Ieeههنتاغ7غ6oe00001

سنتربوينت تتعاون مع جوجل لإطلاق أول سلسلة تروجية مصوّرة لتجارة التجزئة في المنطقة

أطلقت شركة ’جوجل‘ سلسلة دعائية مصوّرة جديدة لأول مرة في المنطقة تمكّن المعلنين من استهداف المستخدمين برسائل متنوعة ضمن حملة إعلانية واحدة وشاملة.

وتم طرح ميزة السلسلة الدعائية المصورة بتقنية الفيديو الأسبوع الفائت، كجزء من الحملة الإعلانية التي ابتكرتها شركة ’إمباكت بي بي دي أو‘ بهدف الترويج لمتجر الأزياء الشهير ’سنتربوينت‘، أكبر منصات التجزئة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط. وأشرف فريق مشترك من ’جوجل‘ والوكالة الرائدة في مجال التخطيط الإعلامي ’إم إي سي‘ على كافة مراحل الحملة الترويجية، ابتداءً من التخطيط وصولاُ إلى تبادل أفضل الممارسات الخاصة بابتكار مقاطع مصوّرة لتحديد الشريحة الصحيحة من الجمهور ممن ساهموا بطرح هذه المقاطع بنجاح منقطع النظير.

وفي سياق تعليقه على إطلاق هذه المميزات الجديدة، قال أليكس برونوري، رئيس الوكالات الإبداعية لشركة ’جوجل‘ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تتيح سلسلة مقاطع الفيديو الإعلانية تجميع تصاميم دعائية مبتكرة وتصنيفها والتفاعل معها ومنح العملاء مساراً مختلفاً اعتماداً على الإعلانات التي تناسبهم، فعلى سبيل المثال، يمكن للمعلنين طرح إعلان مصور من نموذج ’تروفيو‘ لمدة 15 ثانية بهدف زيادة الوعي حول المنتج، ومن ثم الاستمرار بعرض مقاطع أخرى تشرح عن سمات المنتج وتمتد لفترة زمنية أطول، يتبعها عرض إعلانات من نماذج الملصقات الصغيرة لمدة 6 ثواني لترسيخ المنتج في أذهان الجمهور وتحفيزهم على شرائه”.

وبدوره، قال شيام سوندر، رئيس قسم التسويق والتجارة الإلكترونية لدى ’سنتربوينت‘: “يسرنا للغاية العمل مع ’جوجل‘ للتعريف بالمميزات الفريدة لمفهوم سلسلة الإعلانات المصورة، وذلك ضمن حملة تعاونية مثالية تجمع بين الخبرات العريقة لوكالتنا الإعلانية وشركائنا الأعزاء. وانطلاقاً من وصفنا علامةً تجاريةً تستمر في البحث عن طرق ذكية ومبتكرة للتواصل مع عملائها. تمثل هذه الميزة المترافقة مع حملتنا الترويجية المبدعة نقطة تحول بالنسبة لنا، لذلك نشعر بالحماس الشديد لمشاركتها مع عشاق منصتنا الرقمية والشريحة الواسعة من العملاء على امتداد الإقليم”.

وتتألف الحملة الترويجية الرقمية لشركة ’سنتربوينت‘ من سلسلة من مقاطع الفيديو، تروي من خلالها قصةً تدور حول رائدة فضاء ليس لديها لباس مناسب لمقابلة شكل من أشكال الحياة الفضائية التي تمكنت من التواصل معها. وشاركت كل من ’إمباكت بي بي دي أو‘ و’يوتيوب‘ بشكل فعال في تطوير الإصدارات الكاملة من هذه المقاطع إضافة إلى الملصقات الإعلانية الصغيرة التي يقدمها موقع ’يوتيوب‘.

ولتوسيع آفاق هذه السلسلة المصورة خارج حدود موقع ’يوتيوب‘، تم دمج كافة المقاطع ضمن مسابقة رقمية على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بشركة ’سنتربوينت‘، حيث تقترح المسابقة على العملاء تقديم المساعدة لتصميم بدلة خاصة برائدة الفضاء التي تظهر في محتوى الفيديو.

ويتابع سوندر: “تسعى هذه الحملة الترويجية الهادفة إلى تشجيع العملاء على استكشاف قدراتهم الإبداعية وإظهار مهاراتهم في تصميم الأزياء بطريقة تستوجب الارتقاء بالتفكير إلى أبعاد غير مسبوقة، تتخطى حدود التقاليد والكوكب الذي نعيش فيه! وسوف ينال الفائز، الذي من المقرر أن يتم الإعلان عنه مطلع العام المقبل، فرصة اللقاء المباشر مع خبراء التصميم من داخل القطاع الإعلاني للعمل سويةً والتعاون لإنجاز التصاميم الفائزة بصورتها النهائية”.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك