2ررعىىلالاربلفغ6ف5y00001

من الأمارات إلى الصين المركز الوطني للتخصيص ينهي جولته الاستثمارية

أنهى المركز الوطني للتخصيص الجولة الخاصة بجذب المستثمرين في دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية خلال شهر أكتوبر، وجاءت الجولة للتعريف بدور المركز وأهدافه وجذب المستثمرين الدوليين للمشاركة في مبادرات برنامج التخصيص وذلك في خطوة من شأنها زيادة مساهمة مختلف الشركات والمستثمرين الدوليين في الاقتصاد الوطني، في ظل حزمة المبادرات النوعية التي ستسهم في تحقيق رؤية السعودية 2030، وهي الرؤية الوطنية الطموحة التي وضعت ضمن أهدافها نقل الاقتصاد إلى مرحلة ما بعد النفط، وزيادة فاعليته وحيويته.

وقد أثمرت زيارة المركز إلى دولة الامارات العربية المتحدة عن لقاء 30 شركة في مدينتي ابو ظبي ودبي في مجالات الصحة والنقل والطاقة والمياه بالاضافة إلى الخدمات اللوجستية والزراعية. وفي جمهورية الصين الشعبية تم اللقاء مع 25 شركة صينية في مجالات الطاقة والمقاولات والانشاءات بالإضافة إلى مجالات المياه والطرق وتدوير النفايات السائلة والصلبة والمرافق البلدية والمواقف. وتهدف هذه اللقاءات إلى بحث وتعزيز فرص مجالات برنامج التخصيص والقطاعات المستهدفة بالتخصيص من خلال الاجتماع مع أكثر من 150 تنفيذي من تلك الشركات في كلتا البلدين.

وخلال هذه الزيارات تم استعراض القواعد الرئيسية التي يضعها المركز لبناء برنامج تخصيص ذو حوكمة عالية ، واستعراض الفرص الحالية والمستقبلية، ووضوح البيئة التشريعية القانونية والفنية للتخصيص التي ستكون هي الداعم الأساسي لضمان مشاركة ناجحة بين القطاعين العام والخاص. كما أن هذه الزيارة تأتي مكملة لسلسلة الجولات الاستثمارية السابقة التي قام بها المركز لدول عدة والتي عقد خلالها العديد من حلقات النقاش مع كبار المستثمرين لبحث زيادة المساهمة والشراكة بين القطاعين ولدفع النمو الاقتصادي، ويعتزم المركز الوطني للتخصيص الاستمرار في تنفيذ هذه الجولات الاستثمارية الاستراتيجية لاستقطاب كبار المستثمرين المهتمين بمبادرات التخصيص المطروحة.

2ررعىىلالاربلفغ6ف5y00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك