Connect with us

سيارات

تكشف كيا موتورز النقاب عن موديلاتها الجديدة في معرض باريس للسيارات للعام 2018

Published

on

كشفت شركة كيا موتورز النقاب عن سيارة كيا بروسيد الجديدة اليوم في معرض باريس للسيارات للعام 2018م حيث تظهر سيارة كيا بروسيد “شوتنج بريك” الجديدة كليًا لأول مرة إلى جانب سيارة كيا سييد “جي تي” وسيارة كيا بروسيد “جي تي” الجديدة ذات الأداء العالي، بالإضافة إلى سيارة كيا سييد “جي تي” لاين. كما تظهر سيارة كيا “أي-نيرو” الكروس-أوفر الكهربائية لأول مرة فر أوروبا في هذا المعرض.

وقد علّق إيميليو هيريرا، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة كيا موتورز أوروبا قائلاً: “تُبرز السيارات الجديدة مستوى الطموح وشغف التصميم العالي الذي يميز سيارات كيا. حيث أن سيارة كيا بروسيد تقدم للمشترين تصميماً مدهشاً وجاذب للعواطف، في حين تقدم لهم سيارة كيا سييد “جي تي” أقصى درجات التفاعل مع السائق، بينما يساعد نظام سيارة كيا “أي-نيرو” على كسر الحواجز التي تحول دون ملكية السيارة الكهربائية، مما يجعلها سهلة وممتعة وموثوقة.

سيتم بيع جميع الموديلات الأربعة التي كشفت عنها كيا في باريس بضمان مميز وفريد من نوعه يمتد لمدة 7 سنوات، ومسافة 150,000 كم. كما يغطي ضمان كيا حزمة بطاريات بوليمرات أيون الليثيوم في سيارة كيا “أي-نيرو”.

تحتوي سيارة كيا بروسيد الجديدة على الخطوط المذهلة المستوحاة من سيارة كوبيه والتنوع في السيارات السياحية

تحتوي سيارة كيا بروسيد الجديدة، التي يتم عرضها لأول مرة في باريس، على تصميمًا مذهلاً مع وجود المساحة والتنوع الذي تتميز به السيارة السياحية إلى جانب الجسم المصمم على طراز سيارات الرماية الكلاسيكية “شوتنج بريك” بخمسة أبواب. وسوف يتم طرح سيارة كيا بروسيد حصريًا للسائقين الأوروبيين في بداية عام 2019.

إن سيارة كيا بروسيد الجديدة، التي حملت الاسم من الجيل الثاني من سيارات كيا بروسيد كوبيه ذات الثلاثة أبواب، قد تم تصميمها وبرمجتها في أوروبا كما سيتم إنتاجها في مصنع “جيلينا” للإنتاج في سلوفاكيا بالتصميم الأوروبي الذي إعتمد على فرق تنمية المنتجات والتطوير والبحث التابعة لشركة كيا في فرانكفورت بألمانيا وذلك إلى جانب سيارة كيا سييد وسيد-إسبورت-واجون التي تم إنتاجها في بداية هذا العام.

إن سيارة كيا بروسيد الجديدة تتميز بالروح الرياضية لسيارات كيا بروسييد من الجيل الثاني وبالتصميم على طراز “سيارات الرماية الكلاسيكية شوتنج بريك”، وتعتبر بديلاً للسيارة التقليدية ذات الثلاثة أبواب، وهي تتميز بنسب متفاوتة إلى جانب السمات المدمجة للسيارة التي تعكس رشاقتها بوضوح. وبفضل التركيبة الجينية التصميمية لسيارة كوبيه، أصبحت كيا بروسيد منخفضة وأطول مقارنة بسيارة كيا سييد هاتشباك ذات الخمسة أبواب وإسبورت-واجون، مما جعلها تتميز بهيئة ومزايا فريدة من نوعها لا توجد في أي من قطاع السيارات العائلية.

داخل المقصورة، تتميز سيارة كيا بروسيد بنفس المقصورة المريحة التي تتمتع بها سيارات كيا سييد كما تتميز التصميمات الداخلية بأسطح ناعمة عالية الجودة إلى جانب تزويد نظام المعلومات والترفيه بشاشة بارزة تعمل باللمس قياس 7.0 بوصة توجد في وسط لوحة القيادة، مع وجود عناصر تحكم في الصوت والتدفئة والتهوية في الأسفل. كما إن لوحة القيادة نفسها مائلة قليلاً نحو السائق، لسهولة الاستخدام.

علق إيميليو هيريرا قائلاً: ” لقد إحتوت سيارة كيا بروسيد على مزايا عائلة سيارات كيا سييد النموذجية على نحو جديد وجريء. وحيث أن سيارة كيا سيد-إسبورت-واجون تميزت بالجانب العملي، نجد أن سيارة كيا بروسيد توفر للأزواج أو العائلات الشابة مساحة ممتازة وتعدد الاستخدامات، بالإضافة إلى التصميم الانسيابي الخلفي المدهش. وعادة نجد أن التركيز على أحد هذه الجوانب يؤدي إلى التنازل عن الجانب الآخر، إلا أن سيارة كيا بروسيد هي أول سيارة تجمع بين كليهما “.

سوف يبدأ إنتاج سيارة كيا بروسيد “شوتنج بريك” في شهر نوفمبر، وتبدأ المبيعات حصريًا في أوروبا في الربع الأول من عام 2019.

سيارة كيا سييد “جي تي” تميزت بالأداء والبراعة والإتقان في التعامل معها

سيارة كيا سييد “جي تي” الجديدة هي الأكثر براعة وإتقان وأكثر متعة من أي وقت مضى، ولقد ظهرت اليوم في هذا العام لأول مرة في معرض باريس للسيارات لعام 2018 إلى جانب سيارة كيا بروسيد “جي تي” الجديدة.

لقد تم طرح سيارتي كيا سييد “جي تي” وبروسيد “جي تي” في عام 2013، كأول سيارة هاتشباك عملية من ماركة كورية أما سيارة كيا سييد “جي تي” الجديدة فقد واصلت المسيرة من حيث وصلت السيارات السابقة بكل جرءة وإنطلاق بمحرك حقن مباشر بشاحن توربيني” T-GDi” سعة 1.6 ليتر يتميز بأنه قوي وجذاب بالإضافة إلى مجموعة شاملة من تقنيات الراحة والسلامة والمتعة.

إن تصميم سيارة كيا سييد “جي تي” الخارجي الرياضي يميزها بصريا عن الموديلات الأخرى في مجموعة سيارات كيا سييد. وبينما يتميز تصميم سيارات كيا سييد التقليدية بالإنحناءات الرائعة من الصفائح المعدنية المصقولة، نجد أن موديل “جي تي” يتميز بهيئة رياضية أكثر مع مصدات أمامية وخلفية جديدة وعتبات مزينة بالإضاءة الحمراء حول السطح الخارجي.

تم تصميم موديل “جي تي” حول بنية المقصورة المريحة نفسها مثلها مثل الموديلات الأخرى في مجموعة سيارات كيا سييد كما تم تشطيب الأسطح بمواد ناعمة عالية الجودة وتزيينها بالعناصر المعدنية، في حين أن لوحة القيادة مائلة نحو السائق، مما يسهل استخدامها أثناء التنقل. وفي وسط لوحة القيادة، يوجد نظام للمعلومات والترفيه مزود بشاشة “بارزة” تعمل باللمس من كيا-مقاس 7.0 أو 8.0 بوصة-مع وجود عناصر تحكم في الصوت والتدفئة والتهوية في الأسفل.

لأول مرة في سيارات كيا هاتشباك ذات الأداء العالي، ستتاح سيارة كيا سييد “جي تي” الجديدة مزودة بناقل حركة اختياري مزدوج بسبع سرعات، بالإضافة إلى علبة التروس اليدوية القياسية بست سرعات.

وستدخل سيارة كيا سييد “جي تي” الجديدة مرحلة الإنتاج في نوفمبر في منشأة الإنتاج بـ “جيلينا” التابعة لشركة كيا في سلوفاكيا، ومن المقرر أن تبدأ المبيعات في الربع الأول من عام 2019.

 سيارة كيا سييد “جي تي” لاين بالتصميم المستمد من سيارات “جي تي” والمحركات ذات الشحن التوربيني المنخفض الانبعاثات

ظهرت سيارة كيا “جي تي” لاين الجديدة لأول مرة اليوم في معرض باريس للسيارات لعام 2018م وقد إحتوى تصميمها على مزايا من تصميم سيارة كيا سييد “جي تي” ذات الطاقة العالية، وستطرح للبيع في كافة أنجاء أوروبا خلال الربع الأول من عام 2019.

ولتعزيز جاذبية مجموعة السيارات العائلية الجديدة متوسطة الحجم الخاصة بشركة كيا، تتوفر مزايا سيارة كيا سييد “جي تي” لاين الجديدة على كل نسخة جديدة من سيارات كيا سييد الجديدة، بما في ذلك هاتشباك ذات الخمسة أبواب وسيارة كيا سيد-إسبورت-واجون. وسوف تباع سيارة كيا بروسيد الجديدة بنمط سيارات الرماية الكلاسيكية “شوتنج بريك” بمواصفات “جي تي” لاين بشكل موحد حيث أن جميع موديلات “جي تي” لاين الثلاثة بمستويات عالية من التنوع، ومحركات الشحن التوربيني والتعامل التفاعلي، مع وجود مظهر رياضي جديد من الداخل والخارج.

يقدم التصميم الخارجي لسيارة كيا سييد “جي تي” لاين مجموعة من ميزات التصميم المتميزة والتي تشمل كل من الشبك الأمامي على هيئة “أنف النمر” المصنوع من الكروم المطلي باللون الأسود باللمعة الحريرية، أو جنوط مميزة من نوع “جي تي”-لاين قياس 17 بوصة مقاس 18 بوصة (اختيارية)، ومصدات أمامية وخلفية مصممة حديثًا على الرغم من أنها تحتوي على مزايا صدامات سيارة كيا سييد وبروسيد “جي تي” كما يحيط بمصباح الضباب شفرات معدنية أفقية مشابهة لتلك الموجودة في موديلات “جي تي” الجديدة وكيا ستينجر.

و يتميز التصميم الداخلي لموديلات سيارة كيا سييد “جي تي” لاين بأجواء المقصورة الرياضية. حيث تم استبدال بطانة السقف الرمادية في كل من سيارة كيا سييد وسيد-إسبورت-واجون بقطعة قماش سوداء، وتتميز عتبات الأبواب بوجود ألواح معدنية كما يتمتع الركاب في الأمام بمقاعد رياضية جديدة خاصة مستوحاة من سيارات “جي تي” لاين الرياضية، إلى جانب وجود دعامات جانبية كبيرة وأخرى للفخذين، أو مقاعد اختيارية تعتمد على نفس الهيكل الداعم كتلك الموجودة في موديلات “جي تي” ذات الطاقة العالية.

تتوفر سيارة كيا سييد “جي تي” لاين بمجموعة مختارة من محركات كيا: محرك الديزل سعة 1.0 لتر و1.4 ليتر من طراز (الشاحن التوربيني) T-GDi، أو محرك الديزل “CRDi” (محرك الحقن المباشر المشترك) سعة 1.6 لتر. كما تساهم مجموعة المحركات التي تم تصغيرها في تحقيق مزايا السيارة الرشيقة في الحركة والوزن الإجمالي المنخفض.

 سيارة كيا “أي-نيرو” : التي تجمع بين الطابع العملي لسيارات كروس-أوفر وإنعدام انبعاث الغازات

يجمع نظام سيارة كيا “أي-نيرو” الذي يعمل بالكهرباء بالكامل بين متعة القيادة، والتصميم اللافت للأنظار، والطابع العملي لسيارات كروس-أوفر، ومجموعة توليد الطاقة ذات الانبعاثات الصفرية-لإنشاء واحدة من أكثر السيارات الكهربائية كفاءة في العالم. ولقد تم الكشف عنها اليوم بالمواصفات الأوروبية لأول مرة. وقد صممت سيارة كيا “أي-نيرو” لكسر الحواجز التي تحول دون ملكية السيارات الكهربائية، حيث تتميز بنطاق قيادة لمسافات طويلة بالكهرباء، مع توفير المساحات على نحو أكثر ذكاء، إلى جانب أنها عملية أكثر من العديد من السيارات الكهربائية الأخرى.

سيارة كيا “أي-نيرو” الجديدة كلياً هي أول سيارة كروس أوفر تعمل بالكهرباء من إنتاج شركة كيا، حيث توفر نطاق قيادة لا تخرج منه أي انبعاثات يصل إلى 485 كيلومتر (301 ميل) * بشحنة واحدة لبطاريتها التي تبلغ سعتها 64 كيلو وات في الساعة. كما يمكن للبطارية بعيدة-النطاق أن تسير مسافات تصل إلى 615 كيلومترًا ( 382 ميلًا ) في المدينة-أكثر من العديد من سيارات البنزين. كما تتوفر سيارة كيا “أي-نيرو” ببطارية بقدرة 39.2 كيلو وات في الساعة، والتي توفر نطاق قيادة يصل إلى 312 كيلومتر (193 ميلاً) على شحنة واحدة للبطارية.*

يجمع التصميم الداخلي لمقصورة سيارة كيا “أي-نيرو” الكهربائية ما بين التصميم العصري والمساحة الرحبة الوافرة والتقنيات التي تتكامل مع نظام توليد الحركة/المحرك ذي الانبعاثات الصفرية. كما سيستفيد المشترون أيضًا من مجموعة من تقنيات السيارات الكهربائية المتوفرة حصرياً في السيارة لتحقيق أقصى قدر من الفعالية والكفاءة، فضلاً عن ميزات السلامة الجديدة، والتصميم الخارجي والداخلي المتميز.

وسوف يتم تصنيع سيارة كيا “أي-نيرو” الجديدة في منشأة تصنيع سيارات كيا في هواسنغ، بكوريا وتعرض للبيع في الأسواق الأوروبية التي يتم إختيارها بحلول نهاية عام 2018، وسيتم تغطية سيارة “أي-نيرو” بضمان شركة كيا الموحد الذي يمتد لفترة 7 سنوات و150000 كيلو متر كما يغطي الضمان أيضا حزمة البطاريات والمحرك الكهربائي.

4لالر66غغاتع8هخخصy00002

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات

ميتسوبيشي العيسائي تشيد بتجربة فرقها الأولى في رالي جميل الملاحي للسيدات

Published

on

By

نجحت الفرق الثلاثة التي شاركت بها شركة العيسائي للسيارات وكلاء سيارات ميتسوبيشي موتورز في المملكة في رالي جميل الملاحي للسيدات الذي اختتم مؤخراً، في المنافسة حتى الأمتار الأخيرة من السباق على الرغم من أنها التجربة الأولى لكافة المتسابقات المشاركات في فرق ميتسوبيشي العيسائي والتي ضمت فريق أمواج الغربية الذي تكوّن من القائدة هتون بخاري وملّاحتها على متن سياراة L200 “ديزل”، وفريق الموج الأزرق ويتكوّن من القائدة هداية القرني والملّاحة لبنى الشهري على متن سيارة مونتيرو سبوت “ديزل”، وفريق أمواج نجد ويتكوّن من القائدة بشاير الصقر والملّاحة نورا الجعيلان على متن أيضاً سيارة مونتيرو سبورت “بنزين”، وأشرف على الفرق المشاركة الأستاذ عبدالله الغامدي مساعد مدير العمليات لشؤون الفروع في شركة العيسائي للسيارات، وساند الفرق المشاركة فريق دعم فني جهّزته الشركة لمرافقة الفرق طيلة فعاليات الرالي.

من جهته أكد  الأستاذ عبدالله الغامدي مساعد مدير العمليات لشؤون الفروع  بأن الفرق المشاركة نجحت في تقديم نفسها بصورة جيدة على الرغم من أنها تعتبر أول مشاركة لهم في سباق من هذا النوع، حيث تم اختيارهن جميعاً من منسوبات الشركة بهدف بناء قاعدة جديدة من المتسابقات تكون نواة للمستقبل الذي سوف تسعى من خلاله الشركة إلى المنافسة بشكل أكبر وبطموح لتحقيق مراكز متقدمة، وأضاف قائلاً: حرصنا في شركة العيسائي للسيارات على دعم رياضة السيارات النسائية خلال الأعوام الماضية من خلال رعاية عدد من الفرق، وفي هذا العام قررنا المشاركة بفريق من المتسابقات الجديدات على هذه الرياضة واللاتي نطمح بأن ينمو معهن طموحنا نحو المنافسة على المراكز الأولى بإذن الله خلال الأعوام المقبلة، فقد تم الاستفادة من هذه التجربة وسيتم دراسة كافة الإيجابيات والسلبيات لوضعها في عين الاعتبار عند التجهيز للمشاركات القادمة.

وكشف ” الغامدي ” بأن البطولة المقبلة سوف تشهد انضمام سيارة L200 الجديدة – الجيل السادس الجديد كلياً والذي سيتم طرحه قريباً في الأسواق السعودية.

Continue Reading

سيارات

جينيسيس تغيّر أسلوب الحياة الفاخرة في مجال السيارات في افتتاح صالة العرض الجديدة الراقية في الخبر

Published

on

By

تصدّر كرم الضيافة الكورية الشهير في قطاع السيارات الفاخرة حفل افتتاح صالة عرض جينيسيس الفاخرة في الخبر في 27 فبراير 2024، حيث تم تقديم مزيج الخدمة المصممة حسب المتطلّبات الشخصية والتكنولوجيا المتقدمة والتصميم الأنيق تحت سقفٍ واحدٍ

الخبر، المملكة العربية السعودية، أسَرت علامة جينيسيس قلوب عشاق السيارات في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية بصالة عرضها الجديدة المتطوّرة التي افتُتحت خلال حفلٍ كبيرٍ في الخبر في 27 فبراير 2024 لتُشكّل الصالة الثالثة من نوعها للعلامة في المملكة. وقد سجّلت هذه الفعالية التاريخية التي أُقيمَت في المجدوعي إنجازاً مهماً رسّخ التزام العلامة بتقديم خدمات راقية وتصاميم أنيقة وابتكارات متطوّرة للعملاء المتميّزين في المنطقة.

“لم نفتتح مجرّد صالة عرض عادية!” صرّح السيد عمر الزبيدي، الرئيس التنفيذي لشركة جينيسيس الشرق الأوسط وأفريقيا، ويكمل ” بل أطلقنا فصلاً جديداً في تجارب السيارات الفاخرة في الخبر. فهذه الصالة الاستثنائية تجسّد التزامنا الراسخ بمفهوم “أناقة التصميم الرياضي” الذي يجمع ما بين التكنولوجيا المتقدّمة والتصميم الأنيق ليقدّم تجربة فريدة من نوعها. كما تعكس تعهّدنا الثابت بتلبية تطلّعات عشاق السيارات الفاخرة في المنطقة الشرقية وتجاوز توقّعاتهم. ونحن ندعو الجميع إلى التماس الفرق الذي تُحدثه علامة جينيسيس، إذ تجمع ما بين التراث الكوري العريق واللمسات الفاخرة المبتكرة لتُرسي معياراً جديداً في قطاع السيارات.”

ومن جهته، علّق المهندس شريف الجوهري، المدير التنفيذي للمجدوعي جينيسيس، قائلاً: “على مدى السنوات القليلة الماضية، أظهرت بلادنا اندفاعاً كبيراً تجاه المبادرات الرائدة ، وتوجّهاً متزايداً نحو تبنّي حسّ الابتكار والاستدامة بلا مساومة على الفخامة المطلقة والأداء المذهل. وفيما نواصل توسيع نطاق أعمالنا في المملكة العربية السعودية، نحن متحمسون للدور الذي ستلعبه جينيسيس في تشكيل مستقبل السيارات الفاخرة بما يتوافق مع قِيم بلادنا وتطلعاتها”.

عاش ضيوف حفل الافتتاح الحصري رحلة حسية مبهرة، بدأت حين وصولهم بعبورهم “نفق جينيسيس” الذي قادهم الى صالة العرض الجديدة والمتفردة في الخبر. فهذه التحفة المعمارية ليست مجرّد مساحة عادية، إنما هي وجهة مميزة تستعرض جوهر علامة جينيسيس القائم على التصميم الديناميكي الأنيق والبراعة التكنولوجية، لتقدّم للضيوف تجربة استثنائية تعكس كرم الضيافة الكورية وتتخطى المعايير السائدة في معارض السيارات التقليدية.

تخلّلت الأمسية خطابات مُلهمة قدّمها فريق جينيسيس الخبر الذي تطرّق إلى قِيم العلامة الجوهرية وسعيها الدائم إلى التميّز في كل جانب من جوانب قطاع السيارات الفاخرة، مُسلّطاً الضوء على هوية جينيسيس الفريدة التي تمزج ما بين كرم الضيافة الكورية التقليدية وجمال الفخامة العصرية.

كما نُقِل الضيوف إلى عالمٍ من وحي الخيال أثناء عرض الأضواء المبهر الذي تم تصميمه بأعلى درجات الدقة والعناية لتسليط الضوء على كل قسمٍ من أقسام صالة العرض الجديدة. تم تصميم هذه الأضواء الدراماتيكية لتبرز السِمات الفريدة التي تُميّز كل موديل من موديلات سيارات جينيسيس المعروضة، بدءاً من السيارات الكهربائية بتصميمها البسيط ذو الخطوط الأنيقة وصولاً إلى سيارات جينيسيس الفخمة ذات الحضور الطاغي. قُسّمت صالة العرض وفق تصميم استراتيجي يشمل: قسم السيارات الكهربائية، قسم السيارات الرئيسية، والمسرح. وذلك بهدف ضمان تجربة بصرية وسمعية متكاملة للضيوف يستشعرون من خلالها التواصل بشكل وثيق مع جوهر أسلوب الحياة الذي تمثله جينيسيس.

كانت جينيسيس تترقب بفارغ الصبر إطلاق أول فروعها لتفتح بها فصلاً جديداً في قطاع السيارات الفاخرة والخدمات المتميّزة في الخبر، ودعت الضيوف لاستكشاف صالة العرض الجديدة كليًا حيث تم تصميم كل التفاصيل لتوفير تجربة لا مثيل لها من الرقي والضيافة.

لمزيد من المعلومات عن الموديلات والخدمات التي نقدّمها وحفل الافتتاح الكبير، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني dammam-https://www.genesis.com/sa. لحجز زيارة خاصّة لصالة العرض أو للتواصل مع أحد مستشاري المبيعات لدينا، يرجى الاتصال على الرقم [15599 9200]. اكتشف مستقبل السيارات الفاخرة مع علامة جينيسيس التي تضعك في قلب أولويّاتها.

Continue Reading

سيارات

فريق لكزس للسباقات يفوز بالمركز الأول في رالي جميل 2024 في فئة PT4H

Published

on

By

حقق فريق لكزس للسباقات المركز الأول في فئة PTH 4 في الحدث الرياضي المثير “رالي جميل ” في نسخته الثالثة لعام 2024 ، حيث فازت لكزس RX 500h الرياضية بقيادة الدكتورة فاطمة باناز والملاحة أوريليا روكيسالان. بالمركز الأول في فئة PTH 4 بمشاركة تميزت بالحماسة والمهارة،
وكان فريق “لكزس #2” قد أنطلق متحديا التضاريس الصعبة والطرق الوعرة والصحراوية، ليتنافس مع الفرق المشاركة بكل حماس وروح رياضية عالية واستطاع أن يثبت جدارته وكفاءته الفائقة بكل نجاح.
وكانت فعاليات الرالي قد انطلقت في الرابع من مارس بمشاركة 34 دولة، تحت شعار “شغفها يحرك العالم”، واختتمت يوم الجمعة 8 مارس الذي يصادف اليوم العالمي للمرأة.
وقد شملت مسارات الرالي أجمل مدن المملكة، حيث قطع المتسابقون مسافة تصل إلى 1600 كيلومتر، مروراً بمدينة حائل والعلا وأملج وينبع، واختتم الرالي بتتويج الفرق الفائزة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. وتأتي مشاركة لكزس في هذا الرالي في إطار التزام شركة عبداللطيف جميل بدعم رياضة السيارات بشكل عام والرياضات النسائية بشكل خاص.
من الجدير بالذكر أن فريق لكزس للسباقات قد شارك بثلاث سيارات من الفئة الرياضية من نوع لكزس RX500h ، والتي استطاعت أثناء السباق أن تثبت جداراتها كسيارات هايبرد قوية تمتلك نظام تعليق متطور ومحرك هجين قوي يولد 366 حصانًا.

Continue Reading
Advertisement

Trending