ءءئئشي33essqqqqaaييييسسسقققببثث3345غyy00001

تتراباك المنطقة العربية (Tetra Pak ®) تشارك في الدورة الثالثة من المؤتمر العالمي لابتكارات صناعة الألبان 2019

ستشارك تتراباك المنطقة العربية، الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول التغليف والتعبئة ومعالجة الأغذية في المؤتمر العالمي الثالث لابتكارات صناعة الألبان 2019، والذي تستعرض خلاله أوجه شراكتها المتنامية مع أبرز الشركات في قطاع صناعة الألبان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال تبنيها لأحدث تقنيات الحفاظ على أعلى معايير سلامة الأغذية، والأداء التشغيلي، والاستدامة.

وتشير نتائج دراسات وأبحاث تتراباك إلى مواصلة قطاع منتجات الألبان العالمي في تحقيق معدلات جيدة من النمو، مدفوعاً بزيادة اهتمام المستهلكين بالحليب الطازج، وعلى سبيل المثال، شهدت مبيعات الحليب الأبيض الخالي من اللاكتوز زيادة بلغت 16% في أوروبا الغربية في الفترة بين 2012 و2015، في حين شهدت مبيعات الحليب العضوي نمواً بنسبة 30% في منطقة أسيا والمحيط الهادي.

وسوف تتطرق المناقشات التي ستعقدها تتراباك خلال الحدث إلى المكانة التي تحظى بها الأجبان في النظام الغذائي اليومي للمستهلكين حول العالم، حيث تشكل الأجبان حصة نسبتها 42% من منتجات الألبان القابلة للأستهلاك الغذائي، بما يجعلها أكثر أغذية الألبان انتشاراً في العالم.

وقال نيلز هوجارد مدير عام تتراباك المنطقة العربية: “ينمو قطاع الألبان بوتيرة متسارعة في منطقة الشرق الأوسط، التي يميزها زيادة الطلب فيها على منتجات الأجبان. وينتج العالم في الوقت الراهن أجباناُ تفوق في حجمها ما ينتج من القهوة، والشاي، والكاكاو، والبقوليات، وهو ما يمهد الطريق أمام فرص واعدة للشركات والعلامات التجارية العاملة في القطاع لتوفير منتجات أجبان للأغراض الصناعة والاستهلاكية المباشرة. وتظهر نتائج ابحاثنا وجود طلب هائل تبلغ نسبته 76% على الأجبان الصناعية، وبنسبة 24% على الأجبان الاستهلاكية المباشرة في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف: “تزيد حلول التغليف المناسب للأجبان من شعبية هذا المنتج الغذائي في العديد من الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وحول العالم، لذلك تتزايد الحاجة إلى ضمان سلامة الأغذية خلال مرحلة التغليف. وتعتمد تتراباك مقاربات مبتكرة لتعقيم عبوات الغذاء، المصممة بطبقات متعددة مصنوعة من مواد آمنة تضمن سلامة ونكهة والقيمة الغذائية للمحتوى على مدار شهور حتى موعد الاستهلاك.

وأوضحت نتائج أبحاث تتراباك كذلك أن 49% من المستهلكين يفضلون عبوات وطرق التغليف للأطعمة والمشروبات التي تتيح لهم التعرف على قيمة المحتوى الغذائي، فيما يفضل 42% منهم طرق تغليف الأطعمة والمشروبات التي تظهر بوضوح مكان الإنتاج.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك