Connect with us

منوعات

فورمارك تحصل على شهادة من أبل لتميزها في التعليم الرقمي

Published

on

حصلت مدرسة فورمارك دبي على شهادة تميز من شركة أبل العالمية تقديراً لها على ريادتها في استخدام الأجهزة الإلكترونية في العملية التعليمية من المرحلة التأسيسية الأولى ولغاية الصف الثامن. يذكر أن شهادة أبل تمنح للمدرسة عن الفترة ما بين 2018 – 2021.

تسعى أبل أن تكون المدارس الحاصلة على شهادة “مدرسة متميزة” وجهات رائدة في ترسيخ رؤية الشركة العالمية نحو تسخير التقنية لخدمة العملية التعليمية وجعل تلك المدراس مراكز للابتكار، والقيادة والتميز التعليمي وذلك من خلال استخدام أجهزة أبل بهدف إلهام الطلبة لمزيد من الابداع والتعاون والتفكير النقدي. وفازت المدرسة بتلك الجائزة نظراً لتفوقها في استخدام التقنية في العملية التعليمية وبما يتناسب مع بيئة المدرسة لتحقيق فضل النتائج العالمية.

وفي تصريح لمديرة مدرسة فورمارك زوي وولي قالت فيه: ” حصول فومارك على شهادة التميز من قبل أبل العالمية إشارة قوية على نجاح المدرسة في تعزيز بيئة الابتكار وتحقيق الإنجازات الأكاديمية، ومن جانبنا فإننا نستخدم التقنيات الرقمية في مختلف مراحل العملية التعليمية وما ينتج عنه من نتائج أكثر من رائعة. إن أفضل ما في التعليم الرقمي أنه يجذب انتباه الطلبة ويحفزه على التفاعل مع الدروس.”

وأضافت زوي قائلة: ” قمنا بإعداد فريق خاص للتعليم الرقمي حيث يعملون بشكل مباشر مع شركة أبل العالمية للتعليم المتميز وفريق أبل المختص بالتعليم بهدف أكتساب أفضل المهارات وتوظيف الأجهزة والتطبيقات للأستفادة منهما ضمن المناهج. نعمل بكل جد لاستخدام التقنيات الحديثة لاعداد جيل المستقبل.”

لالpp44333456644غy00001 لالpp44333456644غy00002 لالpp44333456644غy00003

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

شركة مطار البحرين تجدد حصولها على شهادة الأيزو للمرة الثانية على التوالي لأنظمة إدارتها للجودة والبيئة، والصحة والسلامة المهنية

Published

on

By

أعلنت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي عن تجديد حصولها على شهادة اعتماد الجودة (الأيزو) لنظامها الإداري للجودة (ISO 9001:2015)، ونظام الإدارة البيئية (ISO 14001:2015) ونظامها الإداري للصحة والسلامة المهنية (ISO 45001:2018).
يعد هذا الإنجاز بمثابة ضمان للشركاء والجهات المعنية بشركة مطار البحرين، بما فيهم المسافرين، العملاء، شركات الطيران والسلطات التنفيذية، على اتباع الشركة لأفضل الممارسات الدولية المعتمدة لأنظمة إدارة الجودة والصحة والسلامة والبيئة. إذ تتبع شركة مطار البحرين نهجاً استباقياً مستنداً على التطوير المستمر والسعي المتواصل لتلبية الاحتياجات المختلفة لشركائها، إلى جانب حرصها على معالجة التحديات، الحد من المخاطر وتعزيز الأداء العام للأنظمة الإدارية الخاصة بالجودة، الصحة والسلامة والبيئة.
وقد حصلت الشركة على تجديد شهادة (الأيزو) بعد اجتيازها بنجاح معايير التقييم الشاملة وإجراءات التدقيق المستفيضة لعملياتها الداخلية. ويؤكد هذا الإنجاز التزام شركة مطار البحرين بتقديم خدمات استثنائية تلبي احتياجات عملائها وتتوافق مع المتطلبات القانونية والتنظيمية المختصة.
أعرب الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، السيد محمد يوسف البنفلاح عن سعادته بتجديد حصول الشركة على شهادة اعتماد الجودة (الأيزو) للمرة الثانية على التوالي، ما يؤكد حرص إدارة الشركة على اتباع أفضل الممارسات الدولية في سياساتها وإجراءاتها، إلى جانب حرصها على اتساق الخدمات التي توفرها وسعيها المتواصل لتوفير مكان عمل صحي وآمن لجميع الشركاء.
وأضاف قائلاً: “إن تجديد حصولنا على هذه الشهادة ما هو إلا دليل جلي على التزامنا بالريادة والسعي المستمر للتميز في معاييرنا الخاصة بالجودة والصحة والسلامة والبيئة، في إطار جهودنا الرامية إلى تعزيز مكانة شركة مطار البحرين كجهة رائدة في القطاع، وترسيخ مكانة مطار البحرين الدولي على خارطة قطاع الطيران العالمي ضمن مصاف أفضل المطارات المتطورة في العالم.”
وتواصل شركة مطار البحرين جهودها الدؤوبة في التطوير والابتكار، ووضع معايير جديدة لممارسات الجودة والسلامة في القطاع، مع حرصها على الالتزام التام بالمعايير الدولية المعمول بها.

Continue Reading

منوعات

كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال تنال تقدير اً عالمياً كأول مؤسسة سعودية تتعاون مع مركز دراسة الحالة بالمملكة المتحدة

Published

on

By

أعلنت كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، المتخصصة بتقديم تعليم ذي مستوى عالمي هنا في المملكة، عن تسجيلها إنجازاً جديداً من التميّز، بعد أن أصبحت أول مؤسسة سعودية تقدّم مجموعتها من دراسات الحالة في مركز دراسة الحالة بالمملكة المتحدة (https://www.thecasecentre.org)، الذي يعتبر أكبر قاعدة بيانات لدراسات الحالة على مستوى العالم.
ومن خلال هذه الشراكة المهمّة مع المركز البريطاني، فقد بات بمقدور الكلية إتاحة عدد متزايد من دراسات الحالة على مستوى العالم. وتوفر المنصة فرصة لهذه الحالات المرتبطة بالمملكة العربية السعودية للوصول إلى الجمهور العالمي، لتمكين الطلاب والمتخصصين من شتى أنحاء العالم للتعرّف على بيئة الأعمال الاستثنائية في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط عموماً.
وكانت الكلية قد أنشأت مركز الحالات التابع لها ليكون الأول والوحيد من نوعه في المملكة، ويركز على تطوير وتعزيز دراسات الحالة ذات الصلة بالمملكة والشرق الأوسط. وتساعد هذه الحالات في ربط المحتوى التعليمي بسياقه الواقعي الخاص بالمنطقة، كما تضع بالحسبان الاحتياجات الفريدة للأسواق المحلية. ونظراً لوجود ما يقرب من 100 حالة في قاعدته البيانية، ينصب عمل هذا المركز على إبراز ديناميكية مشهد ريادة الأعمال في المملكة والمنطقة على نطاق أوسع، وتوثيق أنماط واستراتيجيات القيادة، وأساليب ريادة الأعمال، والتطورات الجارية والأحداث الراهنة المتصلة بعالم الأعمال في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط.
وقال الدكتور زيغر ديجريف، عميد كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال: “لقد أصبحت الكلية أول مؤسسة سعودية تنضم إلى مركز دراسة الحالة بالمملكة المتحدة، وبذلك يمكنها أن تفتح أبوابها أمام شبكة عالمية من المعلمين والباحثين والطلاب للوصول إلى مجموعتنا الغنية من دراسات الحالة. وتتمثل أهمية هذه الموارد في أنها تلعب دوراً أساسياً في تعزيز التفكير التحليلي والتغلب على التحديات الحقيقية، ما يساعد على دفع عجلة التقدم والابتكار عبر مختلف القطاعات. وسيؤدي تعاوننا مع المركز إلى تعزيز الحضور العالمي للكلية، والارتقاء بمكانة تعليم إدارة الأعمال في المملكة، لنسهم في تحقيق المستهدفات التي تقوم عليها رؤية السعودية 2030”.
يشار إلى أن كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال تؤكد منذ إنشائها على التزامها الواضح إزاء دعم وتمكين نمو القطاعين العام والخاص في المملكة. وحرصاً منها على تحقيق ذلك، تقوم بإعداد وتوزيع التقارير والأوراق البحثية ودراسات الحالة التي يضعها باحثوها وأعضاء هيئتها التدريسية.
وكان مركز دراسة الحالة بالمملكة المتحدة قد تأسس في العام 1973، ويعتبر ثمرة جهود تعاونية شاركت بها 22 مؤسسة بريطانية وأيرلندية في قطاع التعليم العالي بهدف إنشاء منصة موثوقة لتبادل مواد الحالات بين المدرسين المتخصصين في إدارة الأعمال.

Continue Reading

منوعات

W7Worldwide تحتفي بشهر رمضان بمقطع مرئي يحث على الاجتهاد في الطاعات

Published

on

By

مع حلول شهر رمضان المبارك، أعظم مواسم الخيرات والطاعات، واحتفاءً بهذا الشهر الكريم؛ أنتجت W7Worldwide  للاستشارات الإستراتيجية والإعلامية مقطعًا مرئيًا قصيرًا مدته (39 ثانية)، يحث على الاجتهاد والاستزادة من فعل الخيرات، والمسابقة إلى الطاعات من الصدقات، والاستغفار، والدعاء، وصلة الرحم، والإكثار من قراءة القرآن خلال أيام الشهر الفضيل. (يمكن مشاهدة المقطع هنا: https://bit.ly/3Taknv8 )

ولأن الله تعالى عظَّم شهر رمضان، واختصّه بنزول القرآن الكريم، وربطه به ارتباطًا وثيقًا، يحث المقطع في بدايته على الاجتهاد في قراءة القرآن، والإكثار من تلاوته ليلًا ونهارًا، في دلالة على شرف وعلو منزلة القرآن، والخير الكثير في تلاوته، فكل حرف بحسنة، والحسنة بعشر أمثالها.

ويوصي المقطع بكثرة الدعاء طوال أيام شهر الصيام، فالدعاء من أجلّ العبادات، وله مكانة عظيمة ومنزلة رفيعة في الدين؛ وذلك لما في الدعاء من التضرع، وإظهار الضعف والحاجة لله، فالعبد المسلم في هذا الشهر يملؤه الرجاء أن يوفقه الله للقيام بحق الله في هذا الشهر على أتم الوجوه وأكملها، ويلوذ إلى الله بالدعاء حتى تُجاب رغباته، وتُقضى حاجاته، وتُغفر زلاته.

ويشدد المقطع على أهمية التنافس في تقديم الصدقات خلال رمضان، حيث يتضاعف أَجر بذل الصدقات في هذا الشهر عن غيره من الشهور، فهو موسم الخيرات والبركات، والتأسي بالنبيّ -صلى الله عليه وسلم-، فهو كان أجود الناس عطاءً بالخير، وكان أكثر جوده في رمضان.

ومن الطاعات التي يدعو إليها المقطع: صلاة القيام أو التراويح، وهي عبادة يتميز بها الشهر الكريم، ولها فضائل عظيمة يفوز بها من يواظب عليها منفردًا أو في جماعة، كما أنها من السنن المأخوذة عن النبيّ محمد -صلى الله عليه وسلم-، ولها فضل عظيم، وهي سبب لمغفرة الذنوب، والتطهّر منها.

ولأن شهر رمضان هو شهر التواصل؛ يؤكّد المقطع المرئي أهمية صلة الرحم، والتواصل بشكل أفضل مع العائلة، سواء من خلال زيارة الأرحام، وتفقّد أحوالهم، وتوقير كبيرهم، ورحمة صغيرهم، وصلة القاطع منهم، والتصدّق على فقيرهم، حيث تعد صلة الرحم من أعظم الطاعات في هذا الشهر الكريم، وأجلّها قدرًا، فهي خلق إسلامي رفيع، دعا إليه الإسلام وحض عليه، فهو يربي المسلم على الإحسان إلى الأقارب وصلتهم، وإيصال الخير إليهم.

ويدعو المقطع إلى أن يكون شهر رمضان بداية للتواصل الدائم طوال العام، وليس خلال هذا الشهر فقط، ويُختتم المقطع بتقديم التهنئة للمسلمين بقدوم الشهر الكريم، شهر الخير والبركات، وبعبارة “رمضان مبارك”.    

Continue Reading
Advertisement

Trending