سبسببش090شيشييشيشيشيشسسسسق3434345فسشضضضaa84y00001

المجلس الثقافي البريطاني في السعودية يكشف عن نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي الموسّع CD IELTS.

كشف المجلس الثقافي البريطاني في المملكة العربية السعودية مؤخرا عن نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي الموسّع CD IELTS. ومع تقديم نظام IELTS الذي يتم باستخدام الكمبيوتر (CD)، يستطيع المجلس الثقافي البريطاني مساعدة عدد أكبر من المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة، والعديد من القاطنين في المناطق النائية. CD IELTS هو اختبار ملائم وآمن، ونتائجه سريعة ويمكن للطلاب من حجز حصصهم في التحدث والاستماع والقراءة والكتابة لتناسب حياتهم المزدحمة.

وقال كيشاف سريداران، مدير الامتحانات المجلس الثقافي البريطاني في المملكة العربية السعودية: “اختبارCD IELTS هو اختبار مرن ومناسب يمكّننا من تقديم المزيد لمساعدة المملكة على تحقيق أهداف رؤية 2030”. وأضاف سريداران: “سعيا لتحقيق أقصى استفادة من الإمكانات الاقتصادية للمملكة العربية السعودية، يجب أن تتحدث القوى العاملة للمملكة بلغة الاقتصاد العالمي: “اللغة الإنجليزية”.”

وتستمر رؤية 2030 بجذب مستويات غير مسبوقة من الاستثمارات الأجنبية، لذلك فإن الحاجة إلى تعلم وتحدث اللغة الإنجليزية في المملكة العربية السعودية أصبحت ملحة بشكل متزايد. ويتمتع المجلس الثقافي البريطاني بموقف منقطع النظير لمساعدة السعوديين على بناء قدراتهم في اللغة الإنجليزية وإظهار هذه القدرة بشكل موضوعي لأصحاب العمل – تتطلب أغلبية المتقدمين إثبات كفاءتهم باللغة الإنجليزية.

مع أكثر من ثلاثة ملايين اختبار تم إجراؤه في جميع أنحاء العالم في العام الماضي، عزز IELTS موقعه كأحد اختبارات اللغة الإنجليزية الرائدة في العالم بغرض الدراسة والعمل والهجرة. وكمؤشر آمن وموثوق على كفاءة الممتحن باللغة الإنجليزية، يستمر IELTS في تقييمه وقيمته كمؤشر على إتقان اللغة الإنجليزية. ويستخدم أكثر من 10000 منظمة هذا الاختبار على مستوى العالم.

وأضاف سريداران: “نعمل بجد لتوفير تجربة اختبار سلسة، فأولويتنا هي ضمان دعم المتقدمين خلال كافة مراحل الاختبار”. “ويشمل ذلك الإرشاد المتخصص من فريقنا المتميز والمهني، بالإضافة إلى الأدوات ذات الصلة المقدمة للمتقدمين لمساعدتهم في الاستعداد للاختبار”.

على مدى السنوات الثلاث الماضية تم استقبال حوالي 150000 ممتحن في المملكة العربية السعودية من قبل المجلس البريطاني، منهم حوالي 90000 من المواطنين السعوديين، ونسبة كبيرة منهم سافروا للدراسة في الخارج – مما يعني أن الآلاف من السعوديين ينضمون إلى أفضل الكليات العالمية كل عام للحصول على أفضل العلوم في مجال التعليم والهندسة وتكنولوجيا المعلومات والعديد من الموضوعات الأخرى. كما تطور التعلم عبر الإنترنت، ويتضح ذلك من خلال أكثر من 50000 طالب حصلوا على IELTS MOOC (دورات مفتوحة عبر الإنترنت) من المملكة العربية السعودية على مدار العامين الماضيين.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك