rفلتلتليييييu74e00001

تتويج الفائزين بأضخم جائزة لقطاع السيارات في الشرق الاوسط الجائزة الوطنية لقطاع السيارات2018 تعلن عن اسماء الفائزين بكل فئاتها لهذا العام

برعاية وحضور  صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ، وبحضور عدد من اصحاب السمو الملكي الامراء وكبار رجال الاعمال اقيمت بمدينة جدة  احتفالية كبيرة ، الحفل الختامي لجائزة قطاع السيارات للاعلان عن نتائج الدورة السادسة من  ” جائزة بي آر ارابيا الوطنية السادسة لقطاع السيارات 2018/2017 .

حضر الاحتفال ايضا  المدراء الاقليميين لشركات السيارات في الشرق الاوسط ،  و حشد من محبي السيارات وممثلي الاعلام والصحافة ، اضافة الى كبار الشركات الراعية  للجائزة ، البنك الاهلي –ادارة  التمويل التأجيري الشريك الاستراتيجي  ، وشركة زيوت شل السعودية – الراعي الرئيسي .

وقد اعرب سمو الاميرخالد بن سلطان عن سروره بفكرة الجائزة وأهميتها لقطاع السيارات بالمملكة مقدما التهاني للفائزين ومهنئا القائمين عليها  .

بدأ الحفل بسرد موجــز عن سوق السيارات بالمملكة والأحداث المرتبطة بهذا القطاع التي اقيمت في العام  وأيضا عن مراحل الجائزة  وكيفية الحملة التي اطلقها المنظمون لاختيار المرشحين والفئات التي تم اختيارهــا ،  وما تبعها من حملة ترويجية لحث الجمهور على التصويت من خلال موقع الجــائزة والتي استمرت اكثر من 3 اشهر ،

وبعد انتهاء المرحلة الاولى من التصويت ، تأهلت 16 سيارة الى المرحلة الاخيرة بواقع سيارتين عن كل فئة تم استعراضهم  امام لجنة تحكيم مختصة قامت بالتصويت على اختيار السيارة الفائزة لكل فئة

بلغت ذروة التصويت  في اللحظات الاخير خاصة فئة السيارات الرياضية والسوبر رياضية كذلك حظيت فئة سيارات السيدان الفاخرة على اهتمام الحضورالذين تابعوا باثارة اعلان النتائج النهائية .

بعد ذلك تم الاعلان عن اسماء الفائزين بالفئات المختلفة للجائزة على مستوى الابطال والانجازات الشخصية ،حيث حقق البطل العالمي ياسر السيعدان  جائزة أفضل بطل رياضي لانجازع الشخصي  هذا العام ،  بعد تحقيقه بطولة العالم في فئة T2  الموسم الماضي

وفي فئة البرامج التي تروج لرياضة السيارات وتطويرها ، فاز برنامج نيسان السعودية  للسباقات ، كأفضل برنامج لتطوير رياضة السيارات من خلال استمراره بدعم كافة الانشطة المتعلقة برياضة السيارات التي تقام بالمملكة لاسيما شراكته الاستراتيجية لرالي حائل الدولي للعام الرابع على التوالي .

شركة الجفالي للسيارات وكلاء سيارات مرسيدس – بنز،حققت للعام الثالث على التوالي الجائزة الاهم بين فئات الجوائز الخاصة ، جائزة “شل هيلكس كأفضل وكيـل سيـارات لخدمات ما بعد البيع ”  ، بعد حصولها  على اكبر نسبة من الاصوات لهذه الفئة محققة  انجازا جديدا  لــها ولقطاع السيارات بالمملكة.

كما فازت شركة المجدوعي  للسيارات – شانغان  بجائزة “افضل حملة تسويقية بعد نجاح حملتها ” تحدي الحرارة القصوى”  كما حقق الاعلامي المتخصص على شبكة التواصل الاجتماعي سلطان حمدي مقدم برنامج درفن على قناة ام بي سي  ،  الذي يملك عددا كبيرا من المتابعين  جائزة “أفضل اعلامي في صحافة ألسيارات”  وذلك لتميزه في إعداد وتقديم برامج مختلفة  واستقطاب عدد كبير من المتابعين من المهتمين بعالم السيارات .

أما جائزة “أفضل سيارات2017/2018، فضمت هذا العام ثمانية  قطاعات ، وضم كل قطاع فئتين عادية وفاخرة. في القطاع الأول تم تصحيح اللغط حول تصنيف السيارتين في فئة السيارة العائلية السيدان واقرت اللجنة بهذا اللغط وبالتالي تم اضافة جائزة  ” السيدان العائلية  الكبيرة “، التي فازت بها  ” هيونداي أزيرا  ” والسيارة السيدان  العائلية المتوسطة وفازت بها “مازدا 6 ” اضافة الى فوز سيارة “مرسيدس بنز اس  كلاس   ” في فئة السيارة السيدان  الفاخرة.” ، و سيارة رينج روفر فيلار في فئة الدفع الرباعي الفاخرة  .

اما الفئة الجديدة المستحدثة فقد كانت لفئة وانيت ( بك آب ) وفازت بها سيارة فورد إف 150.

وقد جاءت النتائج كالتالي :

  1. افضل سيارة شاحنة خفيفة : فورد إف 150
  2. فازت بجائزة أفضل سيارة سيدان عائلية كبيرة  : هيونداي أزيرا
  3. فازت بجائزة أفضل سيارة سيدان عائلية متوسطة   : مازدا 6  
  4. فازت بجائزة أفضل سيارة عائلية متعددة الإستعمالات متوسطة : مازدا سي إكس 9
  5. فازت بجائزة أفضل سيارة رياضية : فورد موستينج
  6. فازت أفضل سيارة متعددة الاستعمالات كبيرة: نيسان باترول
  7. فازت بجائزة أفضل سيارة فاخرة متعددة الإستعمالات : رينج روفر فيلار
  8. أفضل سيدان فاخرة : مرسيديس بنز إس كلاس  
  9. أفضل سيارة سوبر رياضية : مكلارين 720 اس

كما حصلت بعض الجهات على جوائز خاصة  وهم :

  1. جائزة أفضل برنامج لرياضة السيارات : برنامج نيسان السعودية
  2. جائزة أفضل موقع رقمي : المربع نت
  3. جائزة أفضل حملة تسويقية : المجدوعي – شانجان
  4. جائزة أفضل حملة توعية بالسلامة المرورية : شركة الوفاق لتاجير السيارات
  5. جائزة أفضل اعلامي سيارات : الإعلامي سلطان حمدي
  6. جائزة أفضل وكيل لخدمات ما بعد البيع : شركة الجفالي للسيارات
  7. جائزة بطل السباقات : ياسر السعيدان
  8. أفضل مبادرة تعليمية شركة شل السعودية
  9. أفضل برنامج قيادة مستقبلية : سيارة نيسان ليف
  10. أفضل سيارة تنال جوائز عالمية : كيا ستينغر

من جانبه ، أعرب وليد قرانوح رئيس اللجنة العليا للجائزة ، عن سعادته لرئاسة اللجنة العليا للجائزة ، مشيراً إلى أنها نجحت في فرض نفسها كإحدى الجوائز المرموقة في عالم السيارات وباتت محل تقدير الجميع.

“ما شهدته الجائزة هذا العام من تطور واتساع مشاركة الجمهور بها لاختيار ألفائزين ،ووجود لجنة تحكيمية حيادية اضاف الى الجائزة مصداقية وشفافية وهذا  يدل على الثقة الكبيرة التي باتت تتمتع بها الجائزة في اوساط قطاع السيارات في المملكة العربية السعودية.”  وأعرب عن شكره لتشريف رئيس الاتحاد السعودي للسيارات  للحفل وتكريم الفائزين بهــا . وعبر عن الشكر لكل من قدم الدعم للجائزة ، التي من شأنها بث روح المنافسة الشريفة بين العاملين في قطاع السيارات بالمملكة ، بما يعود في النهاية بأقصى فائدة على العملاء ويرتقي بالخدمات المقدمة لهم ، وهو هدف يسعى الجميع إلى تحقيقه.

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك