ييليلباباسبشثثفثفثفثف45فسشضضضaa84y00002

سابك تشجع ابتكارات الشباب في الملتقى الثاني لمعرض إبداع السعودية

انطلقت يوم الأحد 10 فبراير، في مبنى (سابك) الجبيل، فعاليات الملتقى الثاني لمعرض إبداع السعودية، بمشاركة نخبة من المبتكرين على مستوى المملكة بالإضافة الى المشاركين في برنامج (سابك) الصيفي للإبداع.

يعمل المشاركون على تطوير قدراتهم واكتساب مهارات المستقبل عبر مجموعة من ورش العمل والتجارب العملية في مجالات العلوم والهندسة والتقنية.

يأتي الملتقى ضمن توجه (سابك) نحو الاستثمار في الطاقات البشرية الواعدة وتشجيع المبتكرين والموهوبين على اكتشاف وتطوير نماذج مبتكرة من شأنها المشاركة في دعم وتنمية المحتوى المحلي، وتحفيز قطاع ريادة الأعمال، فضلاً عن وضع ابتكارات الشباب على مسار الإسهام الفعلي في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

تشارك في الملتقى شركة (Make) العالمية التي ستعمل مع الشباب على تفعيل أفكار جديدة ونوعية عبر ورش تدريب صناعي موجهة للمبتكرين والحرفيين والمبرمجين والمهندسين، في حين سيحضر فعاليات الملتقى عدد من رجال الأعمال لبحث فرص الاستثمار المتاحة من مخرجات ورش التدريب.

تقدم (سابك) عبر هذا الحدث فرصة للتدريب والترفيه والتواصل بين مجتمع المبتكرين والمبدعين، كما تهيئ لهم البيئة الملهمة التي تساعدهم على مناقشة وتحليل أحدث الأفكار المبتكرة في مختلف المجالات، مثل الهندسة، والصناعة، والبرمجة، والتكنولوجيا، وتطوير الموقع الإلكتروني والتطبيقات، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وإعادة التدوير وغيرها.

جدير بالذكر بأن (سابك) دربت خلال العامين الماضيين أكثر من 2000 مشارك و مشاركة ضمن برنامجها الصيفي للإبداع الذي شمل خمس مدن هي الرياض والجبيل وينبع و حائل و أبها، شهدت نسخة العام الماضي 2018 تقديم 123 من المشاريع المبتكرة والمستقبلية في مسارات مختلفة مثل الأجزاء التعليمية، تطبيقات الجوال، الطاقة المتجددة ونظام المنزل الذكي (IOT)، الطاقة المتجددة وإنترنت الأشياء.

ييليلباباسبشثثفثفثفثف45فسشضضضaa84y00001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك