hةىاتتعع7ه7ع7غغفف6غقy00002

رأس الخيمة تتهيأ لاستضافة “مهرجان عوافي التراثي”

أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة اليوم عن عودة “مهرجان عوافي التراثي” المرتقب إلى الإمارة. وسيقام المهرجان هذا العام على كورنيش القواسم، ليتيح للزوار والمقيمين إمكانية الوصول إليه بسهولة والتمتع بمجموعة واسعة من الفعاليات الثقافية التي ستقام على مدى ثلاثة أشهر اعتباراً من 15 ديسمبر 2018 حتى 15 مارس 2019.

 واحتفاءً بالتراث الثقافي والحضاري العريق الذي تتمتع به الإمارة، سيضم “مهرجان عوافي التراثي” سلسلة من العروض والفعاليات الممتعة لجميع أفراد العائلة بدءاً من الفنون والحرف إلى العروض الثقافية وأنشطة الأطفال والعروض الترفيهية الحية إضافة إلى سوق تقليدي، ليتيح لزواره فرصة التعرف على الثقافة المحلية واختبارها عن كثب.

 وسيضم المهرجان الذي يمكن دخوله مجاناً، 54 منفذاً لبيع وعرض مختلف المنتجات؛ وخمسة منافذ للأطعمة والمشروبات تقدم الوجبات الخفيفة والمرطبات الشهية؛ ومنطقة مخصصة للأطفال تمتد على مساحة 800 متر مربع؛ إضافة إلى عروض ترفيهية حية على المسرح في نهاية كل أسبوع.

 وفي هذا السياق، قال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “يسعدنا الإعلان عن عودة ’مهرجان عوافي التراثي‘، والذي سيقام هذا العام على كورنيش القواسم، أحد أشهر المناطق في إمارة رأس الخيمة. وسيستمر المهرجان لمدة ثلاثة أشهر كاملة بدلاً من ثلاثة أسابيع كما عهد سابقاً، ليتيح للزوار إمكانية التعرف على الثقافة والأصالة الإماراتية والاستمتاع بها لفترة أطول”.

 وأضاف مطر: “يعتبر ’ مهرجان عوافي التراثي‘ حدثاً بارزاً على أجندة السياحة في الإمارة، إذ يجتذب زواراً من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي للاحتفاء بثقافة رأس الخيمة وتراثها الغني. ونتطلع قدماً لاستقبال الزوار الراغبين بخوض التجارب الثقافية الجديدة والتمتع بأرقى معايير الإقامة والضيافة العربية الأصيلة”.

 يستقبل المهرجان العائلي زواره على مدار ستة أيام في الأسبوع من الإثنين إلى السبت، خلال الأوقات التالية: 04:00 عصراً – 10:00 ليلاً، يومي الخميس والجمعة 04:00 عصراً – 12:00 منتصف الليل.

hةىاتتعع7ه7ع7غغفف6غقy00001 hةىاتتعع7ه7ع7غغفف6غقy00003



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك