ddddrه98قعغtغs00002

“إكسبيريا” تتعاون مع المخرج العالمي الحائز على العديد من الجوائز ماتيو ويليس لتصوير عالم مفعم بالروعة

 قام ماتيو ويليس الحائز على جائزتي “إيمي” و”الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون” (BAFTA) مع مجموعة من صنّاع الأفلام من مختلف أنحاء العالم،  بإنتاج فيلم متعدد المصادر تم تصويره بالكامل بواسطة هواتف “إكسبيريا” الذكية المحمولة. وفي رصيد المصور السينمائي العديد من الأفلام الوثائقية عن الحياة البرية والتي حققت انتشاراً واسعاً مثل “الكوكب الأزرق – الجزء الثاني” و”كوكب الأرض – الجزء الثاني” و”الكوكب المتجمّد”. 

وقامت شركة “سوني موبايل” وبالتعاون مع ماتيو ويليس باختيار 40 مصوراً من مختلف أنحاء العالم لتصوير العديد من المقاطع التي تأخذ المشاهد في رحلة بصرية إلى عالم من العجائب في أنحاء متفرقة من العالم باستخدام كاميرا           (Motion Eye™) المذهلة والمتوفرة في الأجهزة الرائدة من “إكسبيريا” بما في ذلك “إكسبيريا إكس زد وان“. وتم ابتكار المحتوى وتجميعه من قبل ماتيو ويليس وعرضه للمرة الأولى في جميع أنحاء العالم عبر الموقع الإلكتروني ل “إكسبيريا” وموقع “يوتيوب” في 17 نوفمبر 2017.

وقال ماتيو ويليس، مدير التصوير، في معرض تعليقه على هذا المشروع “إن هذا الفيلم كان بمثابة تحدٍ، لكنه كان أيضاً مشوّقا على مختلف الصعد. فأنا، عادة ما كنت اصطحب معي العديد من معدات التصوير، ولكن كل مشهد في هذا الفيلم تم تصويره باستخدام إكسبيريا – وفي الواقع فوجئت بمدى نجاح هذا الاختبار”. وتابع “إن المشاهد التي تتطلب مؤثرات خاصة  على غرار الحركة البطيئة جداً يتم تصويرها عادة بواسطة معدات عالية الدقة، لكنه في هذا المشروع كانت التقنية في متناول أيدينا من خلال هواتف إكسبيريا. كانت مسألة تدعو إلى الإعجاب!”.   

وينقل الفيلم العديد من الجولات حول العالم، فالكاميرا تتحرك من خلال المدن والحدائق ومكونات الطبيعة، وتلتقط لحظات عابرة وكأنها تحدث بشكل متزامن. وكل رحلة تبحث عن مشهد طبيعي مختلف وتنسج الزخارف البصرية خيطاً مشتركاً بين كل رحلة.    

من جهتها، قالت غيتا قائم مقامي، مديرة العلاقات العامة والاتصالات التسويقية في “سوني موبايل” الشرق الأوسط وإفريقيا: “يمثّل فيلم  “الرحلة” مجموعة رائعة من اللحظات التي تم التقاطها بواسطة إكسبيريا. حيث أبصر هذا المشروع النور بجهود 40 مصوراً فوتوغرافياً موهوباً من 18 دولة مختلفة، بما فيها دولة الإمارات العربية المتحدة. وقدم المصور الفوتوغرافي الموهوب جونيل كورنيجو المقيم في الإمارات لقطات مذهلة لمعالم بارزة مختلفة في الدولة التقطها بواسطة كاميرا هاتف إكسبيريا إكس زد وان من بينها برج خليفة، ونافورة دبي، ومترو دبي وغيرها الكثير. أردنا من خلال هذا المشروع أن ننقل جمال معالم المدن البارزة والطبيعة الخلابة ونتشاركها مع شعوب العالم من خلال عدسة كاميرا إكسبيريا المتقدمة”.  

تتيح مجموعة الهواتف الذكية الرائدة من “إكسبيريا” للمستخدمين المزيد من الخيارات والمرونة من دون المساومة على تقنيات “سوني موبايل” المتطورة. ويوفر “إكسبيريا إكس زد وان” تجربة ترفيهية غامرة تجمع بين كاميرا       ™Motion Eye مع خاصية تسجيل الفيديو البطيئة جداً والتقاط 960 إطاراً في الثانية الواحدة. ويبدأ التصوير التنبؤي (Predictive Capture) بالتخزين الموقت للصور قبل ثانية واحدة من الضغط على زر الغالق، ما يسمح للمستخدم بشكل جوهري العودة إلى الوراء في أي وقت واختيار الصور التي قد تكون فاتته عند الضغط على زر الغالق. وتوّلد وضعية ™SteadyShot الذكية النشطة مقاطع فيديو أكثر سلاسة حتى في وضع التصوير عن قرب أو السيلفي. بالإضافة إلى ذلك، فإنه بإمكان المستخدم تسجيل ما يدور من حوله بدرجة وضوح 4K عالية الدقة توازي 4 أضعاف درجة وضوح       Full HD. ويوفر “إكسبيريا إكس زد بريميوم” عرضاً لا مثيل له، مع شاشة عرض قياس 5.5 بوصة بتقنية    ™4K HDR TRILUMINOS ينتج عنه ألواناً رائعة ومتباينة وصافية.

ddddrه98قعغtغs00001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك