8ءءسققف56يثق45ف77us7y00001

“حلوة الإمارات” يستعرض أهم المعالم السياحية في الدولة على “قناة الإمارات”

تعرض قناة الامارات الموسم الجديد من البرنامج الثقافي السياحي الأسبوعي “حلوة الإمارات” وذلك كل يوم إثنين في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت دولة الإمارات.  

يأتي البرنامج في إطار البرامج الترفيهية والاجتماعية والسياحية التي تقدمها شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي وتهدف إلى تعزيز المحتوى الذي يجري تقديمه للمشاهدين، بما يثري من معارفهم عن مختلف المواضيع والمجالات وبخاصة الثقافية والتراثية والسياحية منها والموروث التاريخي الذي تتمتع به دولة الإمارات. بالإضافة للتعريف بالأماكن السياحية في الدولة، وإلقاء الضوء على التنوع السياحي الذي تقدمه من خلال إبراز أهم المواقع والمرافق والخيارات السياحية التي تجمع بين الحداثة والتاريخ، إلى جانب المعالم الطبيعية والصناعية والتاريخية، إضافة إلى الجهات الترفيهية مثل المطاعم والفنادق، بما يُسهم في تنشيط السياحة من خلال جذب المزيد من السياح الذي سيسعون إلى زيارة الدولة خلال المستقبل القريب.

تجري حلقات البرنامج ضمن إطار تلفزيون الواقع مع لمسة كوميدية تنتج مواقف إنسانية حقيقية، حيث يستضيف البرنامج ضيوفاً من خلفيات ثقافية  وعرقية مختلفة لم يسبق لهم زيارة دولة الإمارات في حياتهم، ليأخذهم في جولة على المعالم الذي يريدون زيارتها والتعرف عليها بشكل أكبر والاستماع إلى وجهة نظرهم عن تلك الوجهة ومدى سعادتهم بزيارتها.

ويجول البرنامج الذي تقدمه الفنانة والإعلامية “أمل محمد” لمدة نصف ساعة على مجموعة من أبرز المعالم السياحية في الدولة، مثل برج خليفة ومتحف اللوفر وبرواز دبي ومشاريع جزر ياس والسعديات ومنطقة القصباء ومحمية الزوراء الطبيعية وجبل جيس وغيرها من المعالم التي شكلت أيقونات سياحية عالمية وأسهمت في استدامة النمو السياحية ورسخت مكانة الدولة على الخارطة السياحية الإقليمية والعالمية.

ويضم البرنامج مجموعة من الفقرات، من بينهم واحدة تتسم بالروح والصفات الإماراتية، وأخرى تدور حول التراث الإماراتي ويعيش فيها الضيوف تجربة الآباء والأجداد من خلال زيارتهم للأماكن الأثرية، أو يقضونها في صنع الوجبات الشعبية التقليدية التي تتميز بها دولة الإمارات، أو في ممارسة المهن القديمة أو القيام برحلة سفاري قديمة في الصحراء ضمن قافلة من الجمال.

ويذكر أن اختيار الضيوف يجري من خلال مسابقة خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، يقوم فيها المشاهدون بتصوير فيديو لا يتعدى الثلاثين ثانية ويتحدثون فيه عن هواياتهم وعن اسباب رغبتهم بزيارة دولة الإمارات، وتعبئة بيانات خاصة مثل معلومات جواز السفر وتحميل الصور الشخصية المطلوبة.

ويتنوع الضيوف بين زوجين في شهر عسل، أو عائلة مع أطفال، أو مجموعة من الأصدقاء المحبين للسفر، أو الراغبين بتجربة أنواع الطعام المختلفة، أو المهتمين بالفنون والثقافة والتراث المتاحف والآثار والأماكن الطبيعية وحتى التسوق والرياضات وسباقات السرعة والسيارات.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك