Image00002

رهان شاعران على قلب امرأة واحدة خلال الحرب العالمية الثانية في الدراما التركية “حلم الفراشة”… على MBC1

في أحداث تعود إلى زمن الحرب العالمية الثانية، ملؤها الرومانسية ومشاعر الحب وعلاقات الصداقة القوية والصدامات والصدمات، تدور أحداث الدراما التركية المدبلجة “حلم الفراشة” على MBC1. تنطلق القصة في مدينة تركية صغيرة، يتخلّلها مشهدية رائعة، تضيء على حياة صديقيْن من الشعراء الشبان في أربعينيات القرن الماضي، يطمحان إلى نشر قصائدهما في الصحف بحثاً عن الشهرة. يشاء القدر أن يقعا في غرام الفتاة نفسها، ويتنافسان على نظم أجمل قصيدة لها، من أجل كسب قلبها وحبها. وعندما يصاب أحدهما بمرض السل، يقرّر صديقه أن يخسر الرهان ليفرح قلبه في أيامه الأخيرة. عندها، تتبدّل الأمور وتبدأ المأساة في حياتهما، ولن يكون الصديق السليم بعيداً عن سهام المرض المعدي. يجمع العمل كل من النجم التركي كيفانش تاتليتوغ المعروف بـ”مهند”، والممثل ميرت فرات، وفرح زينب عبد الله، كما يشارك المخرج يلماز أردوغان في دور رئيسي.

تبدأ القصة في أواخر أيام الصيف من العام 1941، في ظل اشتداد الحرب العالمية الثانية وانتشار المجاعة والأمراض والأوبئة بين الناس، ووسط الفقر والاضطرابات الأمنية والسياسية. يطرح العمل قصة تعتمد على أحداث واقعية حدثت في ذلك الزمن، وتدور حول شابان تربطهما صداقة متينة في العشرينيات من عمرهما، هما “روشتو أونر” (كيفانش تاتليتوغ أو “مهند”)، و”مظفر طيب أوسلو” (ميرت فرات). وعندما يصيب المرض أحدهما، يقرر الآخر التضحية بالغالي والنفيس من أجل إسعاده، ولا يتوانى عن التضحية بحب حياته من أجل أعز الناس على قلبه.

الجدير ذكره أن هذا العمل حصد ثلاث جوائز في مهرجان “Moon Dance” في الولايات المتحدة الأميركية، في دورته الخامسة عشرة، أولهما كـ “أفضل فيلم تركي”، وثانيها لـ “أفضل موسيقى تصويرية” من ألحان رحمان ألتين، وثالثهما لـ “أفضل ممثل تركي” حصل عليها ميرت فرات، وذلك إثر نيله جوائز في مهرجانات دولية أخرى منها “مهرجان ميلان”، ومهرجان “World Soundtrack Academy”، وجائزة “كورال تي في للموسيقى”…

  • تُعرض الدراما التركية “حلم الفراشة” على MBC1، اعتباراً من 23 كانون الأول/ديسمبر، كل ثلاثاء 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30 ليلاً بتوقيت السعودية.

Image00001 Image00003 Image00004 Image00005 Image00006 Image00007



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك