44ثفثفثققففgdgsssعععععع7ءءئءyhhصy00001

إنفورما إكزيبيشنز بصدد إطلاق الدورة الأولى من معرض الشرق الأوسط للكهرباء السعودية

أعلنت إنفورما إكزيبيشنز السعودية عن إطلاق الدورة الأولى من معرض الشرق الأوسط للكهرباء السعودية في الأسبوع المقبل (من 15 إلى 17 أكتوبر) بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وفي فعاليات تنعقد برعاية رسمية من معالي المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، يتماشى هذا الحدث بشكلٍ استراتيجي مع رؤية السعودية 2030، وقد حرص المنظمون على عقد شراكات مع مؤسسات رائدة مثل الشركة السعودية للكهرباء لضمان أن يقدم المعرض كل ما تحتاجه الأوساط المعنية بالمجال.

ومن المعروف أن هناك وفرة من الأنشطة التي تجري حاليًا في المملكة وتتصدر الجهود الإقليمية للاستثمار في الطاقة. ووفقًا لتقرير “سوق الطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي” الذي تولت فنتشرز أونسايت إعداده خصيصًا لمعرض الشرق الأوسط للكهرباء السعودية 2018، فقد بلغت قيمة عقود إنشاء الطاقة في شتى أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي في عام 2018 حوالي 23.6 مليار دولار أمريكي.

ويمثل هذا الرقم المثير للإعجاب زيادة كبيرة بنسبة 41 في المائة عن عام 2017. ويبرز التقرير أن السعودية تتصدر ترتيب المناقصات الممنوحة، حيث تشكل 59 في المائة من إجمالي قيمة التعاقدات، وتليها الإمارات والكويت.

ويعكس هذا الارتفاع المفاجئ في قيمة التعاقدات حيوية قطاع الطاقة في المنطقة حيث تتطلع الحكومات إلى تلبية الطلب المتزايد الذي يتراوح من 7 إلى 8 في المائة سنويًا.

وفي هذا الإطار، قال ديب كاراني، مدير معرض الشرق الأوسط للكهرباء السعودية: “يهدف المعرض إلى المساهمة في تحديث سوق الطاقة السعودي من خلال الجمع بين مجموعة متنوعة من كبار الأطراف المعنية بالمجال، من مصنّعي الطاقة والمورّدين وتجار الجملة المحليين والموزعين إلى آلاف الزوّار من جميع أنحاء المملكة والدول المجاورة، وجميعهم يتمتعون بصلاحية اتخاذ القرارات ذات الصلة”.

وتسعى المملكة أيضًا إلى استثمار ما يصل إلى 7 مليارات دولار أمريكي لتحقيق ما يقرب من 4000 ميجاوات من سعة الطاقة المتجددة، فضلاً عن استهداف 40 جيجاوات في الساعة من توفير الطاقة في عام 2018 كجزء من أهداف التنوع الاقتصادي والاستدامة البيئية للبلاد.

وعلى الرغم من أن 2018 هو عام إطلاق هذا الحدث، فإنه يحظى بالفعل بدعم كبير من بعض موفّري حلول الطاقة الشمسية على الصعيد الإقليمي، مثل كنديان سولار وجينكو وجيه أيه سولار، الذين سيعرضون أحدث مجموعة من وحدات الطاقة الشمسية التي تلبي الاحتياجات المتزايدة لخيارات الطاقة المتجددة في السعودية. كما ستجري بعض الشركات سلسلة من الندوات الفنية خلال فترة المعرض، وستكون مجانية لجميع الزوّار.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك