Guillermo del Toro, MMFOTO, Inc. ©2013

جييرمو ديل تورو يختار Netflix لعرض م مشروع حياته PINOCCHIO

من المقرر أن يقوم المخرج الحائز على جائزة الأوسكار، جييرميو ديل تورو بتقديم العرض الأول لأول فيلم رسوم متحركة طويل من إخراجه علىNetflix، ويعتبر فيلم Pinocchio بمثابة مشروع حياة بالنسبة إلى ديل تورو حيث سيتولى أيضًا التأليف والإنتاج في فيلم غنائي مصور بأسلوب التحريك الصوري. وسيكونPinocchio أول فيلم طويل لديل تورو بعد The Shape of Water، الذي حصد أربع جوائز أوسكار العام الماضي، بينها أفضل مُخرج وأفضل تصوير سينمائي.

ويقدم ديل تورو في هذا الفيلم نسخته الخاصة من الرواية الكلاسيكية من ثلاثينيات القرن الماضي في إيطاليا “بينوكيو”. ويوسع هذا العمل نطاق التعاون بين جييرميو ديل تورو وشبكة Netflix بعد عملهما معًا على المسلسل التلفزيوني الحائز على جائزة الإيمي Trollhunters من إنتاج “دريم ووركس”، وهو أول جزء من ثلاثية Tales of Arcadiaمن “دريم ووركس”. علمًا أنه من المقرر عرض الجزء المقبل 3Below في 21 ديسمبر 2018، ويليه Wizards في 2019. كما أن ديل تورو هو مبدع المسلسل التلفزيوني Guillermo del Toro Presents 10 After Midnight الذي سيعرض قريبًا على Netflix.

وسيكون فيلم Pinocchio من إنتاج جييرميو ديل تورو، وشركة “جيم هنسون” (The Dark Crystal: Age of Resistance)، وشركة “شادو ماشين” (Bojack Horseman, The Shivering Truth)، التي ستكون مقرًا لإنتاج الرسوم المتحركة بتقنية التحريك الصوري. وإلى جانب ديل تورو، يشارك في إنتاج الفيلم كل من ليزا هنسون، وإلكس بولكلي من “شادو ماشين”، وكوري كامبودونيكو وغاري أونغار من “إكسايل إنترتيمنت”. وستكون بلانكا ليستا منتجًا مساعدًا. وإلى جانب ديل تورو، يشارك في تأليف السيناريو باتريك ماكهيل (Over The Garden WallAdventure Time)، ويشارك في الإخراج مارك غوستافون (Fantastic Mr. Fox)، وسيكون غاي ديفيس مصمم إنتاج مشارك حيث سيستوحي أعماله من التصميم الأصلي لشخصية بينوكيو للفنان غريس غريملي. وسيتم تصنيع عرائس الدمى الخاصة بالفيلم من قبل شركة “ماكينون آند ساوندرز” (Corpse Bride). وتتوقع شبكة Netflix أن يبدأ إنتاج الفيلم هذا الخريف.

وقال جييرميو ديل تورو: “لم يؤثر أي شكل من أشكال الفن على حياتي وعملي أكثر من الرسوم المتحركة ولم يكن لشخصية واحدة في التاريخ صلة شخصية وثيقة بي كما هي شخصية بينوكيو. في قصتنا، بينوكيو هو روح بريئة وطيبة تضيع في عالم لا تستطيع فهمه بسبب أب غير مبالٍ. ويقوم بينوكيو برحلة غير عادية تجعله يفهم جيدًا والده والعالم الحقيقي من حوله. لطالما حلمت بصنع هذا الفيلم، وبعد التجربة المذهلة التي خضناها في مسلسل Trollhunters، أنا شاكر للفريق الموهوب في Netflix على منحي فرصة العمر لأقدم للجمهور في كل مكان نسختي الخاصة من قصة الدمية الغريبة التي تحولت إلى فتى حقيقي”.

وقالت ميليسا كوب، نائب رئيس قسم الأطفال والعائلة في Netflix: “أظهر جييرميو خلال مسيرته المهنية المميزة مهارة فائقة في إلهام الناس من خلال عوالمه السحرية المليئة بشخصيات رائعة لا تنسى، بدءًا من وحوش Pan’s Labyrinth إلى الوحش المائي في فيلم The Shape of Water. نحن متحمسون لتوسيع شراكتنا مع جييرميو وكلنا ثقة بأن رؤيته المؤثرة لإعادة إحياء شخصية بينوكيو على Netflix ستنال رضا الجماهير حول العالم”.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك