7عفف66غع7غ4e00001

شركة منتجات صناعة الأسمنت المحدودة (CPI) تنضم لنخبة المستثمرين بالوادي الصناعي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

أعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مؤخراً عن انتقال شركة منتجات صناعة الأسمنت المحدودة (CPI)، الرائدة في صناعة الأكياس الورقية بمنطقة الشرق الأوسط، إلى المرحلة الثالثة من الوادي الصناعي، وذلك في إنجازٍ جديدٍ يؤكد المكانة المرموقة التي باتت تتمتع بها المدينة الاقتصادية على مستوى المنطقة العربية.

الانتقال سيشمل المقر الرئيسي لشركة (CPI) وكافة مرافقها الصناعية، حيث وقعت اتفاقية رسمية لشراء أرضٍ صناعية مساحتها 55,585 م2 في منطقة B-21، والتي ستشهد تطوير المقر الرئيسي الجديد، بالإضافة إلى مصنع جديد بدلاً من مصنعيها المتواجدين في مدينتي جدة والرياض.

هذه الخطوة الهامة تبرهن على جاذبية المدينة الاقتصادية، وبيئتها الاستثمارية الحيوية حيث اتخذت (CPI) قراراً إستراتيجياً هاماً ستجد ثماره على أرض الواقع، حيث باختيارهم التواجد في العمق الاستثماري للمملكة، والاقتراب من أسواق المنطقة والعالم أكثر من أي وقتٍ مضى ستقدم لهم مدينة الملك عبدالله الاقتصادية كافة الدعم الذي يحتاجونه لتطوير منشآتهم المرتقبة وكافة الخدمات اللازمة، وصولاً إلى تعزيز مكاسبهم التي سيحظون بها نتيجة.

من جهته، أوضح المهندس عزام سميح مقبول، مدير عام شركة منتجات صناعة الأسمنت المحدودة (CPI): “أن انتقال عملياتنا ومقرعملنا بالكامل إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية كان قراراً إستراتيجياً، حيث يؤكد لعملائنا داخل المملكة وخارجها على متانة شركتنا واستقرارها، كما هو الحال في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، خاصة مع وجود ميناء الملك عبدالله الذي يجعلنا مجاورين فعلياً لكافة عملائنا والموردين الذين يتعاملون معنا”.

 الموقع المتفرد لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية سيدعم أعمال (CPI) عبر تسهيل وصولها لمختلف مناطق المملكة، وتعزيز وصولها إلى الأسواق الرئيسية الأخرى عبر البحر الأحمر والخليج العربي، وخاصة دول الخليج، واليمن، ومصر، والأردن، ولبنان، ودول أفريقيا. ومن الجدير بالذكر أنه قد تم تأسيس شركة منتجات صناعة الأسمنت المحدودة (CPI)في عام 1972 من قبل ثلاث شركات من شركات الأسمنت الكبرى في المملكة العربية السعودية وهي: شركة الأسمنت السعودية، وشركة أسمنت اليمامة، وشركة أسمنت العربية. وقد وسعت الشركة عملياتها منذ إنشائها، حيث أصبحت الآن واحدة من رواد تصنيع أكياس الأسمنت في الشرق الأوسط  بأكمله.

فيما أبدى الرئيس التنفيذي المكلف للوادي الصناعي، المهندس أيمن منسي عن ترحيبه في الوادي الصناعي بالاستثمارات الصناعية عامة، و أكد أن “الوادي الصناعي بات يشكل مركزاً للخدمات اللوجستية والصناعة في المنطقة  يسهم بفاعلية في تنمية الاقتصاد السعودي وتنويعه، وهو اليوم يؤتي ثماره بفضل الله، ويشارك في تعزيز مكانة المملكة على خارطة الاستثمار والصناعة الدوليتين. واليوم، ستستفيد شركة (سي بي آي – CPI) من الطيف الواسع من الخدمات المتقدمة والمزايا الفريدة التي نتيحها للمستثمرين، سواء من حيث البنية التحتية الشاملة والمتطورة أو المرافق اللوجستية العصرية.

ومن المرتقب أن يكتمل إنشاء مرافق التصنيع الجديدة في الربع الثاني من العام 2019م، ويتوقع أن تدخل أولى تلك المرافق حيز التشغيل بحلول الربع الرابع من العام 2019م، في حين يتوقع أن تصل الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد 340 مليون كيس ورقي سنوياً.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك