hhddيبيقق4455قثثثغy00001

برنامج رواد ريالي من سدكو القابضة يحصد جائزة تقنيات التعلم

حصد برنامج “رواد ريالي” للوعي المالي الموجه لرواد الأعمال والذي تقدمه مجموعة سدكو القابضة، جائزة تقنيات التعلم كأفضل مشروع لتقنيات التعلم – للقطاع العام وغير الربحي، حيث تم تسليم الجائزة في احتفال أقيم بفندق بارك بلازا ويستمنستر بريدج في لندن بالمملكة المتحدة.

وتقدم جوائز تقنيات التعلم المرموقة والمعترف بها عالميا لبعض أفضل مشاريع التعلم الالكتروني في العالم والتي تحدث تغييراً في حياة المستفيدين. وتم اختيار المشاريع المتأهلة للمرحلة النهائية من قبل لجنة تحكيم مستقلة تضم عدداً من الخبراء الذين يعملون طبقاً لمعايير شبكة التعلم الالكتروني. ومن بين 400 مشروعاً تقدمت للمشاركة بالجوائز من 22 فئة مختلفة، تم اختيار أفضل 185 مشروعاً متميزاً في تقنيات التعلم للمرحلة النهائية، حيث تم من بينها اختيار رواد ريالي كأحد المشاريع الفائزة.

وعبر حسن الجابري، الرئيس التنفيذي لسدكو القابضة عن اعتزازه بهذه الجائزة قائلاً، “رواد ريالي الموجه لرواد الأعمال هو امتداد لبرنامج ريالي الذي حقق نجاحاً كبيراً من خلال توجهه لتعزيز المعرفة المالية بين السعوديين وتزويدهم بالمهارات المالية الشخصية المطلوبة لتحقيق الازدهار المالي. ويهدف البرنامج إلى تمكين رواد الأعمال وتزويدهم بمهارات الإدارة المالية والمعرفة التي تمكنهم من إدارة أعمالهم بفاعلية، وصولاً إلى تحقيق النجاح المأمول.”

ويعد رواد ريالي أحد برامج المسؤولية المجتمعية للشركات التي تمولها سدكو القابضة، وقامت بتطويره شركة كشيدة، ويضم البرنامج فريقاً من خبراء التعليم المتميزين الذين يتمتعون بخبرات طويلة في تطوير المحتوى لتقنيات التعليم. وفي هذا الجانب تقول رنيم مراد، الشريك الإداري في كشيدة، “تقوم رؤية كشيدة على إتاحة الفرصة لكل شخص للتعلم ببساطة، ومن هذا المنطلق قمنا بتصميم تجارب تعلم مخصصة تلبي اهتمامات الدارسين في المقام الأول، مما يجعل العملية التعليمية مفيدة وأكثر سهولة. ووجدنا أن سدكو هي الخيار المثالي لنا، ليس فقط لدعمهم لرؤيتنا، بل لتحويلهم الحلم إلى واقع من خلال منصة ريالي.”

وقامت كشيدة بتصميم البرنامج استناداً إلى نهج يضمن استيعاب المعرفة ويقدم أساليب عملية لإدارة الجوانب المالية ضمن مسيرة ريادة الأعمال، ويشمل ذلك أدوات تطبيقية وتقنيات محاكاة. وتمت الاستعانة برواد أعمال ناجحين لعرض المحتوى، وتقديم الحل على منصة ريالي، بالتعاون مع حاضنات الشركات الناشئة في مختلف أنحاء المملكة.

برنامج “ريالي” للوعي المالي هو مبادرة اجتماعية أطلقتها سدكو القابضة، الشركة الرائدة في إدارة الثروات الخاصة، في العام 2012 بهدف تعزيز الوعي المالي لدى مختلف شرائح المجتمع السعودي، وذلك من خلال التركيز على مفاهيم مالية مثل التخطيط ووضع الميزانية والادخار والاستثمار والاقتراض، وتطوير مهاراتهم وتزويدهم بالمعرفة التي تمكنهم من مواجهة مسؤولياتهم المالية من أجل حياة أفضل.

يهدف برنامج ريالي إلى زيادة الوعي المالي والتغيير الإيجابي في سلوك الشباب نحو التخطيط والمسؤولية في الشؤون المالية الشخصية، ويتم تقديم البرنامج عبر الإنترنت على عدة منصات تعليم إلكتروني بالإضافة إلى منصة Riyali.com. وقد تم تسجيل أكثر من 8,300 مستفيد في برنامج رواد ريالي حتى الآن، مما ساهم في التنمية الاقتصادية للمملكة من خلال تقديم مؤشرات الأداء الرئيسية في رؤية 2030 لرفع عدد الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية. مع أكثر من 430,000 مستفيد من برامج ريالي “أشبال” و “شباب” و”رواد”، يهدف البرنامج إلى الوصول إلى مليوني مستفيد في جميع أنحاء المملكة بحلول عام 2020.

وسدكو القابضة ملتزمة بدعم وتطور الجوانب الإنسانية عبر ثلاث قنوات رئيسية هي: منسوبيها، ومجتمعها، والبيئة من حولها، وتدعم رفاهية وتطور الأفراد والمجتمعات، وتعمل كجهة رائدة لتطوير برنامج ريالي للوعي المالي، كبرنامج مبتكر حائز على الجوائز، وتوسيعه ليشمل كافة أنحاء المملكة.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك