Designer

“مسابقة دبي للتصميم” تتيح الفرصة للمصممين الناشئين من دول مجلس التعاون الخليجي للإبداع والتألق

أطلقت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) عن إطلاق “مسابقة دبي للتصميم”، والتي تعد الأولى من نوعها في المنطقة. وتهدف المسابقة، والتي يفتح باب المشاركة فيها أمام جميع مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها، إلى دعم وتشجيع مصممي الأزياء في المنطقة من خلال عرض مواهبهم على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وتدعو المؤسسة المصمّمين الناشئين للمشاركة وعرض ثلاث أو أربع صور من تصاميمهم لتشكيلة ربيع/ صيف 2018 الخاصة بفئة الأزياء الجاهزة والإكسسوارات، وذلك للتأهل من أجل ربح جائزة تتمثّل بعرض تشكيلاتهم لشهر كامل في ساحة مخصّصة ضمن التوسعة الجديدة لدبي فستيفال سيتي مول.  وتستمر المسابقة لمدة أسبوعين في الفترة من 21 مارس وحتى 4 أبريل، وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين الخمسة في 9 أبريل.

تتضمّن لجنة التحكيم أسماء كبرى في عالم الأزياء والموضة وقطاع التجزئة، وهم جازية الظنحاني، الرئيس التنفيذي لمجلس دبي للتصميم والأزياء، وميثاء السويدي، مدير تنفيذي للتسويق والاتصال في حي دبي للتصميم، ومريم الحسني، مؤسسة علامة  55FIFTY7، وليسث أزاب، المدير الدولي لمجموعة  Azdef.

 وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: “تمتاز دبي بكونها وجهة عالمية للأزياء والموضة، ومنصة لدعم المواهب الصاعدة، ومن هذ المنطلق أطلقنا هذه المبادرة الأولى من نوعها بهدف تعزيز واستكشاف مصمّمي أزياء من جميع أنحاء دول الخليج، لتتاح لهم فرصة عرض تصاميمهم المميزة في ساحة مخصّصة حصرية ومقدّمة من شركائنا في دبي فستيفال سيتي مول، وكما أتطلّع إلى مشاهدة مشاركات مميّزة، ورؤية تصاميم مبدعة ومبهرة من المشاركين، مع تقديم فرصة للفائزين للنهوض بمسيرتهم المهنية”.

ومن جانبه، قال ستيفن كليفر، مدير مراكز التسوق في مجموعة الفطيم العقارية: “تعد مسابقة دبي للتصميم بالشراكة مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، مبادرة مميّزة تشجّع المصمّمين الناشئين في المنطقة على تطوير مواهبهم وتزيد من حسهم الإبداعي، كما تساعدهم في إثراء مسيرتهم المهنية”. 

وأضاف قائلاً: “نسعد باستضافة وعرض تصاميم خمسة فائزين في الساحة المخصّصة للمسابقة في دبي فستيفال سيتي مول، الذي يتضمن أفضل العلامات التجارية للأزياء في المنطقة مثل: متجر روبنسونس الفاخر، وزارا الذي افتتح حديثاً، وعلامة كيابي الفرنسية، وغيرها من العلامات التجارية الكبرى”.

ومن جهتها قالـت جازية الظنحاني، الرئيس التنفيذي لمجلس دبي للتصميم والأزياء: “لاحظنا على مدار العامين الماضيين ظهور عدد من مصمّمي الأزياء الناشئين في جميع أنحاء المنطقة، الذين استوحوا تصاميمهم من ثقافتنا. كما أنّ مثل هذه المسابقات مهمّة لسببين: السبب الأول يتمثّل في تقديم فرصة للمصمّمين لعرض أعمالهم، ممّا يتيح لنا اكتشاف مواهبهم، أما السبب الثاني فهو، تحفيز وإلهام أجيال جديدة من المصمّمين الناشئين”.

وأضافت قائلة: “إنّ هذه المسابقات تساهم في تحفيز الإبداع لدى المشاركين، وتمنحهم طاقة لإبراز أفضل ما يمكن أن تتخيّله عقولهم، حيث أنّني أتطلّع إلى رؤية وتقييم التصاميم المبدعة التي سيعرضها المشاركون”.

  ومن ناحيتها قالت ميثاء السويدي، المدير التنفيذي للتسويق والاتصال في حي دبي للتصميم:”إنّه لشرف كبير أن أكون في لجنة التحكيم الخاصّة بهذه المسابقة التي أطلقتها ’دبي للسياحة’، وذلك لاختيار أفضل خمسة مصمّمين ناشئين في المنطقة، إذ يعد دعم المواهب المحلية ورعايتها هدفاً أساسياً لحي دبي للتصميم”.

وإلى ذلك قالت مريم الحسني، مؤسسة علامة  55FIFTY7:”من الجميل جداً أن أتمكن من المساهمة في مجتمع التصميم من خلال مشاركة خبرتي مع المصمّمين الناشئين، وحيث أنني في لجنة التحكيم، فسأقوم باختيار أفضل تصميم ملهم”.

تقام مسابقة دبي للتصميم كخطوة مكملة لفعالية “السوق الموسمي”، إحدى أبرز فعاليات مهرجان دبي للتسوق، التي تسلط الضوء على المصمّمين الناشئين.  وشهد موسمها الخامس الذي أقيم في برج بارك حضور 123،422 زائر، اقتنوا أجمل المنتجات الحرفية، والأزياء والمجوهرات، ومستحضرات التجميل، ومنتجات الديكور والأثاث.

للمشاركة يرجى زيارة https://www.visitdubai.com/ar/shop-dine-relax/this-season/design-competition ومتابعة@visitdubai وهاشتاج #StyledinDubai

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك