NIssan Formula E

ريم العبود أول سعودية تقود سيارة الفورمولا إي في جولة الدرعية

بعد تحقيق أسرع زمن، وكذلك المركز الأول في جولتين من “بطولة كسر الزمن” التي أقيمت الشهر الماضي على “حلبة الريم الدولية للسباقات” في العاصمة السعودية الرياض، أصبحت ريم العبود البالغة من العمر 19 عام، أول وأصغر سعودية تقود سيارة فورمولا إي للموسم الخامس، مباشرة على حلبة الدرعية.

وكانت ريم قد خضعت لتدريبات مكثَّفة على حلبة الريم مع سعيد الموري، بطل السباقات السعودي، وكذلك على جهاز محاكاة سباق للفورمولا إي في مدينة لومان الفرنسية مع فريق “إي.دامس”. بدأت ريم الآن مسيرتها المهنية الرياضية في مجال سباقات السيارات والسيارات الكهربائية على حلبة الدرعية للفورمولا إي في الرياض بتاريخ 16 ديسمبر الجاري، وذلك بعد يوم واحد فقط من السباق الأول للموسم الخامس لبطولة الفورمولا إي.

وعلّق وليد عرب، مدير عام الاتصالات والعلاقات العامة لشركة نيسان العربية السعودية: “انها لحظة فخر عندما يثبت سائقي نيسان مهاراتهم وقدرتهم على المنافسة بقوّة على الحلبات. لكن هذه المناسبة تحظى بأهمية خاصّة فعلاً، إذ إنها تشكّل سلسلة من المحطّات الأولى من نوعها؛ ريم هي أول واصغر سائقة سعودية تقود سيارة “فورمولا إي” على حلبة الفورمولا خلال الجولة الأولى لفريق “نيسان إي.دامس”، كأوّل صانع ياباني يدخل سباق “الفورمولا إي”، وذلك أيضاً خلال أول سباق “فورمولا إي” على الإطلاق يتم تنظيمه في المملكة العربية السعودية. وبهذه المناسبة، أودّ أن أعرِب عن تقديري وامتناني الكبيرين لسعيد الموري، بطل رياضة السيارات السعودي، لقاء الدعم الكبير الذي قدّمه لنا لجعل هذه الفرصة واقعاً حقيقياً”.

 “مع حيويتها ومهارات القيادة الاستثنائية لديها، أثبتت ريم – الموهبة التي رصدتها وتدربها نيسان السعودية – أنها مصدر إلهام للسائقات الإناث. ولا عجب أن تختارها نيسان للمشاركة في هذا المجال الرائد: تمثل ريم المستقبل، وكذلك فورمولا إي” أضاف وليد.

تُعتبَر “نيسان” أول شركة يابانية تدخل سلسلة بطولات “أيه بي بي فورمولا إي” (ABB FIA Formula E) من تنظيم “الاتحاد الدولي للسيارات”. وبكونها الرائدة عالمياً في قطاع السيارات الكهربائية – حيث باعت ما يزيد عن 380,000 مركبة’ نيسان ليف‘ (Nissan LEAF) منذ العام 2010 – اعتمدت الشركة على خبراتها الكبيرة لتطوير سيارة سباق تضم محرّكاً كهربائياً حديثاً جداً مع محوّلاً وعلبة تروس متطوّرين. وبالنسبة إلى’ نيسان‘، تعبّر رياضة ’الفورمولا إي‘ عن الأداء العالي ضمن مفهوم ’التنقّل الذكي من نيسان‘ (Nissan Intelligent Mobility) والذي يمثّل رؤية الشركة حول كيفية تغيير طريقة تزويد السيارات بالطاقة وقيادتها ودمجها ضمن المجتمع.

The Nissan e.dams team makes its debut in the FIA Formula E championship in round one of season five.

The Nissan e.dams team makes its debut in the FIA Formula E championship in round one of season five.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك