778غثj00001

” الاتصالات السعودية- حلول ” تختار شركة “كوالِس” لتقديم حلول الأمن والامتثال الشاملة في المملكة

أعلنت كلٌ من شركة الاتصالات السعودية ، أكبر شركة اتصالات في الشرق الأوسط وشركة “كوالِس”، الشركة العالمية الرائدة والمتخصصة في مجال تقديم خدمات أمن المعلومات السحابية وضوابط السياسات الأمنية (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز QLYS)، عن توقيع اتفاقية لتقديم منصة فريدة للأمن والامتثال قائمة على السحابة، وتتخذ من المنطقة مقراً لها لحماية عملية التحول الرقمي العالمي للمؤسسات والشركات في المملكة العربية السعودية.

وبموجب هذه الشراكة، ستقوم “الاتصالات السعودية- حلول” بدمج منصة “كوالِس” السحابية الخاصة مع مجموعة تطبيقات السحابة من مركز البيانات التابع لها في الرياض لتوسيع حلول وخدمات الأمن المدارة وتمكين الشركات السعودية من دمج مجموعة كاملة من الحلول الأمنية وحلول الامتثال ضمن واجهة موحّدة. وتوفر هذه الحلول للعملاء مراقبة آنية لا تتعدى الثانيتين لوضعية الأمن والامتثال في جميع أصول تكنولوجيا المعلومات العالمية، سواء في المكاتب أو على السحابة أو عبر نقاط النهاية. وتشمل تطبيقات “كوالِس” السحابية التي ستقدمها شركة الاتصالات السعودية إدارة الثغرات، ومسح تطبيقات الويب، والحماية من التهديدات، والرصد المستمر، والامتثال للسياسات.

وستتيح هذه الإعدادات لشركة الاتصالات السعودية ضمان بقاء كافة بيانات عملائها المتعلقة بالأمن والامتثال في المملكة العربية السعودية، بما يتماشى مع اللوائح الحكومية التي تم وضعها لحماية الأفراد والمؤسسات. ومن خلال الاحتفاظ بكل البيانات على السحابة، لن تترتب على ذلك أي نفقات رأسمالية، ولن تكون هناك حاجة لموارد بشرية إضافية، حيث لن يتعين على العملاء شراء أو صيانة البنية التحتية أو البرمجيات. وسيكون لديهم القدرة على إجراء عمليات مسح لوضعية الأمان والامتثال بدقة (SIX Sigma)، وتحليل هذه البيانات عبر واجهة أمامية متطورة، حيث تكون عملية إضافة تطبيق سحابة إضافي بنفس سهولة وضع علامة في المربع.

وفي هذه المناسبة، قال نائب رئيس الأمن الالكتروني بشركة “الاتصالات السعودية – حلول”، السيد فهد الجطيلي: “من خلال هذه الشراكة سنتمكن من تعزيز محفظتنا الحالية من الخدمات المدارة القوية، مع مزايا أمن إلكتروني مدمجة مسبقاً، خلافاً لتلك التي تتم إضافتها في المراحل اللاحقة. ويمكننا في الوقت نفسه تحقيق هدفنا المتمثل في تقديم قيمة متميزة للعملاء، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة لشركتنا. ونظراً للمكانة التي تتميز بها كوالِس كشركة رائدة في السوق في هذا المجال، فإننا على ثقة راسخة بأن عملياتنا تسير على الطريق الصحيح للحد مسبقاً من التهديدات المحتملة وتحقيق مزيد من المرونة و خفض النفقات و التكاليف وتحسين نتائج الأعمال.”

من جهته، قال هادي جعفراوي، المدير الإداري لدى شركة “كوالِس” الشرق الأوسط: “يسعدنا قيام شركة الاتصالات السعودية باستضافة منصة كوالِس السحابية وتطبيقاتها للحلول الأمنية وحلول الامتثال من مركز بياناتها المحلي. وانطلاقاً من الدور الحيوي الذي تضطلع به شركة الاتصالات السعودية في الحفاظ على الأمن الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، فإننا سنواصل العمل عن كثب مع فريق من المهنيين الأمنيين المحترفين لتبسيط التعقيدات المرتبطة بإدارة حلول متعددة، مع تعزيز الأتمتة والفعالية والحلول الأمنية الاستباقية.”



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك