2rrr55trrrارربقفغ7ع5y00001

مجموعة العبيكان توقّع شراكة استراتيجية مع مايكروسوفت العربية لتطوير حلول في التعليم والنهضة الصناعية الرابعة

أعلنت مجموعة العبيكان للاستثمار وشركة مايكروسوفت العربية عن توقيع شراكة استراتيجية من أجل تطوير حلول رقمية في قطاعات الصناعة والتعليم. حيث تهدف هذه الشراكة إلى توظيف حلول مايكروسوفت التكنولوجية من أجل دعم رحلة التحوّل الرقمي لدى مجموعة العبيكان، وتزويد المجموعة بأحدث الآليات والمنصات الرقمية التي تعزز من كفائتها وانتاجيتها.

وتتضمن الشراكة بين مجموعة العبيكان وشركة مايكروسوفت العربية، توظيف خبرات المجموعة العريقة في قطاع الصناعة وتحديداً في مجال تغليف الأغذية والمشروبات، ودعمها بخدمات Azure من مايكروسوفت، من أجل تطبيق أفضل الممارسات فيما يتعلق بمجال (التنبؤ بالطلبات)، والذي سيساعد المجموعة على تحسين عمليات البيع وترسيخ علاقتها مع العملاء من خلال توظيف البيانات وادارتها. ومع تطبيق خطة التحوّل الرقمي لدى المجموعة، ستعمل شركة مايكروسوفت العربية ومجموعة العبيكان على انشاء مبادرة طويلة الأمد من أجل تطوير عمليات التغليف، وابتكار عمليات أذكى وبتكاليف أقل، لتتواكب مع النهضة الصناعية الرابعة.

كما تشمل الشراكة، دعم قطاع التعليم ودمج آخر الابتكارات الرقمية من شركة مايكروسوفت في هذا القطاع مع خبرات مجموعة العبيكان في الخدمات التعليمية، من أجل بناء نماذج لفصول دراسية تستخدم فيها التقنية الرقمية، ودعم مناهج التدريس بطريقة مبتكرة.

وبهذه المناسبة تحدّث المهندس عبدالله العبيكان، الرئيس التنفيذي لمجموعة العبيكان عن هذه الشراكة الاستراتيجية قائلا: “نحن متحمسون جداً لهذه الشراكة الاستراتيجية مع مايكروسوفت. حيث ستعمل هذه الشراكة على تمكين مجموعة العبيكان من تقديم الحلول الرقمية والتحليلات المتقدمة لتحسين مشاركة العملاء، وتمكين الموظفين، والرفع من إنتاجية التصنيع، والتقليل من تكاليف التشغيل.” وأضاف العبيكان: “ستساعد هذه الشراكة الاستراتيجية على أن تصبح مجموعة العبيكان المزوّد الرقمي الأول لحلول الصناعة التحويلية في هذه المنطقة. والذي سيخدم الاقتصاد الوطني ويسهم في دعم رؤية السعودية 2030.”

من جهته تحدث ثامر الحربي، رئيس مايكروسوفت العربية عن أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية وقال: “أن مواكبة الثورة الصناعية الرابعة عبر تطبيق خطط التحوّل الرقمي هو ضمان لأستمرارية الأعمال التجارية للشركات والمؤسسات، وضرورة من أجل تمكين الموظفين من اداء اعمالهم، ومشاركة افضل الحلول مع العملاء، وتحسين اداء العمليات، وابتكار احدث المنتجات.” وأضاف الحربي: “إن شراكتنا مع مجموعة العبيكان، هي انجاز متميز ومثال على ثقة الشركاء بخبرات مايكروسوفت من أجل تمكينهم بأفضل الحلول التكنولوجية.”



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك