4ثقق33ثثثj00001

جامعة دار الحكمة تحصل على الاعتماد المؤسسي الكامل للمرة الثانية

حصلت جامعة دارالحكمة، على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي للمرة الثانية من هيئة تقويم التعليم – المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وذلك بعد أن استوفت الجامعة شروط ومعايير الجودة للاعتماد الأكاديمي المؤسسي.

وكانت الجامعة قد تلقت خطاب الاعتماد رسمياً من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، والذي تضمن اعتماد الجامعة لمدة خمسة سنوات حتى عام 2021م.

ويأتي هذا الاعتماد بعد تحقيق جامعة دار االحكمة لمتطلبات وضعها المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وتشمل إرتفاع مستوى الجودة في الجامعة والإدارية والخدمية والأنشطة الاجتماعية بجانب المرافق والتجهيزات.

وبهذة المناسبة، عبرت الدكتورة سهير قرشي، رئيسة جامعة دار الحكمة عن سعادتها عن هذا الإنجاز وأكدت بأن هذا الاعتماد يمثل تتويجاً لجهود منسوبي الجامعة وشركائها من المجتمع.

وأوضحت الدكتورة سهير أن هذا الإنجاز يجسد مكانة الجامعة كمؤسسة وطنية رائدة تأخذ بأرقى المعايير في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع، مشيرة اإلى أن هذا الإعتماد ينطلق من استراتيجية الجامعة التي جعلت من التميز محوراً لآلية العمل في جميع البرامج والمبادرات المطروحة، لافتة إلى أن هذا الإنجاز يحمل دلالات خاصة لدى جامعة دار الحكمة إذ تستمد منه تميزها الأكاديمي في العام 2018 والذي ستدشن من خلاله سلسلة من المبادرات والبرامج الرائدة التي ترسخ مكانتها على المستويات المحلية والإقليمية ، وتترجم الجامعة من خلالها توجيهات القيادة الرشيدة فيما يتعلق بتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار في جميع مجالات التنمية وفي مقدمتها التعليم الذي يتصدر أجندة الأولويات الوطنية لرؤية 2030.

الجدير بالذكر أن جامعة دار الحكمة طرحت مؤخرا عدة برامج للدراسات العليا لشهادة الماجستير ومنها ماجستير إدارة الأعمال ,ماجستير العلاقات الدولية ,ماجستيرالعمارة المستديمة، ماجستير العلوم في اضطرابات النطق واللغة وماجستير الإدارة التربوية.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك