xuؤؤييثقففrr5tie00001

عبد اللطيف جميل للآليات تعلن عن شراكة استراتيجية مع “هيغر باص” الصينية للحافلات لدعم تحسين النقل العام في المملكة العربية السعودية

أعلنت عبد اللطيف جميل للآليات عن شراكة استراتيجية جديدة مع “هيغر باص” HIGER Bus، الشركة الصينية الرائدة في تصنيع الحافلات وباصات النقل. وتهدف الشراكة إلى دعم تطوير ونمو قطاع النقل العام في المملكة العربية السعودية.

وبموجب الشراكة، ستوفّر عبد اللطيف جميل للآليات خمسة أنواع من حافلات “هيغر باص” للعملاء في المملكة العربية السعودية، تتضمن الحافلات الكبيرة، وحافلات النقل داخل المدن، والحافلات المدرسية، والحافلات التي تعمل على الكهرباء والطاقة الهجينة والطاقة النظيفة، بالإضافة إلى حافلات عالية القدرة مصممة خصيصاً للتشغيل في نظام للنقل السريع بالباصات (Bus Rapid Transit System أو BRT).

وتهدف الشراكة إلى توسيع وتمكين حضور “هيغر باص” في المملكة العربية السعودية، وإلى تلبية تطلعات المملكة العربية السعودية في توفير آليات نقل عام آمنة ومتاحة – وهو أيضاً أحد أهداف رؤية المملكة 2030.

وفي السياق نفسه، يتمثل أحد أهداف رؤية المملكة 2030 في السعي إلى زيادة عدد الحجاج والمعتمرين من 6.5 مليون سنوياً إلى 30 مليون سنوياً، وتقديم خدمات وحلول نقل يمكن لضيوف الرحمن الاعتماد عليها. وبموجب هذه الشراكة الاستراتيجية، فإن عبد اللطيف جميل للآليات و”هيغر باص” ستساهمان في تحقيق هذا الهدف وتوفير حافلات النقل المناسبة للحجاج الذين يقصدون المملكة العربية السعودية.

وأتى الإعلان عن الشراكة الاستراتيجية في فعالية خاصة أقيمت في قاعة حسين جميل في جدة، بحضور مسؤولين من وزارة الحج والعمرة، وعبد اللطيف جميل للآليات، و”هيغر باص”، ومدراء تنفيذيون من شركات تشغيل الباصات في مكة. وكان في طليعة الحضور د. بسام غلمان، وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون النقل (المشرف العام على قطاع النقل بوزارة الحج والعمرة)، وأسامة سمكري، مساعد رئيس النقابة العامة للسيارات لشؤون النقل، ود. حمزة غلمان، عميد كلية الهندسة والعمارة الإسلامية في جامعة أم القرى، ومروان سليماني، مدير عام فرع وزارة الحج والعمرة في محافظة جدة.

 وأعرب حسن جميل، نائب الرئيس ونائب رئيس مجلس الإدارة في عبد اللطيف جميل عن “فخر عبد اللطيف جميل بالإعلان عن هذه الشراكة مع ‘هيغر باص’، ثالث أكبر شركة مصنّعة للحافلات على مستوى العالم. وهذا يثبت مجدداً المكانة المتميزة لعبد اللطيف جميل كشريك مفضل لاستثمارات كبرى الشركات الدولية والعالمية في المملكة العربية السعودية والمنطقة

وأضاف قائلاً: “إنها المرة الأولى التي ندخل فيها في شراكة مع شركة متخصصة في صناعة الحافلات، لكننا وبالبناء على ما نتمتع به من خبرة في تقديم الدعم المتميز في مثل هذه الشراكات، “. فنحن بحمد الله وتوفيقه وصلنا الى مستوى متتقدم فى خدمات ما بعد البيع فى قطاع السيارات والمعدات الثقيلة خلال السبعون عاما  الماضية و لن نتوقف عن التحسين والتطوير المستمر . واثقون من قدرتنا على تحويل هذه الشراكة إلى مساهمة حقيقة وملموسة في تطوير النقل العام في المملكة العربية السعودية، ودعم جهود تحقيق هدف زيادة عدد الحجاج الذين يتوافدون سنوياً إلى المملكة”.

من جهته، صرّح السيد محمد عارف شيشتي، المدير التنفيذي لشركة عبداللطيف جميل للمعدّات: “تتمتّع شركة هيغر بحضور قوي في المملكة العربية السعودية حالياً، حيث توفّر حوالي 25% من وسائل نقل الحجاج والمعتمرين. وبسبب الطبيعة الخاصة لظروف الحج والعمرة، والعدد الكبير للحجاج والمعتمرين، فإن النقابة العامة للسيارات التابعة لوزارة شؤون الحج والعمرة تحدّد معايير صارمة لشركات النقل العاملة في هذا المجال، وهي معايير تستوفيها بالكامل الآليات التي تصنّعها شركة هيغر، والتي تتميز علاوة على ذلك بكونها آليات نقل عالية الجودة والقيمة. ومن خلال هذا التعاون مع عبد اللطيف جميل للآليات، سنوفر للعملاء أفضل طرح من حيث الجودة والقيمة والتنافسية لهذه الآليات.

وصرّح غاري جيانغ، المدير العام للأعمال الدولية (عبر البحار) في شركة “هيغر باص”: “منذ تأسّسها في 1998، صنّعت شركة هيغر أكثر من 250 ألف حافلة على مدار السنوات العشرين الأخيرة، وهي اليوم ثالث أكبر شركة مصنّعة للحافلات على مستوى العالم، حيث نصدّر حافلاتنا إلى 130 دولة. ونحن نتطلع قدماً إلى هذه الشراكة مع عبد اللطيف جميل للآليات، والتي ستساهم في تعزيز حضور علامتنا التجارية وتوفير راحة البال لعملائنا”.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك