12 مليار ريال سعودي.

وقال السيد عبد الله زيد الشبانات، مدير البرنامج الوطني  للحد من فقد وهدر  في الغذاء: ” لا يدرك معظم الناس في الدولة التأثير الخطير لمشكلة هدر وفقد الطعام لدينا، وللأسف، نرمي مبالغ هائلة في مكبات النفايات على الرغم من معرفتنا أن قيمنا الإسلامية تمنعنا من هدر الطعام”.

ومن جانبه قال عبد المحسن الربيعة، الرئيس التنفيذي لشركة الأغذية المبتكرة، الشركة الأم لـشاورمر: “بصفتنا مجموعة مطاعم سعودية محلية، لدينا فرصة ومسؤولية للمساهمة في التوصل إلى حل حقيقي ودائم لقضية هدر وفقد الطعام في بلادنا”.

وأضاف أياد الرشيد، مدير عمليات شوارمر: “نحن بصدد إطلاق سلسلة من البرامج الداخلية والاستثمار بكثافة في التكنولوجيا الجديدة للحد من إهدار المواد الغذائية عبر سلسلة التوريد الخاصة بنا و 92 مطعما في المملكة. ومن خلال تواجدنا الوطني وتاريخنا الممتد لعشرين عامًا في مجال التصرف بالأغذية، نفهم جيدا بأننا قادرون على تثقيف وتحفيز عملائنا وموظفينا وشركائنا في الصناعة على القيام بشيء خاص وفريد من نوعه ليكون له تأثير حقيقي على الحد من هدر وفقد الطعام”،.

وستبدأ حملة “احفظها!” بإطلاق منافسة بين طلاب الجامعات السعودية، مع فرق تتنافس على المشاركة في تحد تسويقي مكثف لمدة ثلاثة أيام. يمكن للمشاركين الطموحين تسجيل أفكارهم في حملة “احفظها!” على موقع الشركه:

www.Shawarmer.comاحفظها\

كما ستعمل شاورمر مع شركائها من الجامعات وخبراء صناعة التسويق لاختيار أفضل 15 فريقًا للانضمام إلى المسابقة التي تستمر ثلاثة أيام حيث سيعملون جنبا إلى جنب مع مجموعة من كبار الخبراء في مجال الإعلان والتسويق والمسؤولية الاجتماعية والقضايا البيئية لتطوير حملة نهائية. في نهاية المسابقة، سيحصل الفريق الفائز على فرصة لإظهار تفكيرهم الإبداعي وخبراتهم التسويقية في جميع أنحاء المملكة، حيث ستقوم مجموعة شاورمر بتمويل جهودهم لإدارة حملة وطنية للتثقيف والتوعية بشأن هدر وفقد الطعام.

وقال فيصل الرشيد، مدير التسويق في شاورمر: “نتمنى أن تكون هذه الحملة برنامجا لتسخير الطاقة والقوة والإلهام الإبداعي لشبابنا السعودي. وما يجعل هذا البرنامج مميزاً هو أننا لا نستثمر في حملة توعية وطنية بهدف حل قضية اجتماعية حقيقية للغاية فحسب، بل نستثمر أيضاً في مستقبل شبابنا”.

ومن خلال هذه الحملة ستطلب شاورمر، المعروفة بحملاتها التسويقية المبتكرة والفريدة، من المنافسين لإيجاد إجابة إبداعية لسؤال بسيط عن مشكلة فائض الطعام، وهو : يرضيكم؟

وأضاف قائلا : “نعرف أن الشباب السعودي يهتمون ببناء مستقبل لمجتمعنا، وعندما يرون الحجم الحقيقي لأزمة هدر وفقد الغذاء وتأثيره على الكثير من الناس، فلن يكونوا راضيين مع هذه المشكلة، بل سيشاركون معنا في هذه الحملة الإبداعية المتميزة التي من شأنها أن تلهم جميع السعوديين في كل أنحاء البلاد للانضمام معها من أجل إنجاح هذا الهدف النبيل”

وستستمر المنافسة التسويقية الجامعية في حملة “احفظها” حتى منتصف إبريل وسيتم الإعلان عن الفائز في ملتقى تستضيفه شاورمر مع أصحاب المصلحة الرئيسيين وصناع القرار الذين سيجتمعون في ملتقى خاصة حول موضوع هدر وفقد الطعام. كما سيتم الإعلان عن المرحلة الثانية للحملة في ختام هذه القمة.

تتاابdddee44r55ععتااdy00001

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مطاعم

( شاروخان) دفعنا بالمطاعم الهندية نحو الفخامة والرقي لتناسب ذائقة المستهلك الراقي

Published

on

By

صرح رجل الاعمال رئيس مجلس ادارة مطاعم شاروخان المهندس عبداللاله القريشي عن توجههم لاقامة خيمة رمضانية في مطعم شاروخان لهذا العام بفرع حي الربيع تتسع لنحو ٢٠٠ شخص يوميا خلال شهر رمضان المقبل .
موكدا ان سمعة مطاعم شاروخان منذ افتتاحها في العاصمة الرياض عام ٢٠١٧ ومضى لها سبع سنوات في العاصمة الرياض لتكون عنوانا للاكل الهندي المتميز اضافة الى مجموعة من الاطباق والاصناف من مختلف المطابخ العالمية ونظرا لتميز طاقمه من طهاة وعاملين وادارة يتجاوز عددهم ٢٠٠ موظف والرقم في ازدياد، لعبت دورا كبيرا في رفع سقف التوقعات للمطاعم في السعودية بشكل عام وفي العاصمة الرياض بشكل خاص لتكون منبرا سياحيا وداعما للترفيه والسياحة وارضاء سكان العاصمة الرياض وزوارها من مختلف مناطق المملكة ومن خارجها خصوصا وان العاصمة الرياض اصبحت عاصمة عالمية يزورها السياح من مختلف بلدان العالم لذلك وجب علينا في مطاعمنا ان نتميز وان نكون المكان الثالث بعد المنزل والعمل لكل اسرة وكل سائح وكل وفد وضيوف يرغبون في تجربة شي فريد ويعلق بالذاكرة دون ان ينسى.
ولفت القريشي الى ان مطاعم شاروخان على مساحة ٢٠٠٠ متر في حي الربيع طريق الملك عبدالعزيز وحي قرطبة زارها اكثر من ٦ ملايين عميل يترددون على مطاعمنا لذلك نستعد حاليا لافتتاح فرعين اخرين خلال هذا العام ٢٠٢٤ م وفرع في دبي داون تاون مطلع العام المقبل ٢٠٢٥ م. و٢٥ فرعا حول العالم خلال السنوات الخمس المقبلة.
واضاف القريشي ان خيمة شاروخان لهذا العام ستكون مختلفة وتعتبر بحكم الموقع المتميز الخيار الامثل للعائلات والافراد والشركات بحكم موقعنا المتميز والمذاق الرائع والخدمة الفريدة.
واشار القريشي الى اننا نقدم عدد من الاطباق الخاصة والمذاق الرائع المتميز على ايدي امهر الطهاة الذين تم استقطابهم من مختلف المطابخ العالمية للعمل ضمن فريق شاروخان لنجمع بين عناصر من تقاليد الطبخ المختلفة من مختلف الثقافات والابتكارات وهو بنفس الوقت مطبخ عالمي يضم طاقم مدرب وعلى اتم استعداد للمناسبات بانواعها.
ولفت الى ان سكان العاصمة الرياض وزوارها على وعي كبير باهمية المكان ونوعية الطعام والخدمة المقدمة وحرصنا في مطاعم شاروخان ان نجمع بين الموقع والبيئة وفريق العمل ونوعية الاطعمة التي تجعل التجربة لدينا تتكرر من قبل الجميع لذلك نعتبر من اوائل المطاعم في السعودية التي ساهمت في رفع ذائقة المستهلك.

Continue Reading

مطاعم

What Happens When You Fancy Healthy Food but Still Want All the Flavor? You Head to Beirut Streets!

Published

on

By

Beirut Streets, the renowned Lebanese restaurant nestled in the heart of Al Barsha Dubai, invites food enthusiasts to embark on a culinary journey that celebrates health, flavor, and authenticity in the new year.
Renowned for its laid-back ambiance, super-friendly service, and an extensive menu inspired by the rich Lebanese culinary tradition, Beirut Streets aims to redefine healthy dining with a tantalizing selection of fresh, wholesome, and nourishing dishes.
As we usher in the new year, Beirut Streets is committed to providing a dining experience that caters to diverse tastes and dietary preferences. Whether guests are eager to incorporate vibrant veggies into their meals or indulge in lighter options, Beirut Streets has curated a menu that harmonizes delightful flavours with nutritional goodness.
Beirut Streets offers a delightful range of sumptuous salads, showcasing the freshest and tastiest vegetables. Life is too short for bland salads! There are lots of delicious options like tabbouleh, fattoush, halloumi and quinoa, roasted cauliflower, rocca and beetroot, and vegan kale salad.
Vegetarians will delight at the variety of incredible salads, falafel, hummus and zaatar selection, that never compromise on taste. For those seeking lighter options, Beirut Streets is famous for their grilled meat like chicken, tawouk, kafta, veal, and a mixed grill platter.
At Beirut Streets, the team believe that healthy food should never compromise on taste. If you’re embracing a healthier start to the new year, there’s no need to sacrifice the joy of delicious and flavorful meals. Whether enjoying a leisurely lunch or a delightful dinner, Beirut Streets promises a warm, welcoming and super nourishing culinary experience that celebrates the intersection of health and indulgence.
Location: B1, Al Barsha, opposite MOE. Parking available
Opening times: Daily | 8am – 2am
Instagram: https://www.instagram.com/beirutstreets.uae/
Reservations: Walk ins welcome

Continue Reading

مطاعم

(مطاعم السدة ) تحتفل بمرور ١٦ عاما على افتتاحها وتسعى لافتتاح ٢٠ فرعا بالمملكة

Published

on

By

احتفلت مطاعم السدة لتقديم الوجبات بمناسبة مرور ١٦ عاما على افتتاحها في المملكة العربية السعودية. جاء ذلك خلال حفل أقيم في مطاعم السدة في العاصمة الرياض في طريق الملك فهد بحي الملقا. حضره عدد من الشخصيات المؤثرة والاجتماعية وممثلي وسائل الإعلام بالعاصمة الرياض، يوم أمس الأول الاربعاء الموافق ٣ / ١ / ٢٠٢٤ م .
وقال المدير العام لشركة عمر بن عبدالعزيز الفراج للمحاماة والاستشارات القانونية الشركة المشرفة على تسيير ومتابعة الأعمال القانونية لمطاعم السدة لتقديم الوجبات الأستاذ / عمر الفراج: احتفال المطاعم بمناسبة مرور ١٦ عاما على افتتاحها يأتي لتتويج سيرة عطرة ومتزنة في مجال المطاعم الشعبية المتميزة والتي أصبحت واجهة حقيقية لزوار المملكة والسياح وكذلك المواطنين والمقيمين، بدأت مطاعم السدة في عام ٢٠٠٨ م من خلال فرع في شارع فلسطين في محافظة جدة، والآن لديها أربعة فروع في جدة وثلاثة في الرياض.
وكشف الفراج خلال حديثه لوسائل الإعلام أن المطاعم تسعى خلال الفترة المقبلة إلى افتتاح عشرين فرعا في مختلف مناطق المملكة وذلك لما تشهده مطاعم السدة من إقبال وقبول وانتشار واسع خصوصا وأن الأكل الشعبي السعودي أصبح من أهم مصادر السياحة وتفوقت في الآونة الأخيرة .
مؤكدا على أن الأكل الشعبي السعودي أصبح من أهم الخيارات للجميع صغارا وكبارا خصوصا زوار المملكة من مختلف دول العالم وتحديدا الزوار من دول الخليج العربي والشرق الأوسط.
لافتا إلى أن التنوع في الأكل الشعبي وكثرة الخيارات ولذة الأطباق وأصالة الأطعمة وفن التحضير ونظافة الأكل ورقابة الإعداد والتحضير، ساهمت في انتشاره بشكل واسع النطاق عالميا، وهذا ما جعلنا في مطاعم السدة نستعد لانطلاقه كبيرة وسريعة خلال الفترة المقبلة بإذن الله.
وكشف الفراج عن انزعاج المطاعم من تقليد اسمهم (السدة) وإيجاد أسماء مركبة وبتصاميم قريبة من شعار المطاعم ونحن قمنا بصفتنا الوكلاء القانونيين للمطاعم برفع ٢٢ بلاغا عن هذا التقليد للجهات المختصة، وتم كسب ١٧ قضية حتى الآن وتم إصدار أحكام عليهم من قبل الجهات المختصة.
ودعا الفراج الجميع إلى تجربة وتذوق أطباق السدة اللذيذة التي سوف تغيير مفهوم الأكل السعودي والشعبي وتنقله للعالمية من خلال الجودة والطعم والتميز الذي جعلها تتربع على عرش الأكل الشعبي في المملكة العربية السعودية.

Continue Reading
Advertisement

Trending