يؤؤءءسسص3ثيسسص3ييسء334سلyy00003

كمان “رينو كابوسون” يحيي الموسيقى الكلاسيكية في “شتاء طنطورة”

أحيا عازف الكمان العالمي الفرنسي رينو كابوسون، عاشق موسيقى الحجرة والحائز على العديد من الجوائز في العزف على آلة الكمان، يوم أمس الجمعة، ليلة لا تنسى ضمن الفعاليات الثقافية والفنية في “شتاء طنطورة” الذي أطلقته مؤخراً الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وتقدم من خلاله مجموعة متنوعة من الفعاليات التراثية والثقافية والفنية المستوحاة من تراث العلا الذي يعود إلى آلاف السنين. وحضر الحفل جمهور عريض من مختلف مناطق المملكة وخارجها ووفود فرنسية حضرت خصيصا للاستماع إلى عازف الكمان الموهوب.

وعزف “كابوسون” عددا كبيرا من أبرز المقطوعات الكلاسيكية العالمية، منها “ديبوسي”  و  رافلو” فرانك”.

كما أشار رينو كابوسون الى جمال محافظة العلا قائلا: “يمكن تخيل هذا المكان في الأفلام فقط”

واستبقت أمسية كابوسون أمسيتان كبيرتان لفنان العرب محمد عبده، ومغنية السوبرانو اللبنانية ماجدة الرومي، شهدتا حضورا جماهيريا كبيرا في منطقة طنطورة التي تعد أحد المواقع الأثرية المعترف بها عالميا ووجهة سياحية من الطراز الأول لعشاق المناظر الطبيعية، ويقدم “شتاء طنطورة” العديد من الأنشطة المتنوعة التي تقام عطلة كل أسبوع تناسب جميع الاهتمامات وكافة الأعمار، متضمنا فعاليات عدة يحييها نجوم عرب وعالميون، إضافة إلى احتفالات تراثية أسبوعية وسباق الخيول، بوحي من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة المعهود في أهالي العلا.

ويقام “شتاء طنطورة” في محافظة العلا في المملكة العربية السعودية من 20 ديسمبر 2018 إلى 9 فبراير 2019 ويتضمن فعاليات تراثية وثقافية وفنية مستوحاة من تراث العلا التي تعتبر موطن الآثار في شمال شبه الجزيرة العربية وملتقى العديد من الحضارات على مر العصور. كما ينظّم المهرجان خلال كل عطلة نهاية أسبوع فعاليات فنية يحييها فنانون عريقون ممّن تركوا بصمتهم في مجال الفنّ عربياً وعالمياً.

وللمزيد من المعلومات ولضمان حضور الحفلات الفنيّة والمشاركة في مختلف فعاليات المهرجان، يرجى حجز التذاكر اليوم بزيارة الموقع الإلكتروني: www.winterattantora.com

يؤؤءءسسص3ثيسسص3ييسء334سلyy00001 يؤؤءءسسص3ثيسسص3ييسء334سلyy00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك