5ي444141سe00002

مازيراتي تكشف النقاب في أوروبا عن نسخة نريسيمو من طرازات جيبلي وكواتروبورتي وليفانتي

كشفت مازيراتي النقاب عن طرازات جيبلي، وكواتروبورتي، وليفانتي بلون أسود “total black” آسر في النسخة الـ88 من معرض جنيف للسيارات. ومن المعروف أن اللون الأسود هو لون الأناقة، لكنه أيضاً لون رياضي بامتياز، بالتالي يعكس هذه الشخصية الازدواجية التي تعدّ من جوهر علامة مازيراتي. ومن هذا المفهوم، ولدت نريسيمو كنسخة خاصة من سيارات مازيراتي لتسلط الضوء على حضورها الرياضي البارز وأدائها الخارق.

وتتميّز نسخة نريسيمو المصممة لطرازات جيبلي وكواتروبورتي وليفانتي – والمتاحة في نسخة غرانسبورت – بطابعها الأسود الذي يطغى على كل السيارة، حيث يبرز عامل الإغراء في تصميم السيارات الثلاث الخارجي بفضل الطلاء بلون الأسود الداكن. ويتم دمج هذا مع تقليم من الكروم الأسود في الجزء العلوي من إطار الشبك الأمامي للسيارة وشعار الرمح ثلاثي الرؤوس، بالإضافة إلى فتحات الهواء الجانبية وغطاء حجرة الأمتعة وشعارات مازيراتي الأيقونية على أعمدة C وفي الجزء الخلفي من السيارة. أما ألواح الشبك الأمامي ومقابض الأبواب ورؤوس العوادم وتقليم النوافذ، فهي تأتي بلون أسود حصري.

وتكتمل اللوحة في طرازي جيبلي وكاتروبورتي مع تقليم داكن للمصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية LED وخيار بين إطارات “أورانو” قياس 20 بوصة أو “تايتانو” قياس 21 بوصة باللون الأسود اللامع.

أما ليفانتي فيوفر ميزات إضافية مثل حمايات أمامية وخلفية لأسفل الجسم وحلقات سوداء لمصابيح الضباب، وهو متوفر مع خيار بين إطارات “نيريو” أو “إفستو” قياس 20 بوصة، أو إطارات “أنتيو” قياس 21 بوصة، كلهم في ألوان داكنة.

أما بالنسبة للداخلية، تأتي سيارة جيبلي الرياضية مزوّدة بمقاعد أمامية وخلفية رياضية قابلة للتدفئة، وعجلة قيادة رياضية قابلة للتدفئة، وتقليم “دارك ميرور”، مع العلم أنها متوفرة أيضاً بتقليم “بلاك بيانو” وآخر من ألياف الكربون. وتشمل ميزاتها الإضافية نوافذ مظللة وحاجب شمس كهربائي خلفي. أما طراز كواتروبورتي الرائد للمدراء فيمكن الحصول عليه بتصميم “بلاك بيانو” أو بتقليم من ألياف الكربون، وهو مجهز بنوافذ مظللة وكاميرا للرؤية الخلفية بخطوط ديناميكية، باللإضافة إلى غطاء حجرة أمتعة بقفل كهربائي، ونظام “هوملينك” ونظام الدخول بدون مفتاح حتى من خلال الأبواب الخلفية. أما سيارة ليفانتي رباعية الدفع فتتميز بمقاعد قابلة للتدفئة أمامية وخلفية، ونظام تكييف منفصل لأربعة مناطق بتحكم أوتوماتيكي، ودواسات قدم كهربائية ونظام الدخول السهل.

 طرازات أخرى معروضة في معرض جنيف

وستحضر طرازات أخرى من علامة الرمح ثلاثي الرؤوس في معرض جنيف وذلك بمجموعة متنوّعة من التقليمات والألوان، بما في ذلك طراز جيبلي S Q4 “غرانلوسو بيانكو ألبي” مع إطارات “أورانو” الماسية قياس 20 بوصة، ووسائد فرامل من الألومنيوم المصقول، وداخلية إرمينيغيلدو زينيا أنيقة وفاخرة من الحرير والجلد الأحمر، وألياف طبيعية 100% من الحرير باللون التوتي وتقليم من خشب الأبنوس عالي الجودة. ويتم عرض كواتروبورتي S Q4 غرانلوسو بلون “بلو باسيوني”، مع عجلات “تيتانو” قياس 21 بوصة وووسائد فرامل سوداء. وتأتي المقصورة الداخلية الفاخرة من الجلد البني الفاتح مع  إدخالات خشبية لتكمل الجمال الخارجي بصورة متناسقة بينما يوفر المقعدان الخلفيان أقصى قدر من الراحة للمدراء. أما السيارات الرياضية فيمثلها طراز غران كابريو MC المطلي بلون “بيانكو بيردكايدج” مع عجلات قياس 20 بوصة، ووسائد مكابح سوداء، وداخلية من الجلد ومادة ألكانتارا، وتطريز بخيوط بيضاء متناقضة تزيّن مقصورة الركاب. وتعزز عناصر ألياف الكربون الموجودة طابع السيارة الرياضي الخارق.

مجموعة سيارات مازيراتي

خضعت مجموعة طرازات مازيراتي لعام 2018 إلى تعديلات جمّة ودقيقة، حيث تمت إعادة تصميم جميع الطرازات الخمسة، بما في ذلك غرانتوريسمو وغرانكابريو، مع إضافة ميزات جديدة أيضاً.

وتماشياً مع استراتيجية المجموعة الجديدة، كانت أهم التحديثات على طرازي جيبلي وليفانتي لعام 2018 تتعلق بإدخال نسختي غرانلوسو وغرانسبورت، والتي كانت في البداية حصراً على طراز كواتروبورتي. وتشكل نسخة غرانلوسو تعبيراً صارخاً عن الفخامة الحصرية المترفة لا سيما مع حرير إرمنيجيلدو زينيا أو داخلية الجلد المحبب الفاخر، بينما أتى تصميم غرانسبورت لإضافة بعد رياضي إضافي للسيارة.

وتعدّ جيبلي السيارة الأكثر مبيعاً في تاريخ مازيراتي، حيث تم تسليم أكثر من 84,200 سيارة منها منذ عام 2013. ويأتي طراز العام 2018 مجهزاً بمصابيح أمامية متكيّفة تعمل بالكامل بتقنية LED مع خاصية Glare-free المضادة للإبهار، والتي تمّ تطويرها بالتعاون مع شركة “ماغنيتي ماريلي أوتوموتيف لايتينغ”. كما تمّ إدخال هذه الإضاءات على جميع نسخ طراز كواتروبورتي للعام 2018 مع تقنية “غلار فري” على شكل حرف L والتي توفر إضاءة طبيعية أكثر مع رؤية محسنة بشكل كبير مقارنة بتقنية بي-زينون.

ومن أبرز الابتكارات التقنية هو نظام توجيه الكهربائي (EPS)، والذي يسهل الوظائف النشطة للأنظمة الجديدة المتقدمة للمساعدة في القيادة (ADAS)، والتي تشمل المساعدة على الطريق السريع (HAS)، والمساعدة على حفظ المسار (LKA)، والمساعدة النشطة للبقعة غير المرئية (ABSA)، ونظام التعرف على إشارات المرور (TSR). وقد استبدل نظام EPS نظام التوجيه الهيدروليكي على طرازي السيدان من مازيراتي وطراز ليفانتي، مما حسن مستوى التحكم والراحة في هذه السيارات، مع الحفاظ على قدرات المناورة العالية الممتازة التي تشتهر بها جميع سيارات علامة مازيراتي.

وليس هناك حدود لنجاح طراز كواتروبورتي، لا سيما وأن نسخة العام 2018 رسخت مرتبة هذه السيارة على قمة فئة السيدان في القطاع.

ومثّل إطلاق سيارة ليفانتي – أول سيارة دفع رباعي تنتجها مازيراتي في تاريخها الممتد 100 عام – في العام 2016 نقطة تحوّل لعلامة الرمح ثلاثي الرؤوس حيث دخلت أكبر شريحة في سوق السيارات الفاخرة العالمية. وفي جنيف، تستعرض مازيراتي طراز ليفانتي 2018، الذي تبنّى نظام EPS لتجربة قيادة أكثر إثارة، سواء على طرق المدينة أو الوعرة.

وصممت ليفانتي التي حملت معايير علامة مازيراتي إلى عالم السيارات متعددة الاستخدامات لترفع من حماسة محبي السيارات الرياضية، وتمكنت من تحقيق ذلك عبر استخدام مواد خفيفة الوزن، وتوزيع وزن مثالي 50:50 ومركز جاذبيتها الذي يعد الأكثر انخفاضاً ضمن هذه الفئة. وتتميّز ليفانتي بخفّة لا تضاهى في قطاع السيارات متعددة الاستخدامات الفاخرة، بالإضافة إلى مستويات راحة هائلة على الطرق الوعرة وتماسك ممتاز على الأسطح الناعمة.

وتعدّ المصابيح الأمامية المتكيفة التي تعمل بالكامل بتقنية LED هي ميزة أخرى في طراز ليفانتي، الذي يأتي مع عنصر إضافي يوفر أفضل خيارات التخصيص والتفرّد وهو مجموعة اكسسوارات مازيراتي الأصلية التي تقدم للمرة الأولى حافة عجلة “إراكل” قياس 21 بوصة مصممة خصيصاً لهذا الطراز، والتي ستكون متاحة من شهر مارس بلون رمادي ناشف مع تقليم ماسي يثري التصميم الآسر.

 أما طرازا غرانتوريسمو وغرانكابريو للعام 2018 فقد خضعا لإعادة تصميم أنيقة رفعت مستوى الديناميكا الهوائية فيهما، في حين شمل تطوير تصميمهما الداخلي إدخال واجهة تحكم جديدة للسائق ونظام معلومات وترفيه شامل.

 وعلى المستوى العالمي، تم تسليم 51,500 سيارة مازيراتي في العام 2017، وتتواجد مازيراتي في 77 سوقاً حول العالم يعدّ أكبرها الصين متبوعاً بسوق أمريكا الشمالية.

نظام التحكم المتكامل بالمركبة (IVC)

يأتي طرازا جيبلي وكاتروبورتي مجهزان بمحرك V6 أكثر قوة سعة 3.0 لتر، كما يستفيدان من نظام IVC الجديد الذي طوّرته شركة بوش بالتعاون مع مازيراتي. هذا التطور التقني البارز لا يكتفي بمعالجة عدم استقرار السيارة بل يحول دونه، ويضمن سلامة أعلى وديناميكية أكبر وأداء أكثر تشويقاً.

 ويشكل نظام IVC جزءًا من برنامج الثبات الإلكتروني (ESP) الذي يجلب تكنولوجيا الطيران إلى الطريق، حيث يستخدم نظام تحكم استباقي فعّال يتوقع ظروف القيادة، ثم يضبط نظام الكبح والمحرك مقدماً. ويعمل النظام بشكل أكثر انتظام وسلاسة مقارنة بنظام ESP التقليدي، مما يتيح اتزاناً أكبر للسيارة ويعزز التماسك في الظروف القاسية. كما يستخدم النظام تقنية التوجيه الذكي لعزم الدوران لتحسين الديناميات الجانبية بشكل طبيعي، حتى عندما يكون نظام ESP غير مفعل.

“Officine Maserati” – العلامة التجارية الجديدة المخصصة لبرنامج السيارات المستعملة المعتمدة من مازيراتي

سيتم إطلاق برنامج “Officine Maserati” للسيارات المستعملة المعتمدة في جميع أنحاء العالم خلال العام 2018، مما يضمن أقصى قدر من السلامة لأي شخص يقوم بشراء سيارة مازيراتي مسجلة سابقاً.

للتأهل للبرنامج، يجب على كل سيارة اجتياز عملية اختبار تشمل 121 نقطة صارمة. ويشمل البرنامج أيضاً عدد كيلومترات غير محدود وخدمة المساعدة على الطريق. وتضم هذه المبادرة شبكة مازيراتي بشكل وثيق في أنشطتها من خلال السماح للوكلاء المعتمدين بتعزيز أسطول سيارات مازيراتي المتاحة، وتقديم مجموعة واسعة من الخدمات وزيادة ولاء العملاء.

أوكتو مازيراتي غرانلوسو و غرانسبورت من بولغري

يستمر التعاون المرموق بين مازيراتي وعلامة بولغري مع ساعات أوكتو مازيراتي. وتعدّ أوكتو مازيراتي غرانلوسو وغرانسبورت من بولغري ساعات حصرية مصممة خصيصاً لأصحاب سيارات مازيراتي. ويتميز وجه الساعة المذهل بعقرب دقائق عكسي وعداد ساعات رقمي، وهو مشهد يحاكي عداد مازيراتي الحقيقي، في حين يعكس حزام الجلد المطرّز فخامة التنجيد في سيارات مازيراتي.

مجموعة مازيراتي كابسول من إرمينيغيلدو زينيا

مستوحاة من تقليم غرانلوسو، سيتم عرض مجموعة مازيراتي كابسول المميزة من قبل إرمينيغيلدو زينيا في جناح مازيراتي في جنيف، وهي مجموعة راقية من ملابس السفر المنسوجة بدقة – كاملة مع تفصيل بمادة النوبوك الدقيقة – والاكسسوارات الجلدية الفاخرة، والتي تعبّر بشكل ملموس عن الحرفية والأناقة التي جمعت العلامتين الإيطاليتين منذ أن بدأت شراكتهما المرموقة في عام 2013.

5ي444141سe00001 5ي444141سe00003



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك