cccddssssccxxsse4500003

من جدة إلى الطائف .. نيسان تشعل الحماسة عبر اختبار حقيقي لسيارات الكروس اوفر

على مدى يومين أتاحت شركة “نيسان السعودية” لمجموعة من الاعلاميين فرصة اختبار قيادة سياراتها الجديدة، وذلك خلال الفعالية التي نظمتها الشركة بين مدينتي جدة و الطائف، للتعرف عن قرب على امكانيات ومزايا الجيل الجديد من سيارات نيسان الكروس-أوفر، ولتسليط الضوء على ما تتمتع  به من تقنيات متقدمة وفخامة وأمان، بالإضافة إلى الراحة ومتعة القيادة على الطرق.

كان اختبار القيادة بمثابة تجربة فريدة وتحدٍ حقيقي لإمكانيات وقدرات سيارات نيسان النموذجية مثل “كيكس” و “إكس – تريل” و”باثفايندر”، فعلى مدى يومين من الاختبار والقيادة بالطرق الإسفلتية، والمناطق الجبلية والطرق الوعرة، أثبتت قوتها وصلابتها وقدرتها على الاداء الممتاز، والتنقل بسهولة ويسر في كل الأجواء والظروف، إلى جانب الاستمتاع بتجربة فريدة من القيادة وسط إحساس بالفخامة والراحة والأمان.

و استطاع المشاركون المتخصصون في مجال السيارات خلال الرحلة القيام بتجربة حيّة لسيارات نيسان وإمكانياتها الفريدة، التي تجسد مدى قوة وإبداع نيسان الرائدة في صناعة السيارات.

وعلّق الرئيس التنفيذي للعمليات في نيسان، السيد بدر الحسامي قائلًا: “حرصنا على دعوة عدد من الصحفيين والاعلاميين المتخصصين في مجال السيارات لمعايشة إبداع يثير الحماس خلال تجربة مجموعة سيارات نيسان الكروس أوفر عن قرب واكتشاف إمكانياتها على الطبيعة، حيث تضمن اليوم الأول للرحلة اختبار القيادة  على الطرق الأسفلتية انطلاقاً من مدينة جدة وصولا إلى مدينة الطائف الساحرة، واستمتع المشاركون بتجربة رائعة، اختبروا فيها الامكانيات المميزة التي تتمتع بها مجموعة الكروس اوفر من الامان والتقنيات المتقدمة مما يمنح متعة القيادة والرفاهية”.

وأضاف الحسامي: ” خلال اليوم الثاني، قام المشاركون باختبار آخر لقيادة سيارات الكروس اوفر بين الجبال والطرق الوعرة بمدينة الطائف، وأبدوا إعجابهم الشديد بقوة تحمل سيارات نيسان وثباتها في جميع الظروف الصعبة، بالإضافة إلى توافر عناصر الأمان المتكاملة، التي تشجع على المغامرة وتساعد على اختراق الصعاب، كما تضمن اليوم الثاني من اختبار القيادة أنشطة ترفيهية متعددة قبل رحلة العودة إلى مدينة جدة”.

وأثناء تجربة الإعلاميين لسيارة  نيسان “كيكس” التي تعتبر واحدة من أول طرازات نيسان التي تجسد رؤية “نيسان” للتنقل الذكي، عاش الإعلاميون تجربة متميزة وذلك لملائمة السيارة مع ظروف القيادة المختلفة، خاصة أنها تجمع بين الهيكل الخارجي المتين ومقعد السائق المرتفع مع أبعاد صغيرة تضمن سلاسةً كبيرة في الأداء وقدرة أفضل على المناورة. كما يتمتع الهيكل الخارجي بتصميم ديناميكي هوائي متطور يساهم في ترشيد استهلاك الوقود ويقلل من الضوضاء.

و خلال تجربتهم لقيادة سيارة نيسان “باثفايندر” لمس الإعلاميون جودة التصميم الداخلي والخارجي على حد سواء والتي تعمل بمحرك من 6 أسطوانات بسعة 3.5 ليتر والذي تم تعديله ليولد قوة أكبر بنسبة 7% وعزم دوران أعلى بنسبة 4%، إضافة إلى اختبارهم للتعديلات الجديدة من حيث تصميم حجرات الاحتراق ومجمع السحب ونظام التحكم بتوقيت الصمام الكهرمغناطيسي ونظام الحقن المباشر لوقود البنزين. ولاقت السيارة التي اتسعت لسبعة ركاب إعجاب الإعلاميين بديناميكيات القيادة المعززة بما في ذلك التنقل والتعامل مع ظروف القيادة، والحد من الاهتزاز عند المنعطفات، والمناورة بسهولة. ويعود الفضل في ذلك إلى التحسينات التي أجرتها شركة نيسان مثل تقليل الأشواط، واعتماد نظام تقليل زاوية الانعطاف، وتحسين التوازن عند الالتفاف، وتطوير نسبة التوجيه.

وتسيدت سيارة نيسان “إكس-تريل” الحدث، حيث تعرف الإعلاميون على مفهوم “التنقّل الذكي من نيسان” التي تهدف إلى تعزيز جاذبية السيارة من خلال إعادة تعريف أسلوب قيادتها، وتشغيلها. وتتميّز نيسان “إكس-تريل” بمجموعة من تقنيات التنقّل الذكي من نيسان، فضلاً عن كونها مجهزة بثلاث ميزات مبتكرة لتسهيل القيادة يتم استخدامها في السيارة للمرة الأولى وهي نظام مرآة الرؤية الخلفية الذكي، ونظام المكابح الذكية في حالات الطوارئ، ونظام مثبت السرعة الذكي. ويتمثّل الهدف من هذه الخصائص المبتكرة في جعل سائقي السيارة يشعرون بالمزيد من الثقة، والحماس، والارتباط بالسيارة، مع تعزيز السلامة على الطرقات.

cccddssssccxxsse4500001 cccddssssccxxsse4500002 cccddssssccxxsse4500004 cccddssssccxxsse4500005 cccddssssccxxsse4500006



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك