hh44ةةىىتاغعع888غغقy00001

هواوي مايت20 برو: ذكاء فائق في الكاميرا والأداء والطاقة، وامتداد لشخصية المستخدم

تلتزم سلسلة الهواتف الذكية من”هواوي مايت” Mate بأعلى معايير الأداء والسرعة العالية والتصميم الجذاب، بفضل تصاميمها المخصصة للمستخدمين ، حيث نجحت “هواوي” مرة أخرى في توفير تجربة سريعة وسهلة الاستخدام  بما يتوافق مع ما يتوقعونه من الهواتف الذكية. وقدمت هواوي منصة حوسبة متنقلة وقائمة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في العالم في هاتف هواوي مايت20 برو، ومع معالج كيرين 980، الذي يعتمد على رقاقة ذكاء اصطناعي مصنّعة بتقنية من رتبة 7 نانومتر. وكل ما فيه أو يقدمه مصمم للاستجابة لطلبات المستخدم بسرعة أكبر ودقة أعلى. ويعتبر مساعدا شخصيا وليس مجرد هاتف ذكي، فقدراته على الاستجابة السريعة لاحتياجاتنا بدلًا من مجرد تقديم مجموعة من المواصفات التي تبهر.

 دقة لا تضاهى ورحابة في زاوية التصوير

البداية بالكاميرا لأنها عنصر الهاتف الذكي الذي يهتم به الجميع، فالتجربة معها مذهلة فعلًا، وتشعر المستخدم لوهلة أنه ليس هاتفا هاتفًا ذكيًا بل كاميرا احترافية قوية. والواقع أن هذا الهاتف لا يحمل على وجهه الخلفي كاميرًا واحدة فقط، بل مصفوفة فيها ثلاثة كاميرات بدقة 40 ميجابكسل و20 ميجابكسل و8 ميجابكسل. وفي المقابل ما زالت كاميرات الهواتف الذكية الأخرى تعتمد على كاميرا بدقة 16 ميجابكسل، وهو ما يجعله ينتمي إلى مستوى فريد تمامًا على هذا الصعيد. توجد تلك الكاميرات ضمن مساحة مربع على جانبه الخلفي وموزعة على زواياه، وهي تبدو مصفوفة بشكل جذاب جدًا ومشوقة لتجربة أول عدسات عريضة المجال من لايكا في العالم، وهي مجهزة بحساس بدقة 20 ميجابكسل. ويتيح عرضها التقاط خطوط الأفق كاملة دون تشوه الصور أو التنازل عن مستوى الجودة. ولن يحتاج المستخدم في هذا الهاتف إلى اقتطاع أي جزء من المشهد مرة أخرى، ليكون الهاتف رفيق السفر الأمثل، فحتى تصوير الأشخاص في مكان ضيق داخل الغرفة مثلًا، يشعر بالرحابة في التقاط الصور.

 نظرة أقرب
التصوير القريب بأسلوب الماكرو، وهي ميزة تمكن من التقاط لقطات قريبة للأشياء حتى إن كانت لا تبعد أكثر من 2.5 سم من العدسة، وتعود القدرة على تحقيق ذلك إلى المسافة البؤرية القصيرة لعدسة لايكا عريضة الزاوية جدًا. فمثلا يستطيع المستخدم التصوير بهذه الميزة رأس قلم الرصاص وسوف تظهر كل تفاصيله بدقة عالية، وهكذا أصبح بالإمكان تسجيل كل شيء بأقرب مسافة!

 الكاميرا تعرف ما تصوره

تدرك كاميرا الجهاز بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي ماهية الأشياء المحيطة . فمثلا تصوير أقلام الرصاص والأثاث والنباتات والسيارات وأدوات المطبخ الكهربائية وحتى السماء وأي شيء، يستطيع الذكاء الاصطناعي في الهاتف أن يتعرف على كل شيء سريعًا ويضبط إعدادات الكاميرا لتصويره بأجمل طريقة دون إجراء تعديلات فعلية. وهكذا تحرص الكاميرا على التقاط صورة الشيء المطلوب بالطريقة الصحيحة، فالهاتف يفهم ببساطة ما يحاول المستخدم فعله ويقدم المساعدة اللازمة لتصويره بناًء على ذلك.

كاميرتك مصدر معرفتك
يوفر هواوي مايت20 برو ميزة تسمى هاي فيجن (HiVision) ، فإنها إحدى المزايا التي تجعل من الهاتف مساعدًا حقيقيًا للمستخدم. فبفضل الذكاء الإصطناعي يمكن الاستعلام عبر الإنترنت لحصول على مزيد من المعلومات عن الأشياء بمجرد توجيه الكاميرا نحوها. فبتوجيه الكاميرا نحو البيتزا مثلًا تظهر على الهاتف متوسط ​​عدد السعرات الحرارية الموجودة فيها بناء على مكوناتها، أو بتوجيه الكاميرا إلى سماعات يحدد الهاتف علامته التجارية ومن أي متجر إلكتروني بالإمكان شرائه بسهولة.

مقاطع فيديو متميزة بدقتها
تصوير مقاطع الفيديو باستخدام كاميرا هواوي مايت20 بروعملية مدهشة وممتعة في آن، حيث تبدو فيه الألوان والسطوع والجودة الكلية محترفة بشكل استثنائي كمشاهدة الأفلام السينمائية. ويعود هذا أيضًا إلى النسبة 21:9 المعتمدة في دور السينما. أما من ناحية المؤثرات الخاصة فتوجد فيها مزايا مذهلة، منها وضع AI portrait Color Video المعتمد على الذكاء الاصطناعي الذي يتيح عزل البشر في الفيديو وإخفاء الألوان حولهم لإبرازهم. فمثلًا يستطيع المستخدم تصوير نفسه وعروسه بألوان زاهية بينما يتجولان في المدينة المتشحة باللونين الأسود والأبيض.
بطارية قوية وأساليب سريعة لشحنها
بطارية هذا الهاتف من أقوى البطاريات المتوفرة في الهواتف اليوم بقدرة تبلغ 4200 ميلي أمبير ساعي، والتي تعيش فترة أطول من معظم الهواتف الأخرى. وربما يتبادر إلى الذهن أولًا عن مدى سلامتها؟ الواقع أنها حائزة على شهادة السلامة وفق معيار  TUV Safetyمن راينلاند  وهي معايير سلامة صارمة جدًا. وأيضًا ابتكارات الشحن الأخرى في هذا الجهاز ثبت أنها فعّالة بقدر ما تثير الإعجاب، فعبر ميزة الشحن السريع HUAWEI SuperCharge يتمكن المستخدم من رفع طاقة بطارية الجهاز  إلى 70% من إجمالي طاقتها الكلية خلال 30 دقيقة فقط. أما الشاحن  اللاسلكي HUAWEI Wireless Quickcharge باستطاعة 15W فيستمكن من شحنه بنسبة 30% في نصف ساعة.
وإن الشحن اللاسلكي العكسي عملية جدًا. فبالإمكان إستخدام هواوي مايت20 برو كبنك طاقة لاسلكي لهاتف ذكي آخر يدعم الشحن اللاسلكي بوضع الهاتفين فوق بعضهما البعض وتشغيل عملية الشحن، وهذه إحدى أكثر الميزات المستقبلية التوجه والعملية في آن بين مزايا جميع الهواتف الذكية المتوفرة في السوق.
فتح الهاتف بسهولة أكبر

هاتف هواوي الجديد أصبح أكثر رشاقةً وجمالًا بحساس بصمة جديد وخفي محسّن داخل الشاشة. فبوضع الإصبع على الشاشة في أي مكان ستظهر رسالة سريعة (بسرعة 0.5 ثانية)، لتمسح البصمه وتختفي مرة أخرى بمجرد رفع الإصبع عن الشاشة، ليبقى سطح الجهاز كاملًا للشاشة والشاشة فقط! والطريقة البديلة هي إستخدام الوجه لتفتح الهاتف عبر ميزة 3D Face Unlock  وهي سريعة وفعالة، وتكفي فقط أن تظهر الوجه لتعمل بكفاءة.

متعة للعين

هذا الهاتف رائع جدا، فجميع جوانبه الثمانية منحنية ما يمنحه إحساسًا بالمرونة الفائقة، أما تصميم مصفوفة الكاميرات في ظهره فهو أحد علامات جماله القوية بتناظره الأفقي والعمودي، ويضاف إلى ذلك أنه مدمج وسهل الحمل ويأتي بألوان خلابة مثل الزمرد الأخضر والأسود الشفقي.
كثيرة هي مزايا هواوي مايت20 برو، إذ يتضمن الكثير ليقدمه وهذه بعضاً من أبرز ميزاته، وسيجد فيه جميع المستخدمين من خبراء التقنية أو قليلي التعمق فيها ما يرضي حاجاتهم من المزايا العملية الذكية والشكل الأنيق.

hh44ةةىىتاغعع888غغقy00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك