hللههااوتتااللبييؤبلب3y00001

فريق PANASONIC JAGUAR RACING على أتم الاستعداد لموسمه الثالث في بطولة “إيه بي بي فورمولا إي”

يعود فريق Panasonic Jaguar Racing للمشاركة في موسمه الثالث من بطولة “إيه بي بي فورمولا إي”، وذلك في الجولة الافتتاحية التي تنطلق في مدينة الدرعية السعودية يوم 15 ديسمبر 2018.

وتعد مدينة الرياض واحدة من المواقع الثلاثة المدرجة حديثاً على قائمة سباقات بطولة “الفورمولا إي” والتي ستستضيف أيضاً سلسلة سباقات الدورة الافتتاحية من بطولة السيارات الكهربائية جاكوار I-PACE eTROPHY.

وسيقود فريق Panasonic Jaguar Racing على حلبة السباق البالغ طولها 2,495 كم، السائقين نيلسون بيكيه الابن وميتش إيفانز في سيارة جاكوار I-TYPE 3 الجديدة كلياً؛ حيث سيبذلان قصارى جهدهما لاعتلاء منصة التتويج. وفي هذا الموسم، تم تحديد مدة كل سباق بـ 45 دقيقة مع لفة واحدة، مما يضاعف من حدة المنافسة والتحديات الكامنة أمام الفرق المشاركة.

وقام فريق Panasonic Jaguar Racing في هذا الموسم بتطوير كامل نظام القوة المحركة الجديد لسيارة جاكوار I-TYPE 3 بالاعتماد على خبراته فقط. وبفضل كفائتها المطورة ووزنها الخفيف مقارنة بسابقتها  I-TYPE 2، أصبح نظام القوة المحركة الجديد أكثر كفاءة بواقع 25%، وينتج ما يصل إلى 250 كيلوواط (335 حصاناً). بينما تبلغ قدرة وحدة توليد الطاقة للمحرك (MGU) أكثر من 30 ألف دورة في الدقيقة، أي ضعف سيارة الفورمولا 1 لعام 2018. وتحتوي سيارة جاكوار I-TYPE 3 على 800 قطعة إضافية مقارنة بـ I-TYPE 2، مما يدل على التطور المستمر لتقنيات السيارات الكهربائية.

وبهذه المناسبة، قال جيمس باركلي، مدير فريق Panasonic Jaguar Racing: “نحن متحمسون جداً لبدء موسمنا الثالث في بطولة ’إيه بي بي فورمولا إي‘. وحرصنا خلال الفترة الماضية على تطوير نظام القوة المحركة مستفيدين من تجاربنا السابقة في الموسمين الماضيين. ونأمل أن يرتقي ذلك بمستوى أدائنا ويعزز من فرصة فوزنا بالبطولة”.

وأضاف باركلي: “شهد الموسم الماضي واحدة من أنجح مشاركاتنا. ومع عودة نيلسون وميتش معاً هذه المرة، أصبح لدينا الفريق الأمثل والسيارات المثلى لضمان كسب النقاط والتربع على منصة التتويج في كل سباق”.

ومن جانبه، قال نيلسون بيكيه الابن، سائق في فريق Panasonic Jaguar Racing #3: “أنا مصمم على استكمال النجاح الذي حققه الفريق في الموسم الماضي، وبذل قصارى جهدنا لتسجيل النقاط واعتلاء منصة التتويج في كل سباق. كما تدربنا جيداً أنا وإيفانز خارج أوقات الموسم لمواكبة إمكانات وسرعة جاكوار I-TYPE 3 الجديدة. وبتنا الآن على أتم الاستعداد لبدء هذا الموسم الحافل بالتحديات”.

وبدوره، قال ميتش إيفانز، سائق في فريق Panasonic Jaguar Racing #3: “تشتد حدة المنافسة بين الفرق المشاركة في البطولة موسماً تلو الآخر. ولكن بفضل الجهود الدؤوبة التي بذلها فريقنا والتحسينات التي أدخلناها إلى السيارة الجديدة، نحن على ثقة بأننا مؤهلون لنكون في المقدمة هذا الموسم”.

وأضاف إيفانز: “تمكنت العام الماضي من حصد المركز الأول في هونج كونج، وأريد الوصول إلى نفس المركز في هذا الموسم أيضاً. وأعتقد أن هناك فرصة كبيرة لذلك مع سيارة جاكوار I-TYPE 3 الجديدة والتي تنطوي على إمكانات استثنائية للغاية”.

وتعزيزاً للمبدأ التأسيسي للفريق، وهو “سباق الابتكار”، تستضيف الدرعية أيضاً سباقات الدورة الافتتاحية من بطولة السيارات الكهربائية جاكوار I-PACE eTROPHY، أول بطولة دولية للسيارات الكهربائية العادية. وستساهم السلسلة الجديدة من سيارات جاكوار I-PACE eTROPHY، في تسليط الضوء على العلاقة بين مشاركة “جاكوار” في سباقات “الفورمولا إي” للسيارات الكهربائية، ومدى تطور السيارات الكهربائية العادية للعلامة، بالإضافة إلى مستقبل هذه الفئة الواعدة من السيارات.

وستشارك 12 سيارة سباق من طراز جاكوار I-PACE eTROPHY في سلسلة السباقات الرسمية الداعمة لبطولة “إيه بي بي فورمولا إي” للسيارات الكهربائية والتي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات”.

وسيضم موسم 2018 – 2019 من البطولة 13 سباقاً في 12 مدينة عالمية، في حين ستقام سباقات بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY في نفس اليوم مع 10 جولات.

ويمكن للمشجعين التصويت لسائقهم المفضل ابتداءً من يوم الاثنين 10 ديسمبر، علماً أن التصويت ينتهي بعد 10 دقائق من بداية السباق. وفي هذا الموسم، سيتمكن السائقون الخمسة الأوائل من استخدام نتائج تصويتهم في آخر 25 دقيقة من كل سباق. صوتوا لسائقكم المفضل من فريق Panasonic Jaguar Racing  وعبروا عن دعمكم لهم على في سباق الرياض.

hللههااوتتااللبييؤبلب3y00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك