ءءسبقققف5tteeeee33سf4500001

3 ساعات إضافية في اليوم: 79٪ من السعوديين يكسبون أوقات فراغ أكثر في رمضان

هل تشعر بأن لديك مزيداً من الوقت خلال شهر رمضان المبارك؟ إذا أجبت بنعم، فاعلم أنك لست الوحيد. فوفقاً لاستطلاع للرأي أجرته مؤسسة YouGov مؤخراً بتكليف من Netflix في منطقة الشرق الأوسط، يشعر أكثر من ثلثي (78%) سكان المنطقة[1] بأن لديهم أوقات فراغ أكثر خلال شهر رمضان المبارك.

وقد شمل الاستطلاع طرح أسئلة على المشاركين من المملكة العربية السعودية، ومصر، والإمارات العربية المتحدة، حول التغيرات التي تطرأ على حياتهم اليومية وكيف يقضون وقتهم خلال شهر رمضان المبارك، بدءاً من الحصول على قسط أكبر من النوم، وصولاً إلى أنشطتهم وبرامجهم الترفيهية المفضلة.

المزيد من السهرات الرمضانية والمزيد من وقت الفراغ لفعل ما نحب:

يمكن أن يعزى الشعور بطول الوقت نتيجة التأخر في النوم: ويتصدر السعوديون قائمة السكان الذين يتأخرون في النوم مقارنة بالبلدان الثلاثة التي شملها الاستطلاع، حيث يأوي غالبية سكان المملكة (50٪) في المتوسط إلى فراشهم بعد الخامسة صباحاً، مقارنة مع سكان الإمارات الذين يخلدون للنوم قبل الحادية عشر مساءً (19٪).

وبينما يشعر حوالي ثلث السعوديين المشاركين في الاستطلاع (32%) بأنهم يكسبون 3 ساعات إضافية، إلا أن نسبة كبيرة بلغت 55% أجمعوا على أنهم يكسبون ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات يوميًا.

ويقضي غالبية السعوديين هذا الوقت الإضافي في اليوم، والذي يبدو وكأنه يستمر 27 ساعة، في: 1. الصلاة (70٪)، 2. قضاء بعض الوقت مع العائلة (80٪)، 3. مشاهدة الأفلام أو المسلسلات التلفزيونية (37٪)، كما يتجه البعض إلى أنشطة من قبيل الاسترخاء (36٪)، والقراءة (35%) أو التسوّق (25%).

البرامج الكوميدية في الصدارة، مع إقبال جيد على البرامج التاريخية وأفلام الرعب في رمضان: ما الذي يشاهده السعوديون

المشاهدة الجماعية: يشاهد أكثر من نصف سكان المملكة (52٪) البرامج والمسلسلات التلفزيونية بصورة جماعية مع الأصدقاء والعائلة لمدة تتراوح بين ساعتين إلى ثلاث ساعات يومياً، وتعد أكثر الفئات التي يتم مشاهدتها: 1. الكوميديا، 2. الأسرة / الدراما 3. التاريخ.

المشاهدة الفردية: يشاهد أقل من نصف سكان المملكة (48٪) المسلسلات والبرامج التلفزيونية والأفلام بصورة فردية لمدة تتراوح بين 2-3 ساعات يومياً. وتتصدر الكوميديا مرة أخرى قائمة تفضيلاتهم، في حين يفضل السعوديون أيضاً أفلام الرعب، وتحظى هذه الفئة بالشعبية الأكبر بين من شملهم الاستطلاع.

المزيد من الوقت للقصص الرائعة: ألف حلقة وحلقة:

تتوافق أيضاً السهرات والأيام الطويلة مع توجهات المشاهدة على Netflix خلال شهر رمضان الكريم. ففي عام 2017، ازدادت نسبة المشاهدة بين مستخدمي Netflix في المنطقة، وامتدت فترة الذروة من الساعة 2 صباحاً وحتى 5 صباحاً.

ولطالما كانت رواية القصص جزءاً راسخاً من الثقافة العربية. وعلى غرار شهرزاد، بطلة سرد القصص في “ألف ليلة وليلة”، تحتفي Netflix أيضاً بهذا التراث العالمي من القصص خلال شهر رمضان المبارك هذا العام من خلال منح المشاهدين فرصة الاستمتاع “بحلقة أخرى”.

ويكسب مشاهدو Netflix حوالي 90 ساعة إضافية لمشاهدة برامجهم المفضّلة خلال شهر رمضان المبارك. ولتوضيح ما يعنيه ذلك، فهذا الوقت يعادل:

  • 180 حلقة مدة كلّ منها 30 دقيقة، أي أنكم ستصلون إلى الحلقة 10 في مسلسل Friends – بعنوان “The one with Monica’s boots”.
  • 60 فيلمًا مدة كل منها 90 دقيقة
  • +70 عرض ستاند أب كوميدي لعدد من كبار نجوم الكوميديا، مثل كريس روك أو جيري سينفيلد.

وخلال الشهر الكريم، ستعرض Netflix أيضاً مجموعة متنوعة من المحتوى الجديد بالإضافة إلى محتوى آخر مناسب للعائلات – يمكن الرجوع إلى قسم الملاحظات للمحررين للحصول على القائمة الكاملة.

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك