نxxzaswes00003

ال جيOLED حقبة جديدة للمشاهدة بتقنية أكثر ذكاء

لعب التلفزيون منذ اختراعه وحتى اليوم دوراً رئيساً في تشكيل الرأي العام وصياغة المجتمعات. وأصبح سيد العالم الجديد، وأكثر وسائل الاتصال انتشاراً وتأثيراً على الناس، من خلال البرامج المتنوعة، من مسلسلات درامية  وبرامج حواريّة وثقافية، وبرامج أطفال، وبرامج سياسية. وقد أسهم هذا التنوع في تشكيل الرأي العام وفق نوعية الجمهور المستهدف. ورغم هذا الحضور والتاثير، فإن قلة قليلة هم الذين يعرفون أن لهذا الاختراع المذهل يوماً عالمياً تحتفل به الأمم المتحدة، والذي يصادف يوم 21 نوفمبر من كل عام.

كان أول عرض تماثلي شبه آلي للتلفزيون في لندن في فبراير 1924 لجون لوجي بيرد، الذي أتبعه بفيلم متحرك في 30 أكتوير 1925. وكان أول بث حكومي بعيد المدى من واشنطن إلى مدينة نيويورك في 7 أبريل 1927. وأول نظام تلفزيون إلكتروني بالكامل عرضه “فايلو تايلور فارنزورث” في خريف 1927 وأول محطة تلفزة تماثلية كانت في نيويورك في 11 مايو 1928.

وفي الوقت الذي شهدت فيه تقنيات التلفزة نمواً متزايداً منذ عهد “فايلو تايلور فارنزورث”، الا أن المشاهدين واصلوا اعتمادهم على الشكل المعتاد من بث المحتوى حتى وقت قريب جداً. وظل التطور مرافقاً لخدمات البث مع التطور المتلاحق لشبكات الانترنت التي باتت تعمل على التغيير بشكل دائم. وأصبح اليوم هناك المزيد من المحتوى مع التطور الذي صاحب هذه الصناعة.

بدأت ال جي في انتاج أجهزة التلفزيون بالأبيض والأسود في العام 1966م للبيع المحلي، وفي العام 1979 انتجت أول تلفزيون ملون ديجتال في العالم وكانت الأولى في العالم التي نقلت تكنولوجيا الكومبيوتر والديجتال الى التلفزيون. وفي العام 1993 أنتجت اول تلفزيون مع مشغل CDG ثم في العام 2001 انتجت أول شاشة PDP  60 بوصة، وفي العام 2010 تقدمت ال جي نحو تقنية ثلاثية الابعاد بانتاج أول التلفزيون في العالم FULL LED 3D، وبعدها بثلاثة أعوام وتحديداً في العام 2013 انتجت أول تلفزيون منحني في العالم مع تكنولوجيا OLED لتتصدر اليوم صناعة التلفزيونات بتقديم أحدث أنواع التكنولوجيا.

فقد أصبحت ال جي اليوم الشركة الأولى في تسويق شاشات OLED، ولم يكن هذا الانجاز مجرد صدفة أو ضربة حظ، ولكن جاء نتيجة للجهود التي بذلتها الشركة على مدى ثلاثة عقود، كانت فيها الشركة رقم واحد في تقديم شاشات العرض الكبيرة، لتكون اليوم في طليعة مسوقي شاشات OLED والتي يتوقع ان تكون هي المسيطرة على سوق التلفزيون لسنوات قادمة.

يقول  ××××××× “التزامنا بأن نكون الأفضل في العالم جعلنا الشركة الأولى في السوق العالمية  للتلفزيون. ولأننا نتطلع دوماً إلى المستقبل، فنحن نحقق تقدماً غير مسبوق في مجال البحث والتطوير لإنتاج أفضل الشاشات التلفزيونية التي وصلنا فيها القمة بإنتاج شاشات عالية الوضوح وبأحجام متفاوتة تلبي حاجات المستهلكين في مختلف انحاء العالم”. 

LG OLED تصميم المستقبل :

أثبتت تلفزيونات OLED من إل جي أهمية التصميم في نجاح أي منتج، حيث يتميز هذا التلفزيون الرائع بمظهر رفيع حد الذهول والانبهار لامكانية توافقه مع أي بيئة. وبغض النظر عن مكان وضعه فان تصميم جهاز تلفزيون إل جي OLED البسيط  والأنيق يجعله في نهاية المطاف محور أي مساحة في غرفة الجلوس. ولأول مرة فإن لوحة OLED بالغة الرقة مثبتة على لوح زجاجي شفاف. ونتيجة لذلك، يتطابق التصميم المذهل لتلفزيون OLED من إل جي مع جودة صورته المثالية.

 تجربة مشاهدة غامرة

هناك العديد من الجوانب الجمالية غير المسبوقة في هذا التلفزيون، عدا روعة التصميم، فهناك الالوان المتعددة التي تظهر المليارات من الألوان الحية في لون اسود مثالي. ايضا ريموت التحكم السحري الذي يعمل على تغيير القناة بمجرة الاشارة اليها. لم تقتصر جماليات تجربة المشاهدة في هذا التلفزيون فيما ينعكس على الصورة الغنية بالألوان فضلا عن الوضوح، ولكن تنتقل تجربة المشاهدة الى ما هو ابعد من الصورة التي تعتبر نصف المعادلة عندما يتعلق الأمر بخلق تجربة مشاهدة مثالية، حيث يكون الصوت احيانا أكثر أهمية من الصورة.  وقد تعززت قدرات مجموعة تلفزيونات ال جي بفضل تأثير HDR الذي يحسن من محتويات النطاق الديناميكي القياسي، من خلال تحسين نسب السطوع وتباين الألوان.     

منصة ذكية   

ليس من المستغرب أن تكون المنصات الذكية الدعامة الأساسية في سوق التلفزيون العالمي. أكثر من نصف أجهزة التلفزيون المباعة حتى الآن في عام 2017 هي ذكية. كما ترتفع نسبة أجهزة التلفزيون المزودة بوظائف ذكية كلما زادت أجهزة التلفزيون. وبالنظر إلى المستقبل، من المتوقع أن تزداد شعبية أجهزة التلفزيونات الذكية فقط نظراً لأنها تحل محل الحاجة إلى أجهزة وخدمات تابعة لجهات خارجية مع تحسين قدرتها على تلبية مجموعة من احتياجات المستخدمين المختلفة.

لذلك تأتي أجهزة التلفزيون الذكية من إل جي مجهزة بمنصة webOS الثورية، مما يوفر للمستخدمين إمكانية الوصول الفوري إلى مجموعة واسعة من المحتوى من البرامج المباشرة إلى خدمات البث الشائعة مثل Netflix  و Hulu و YouTube وأمازون برايم فيديو. تعمل  webOSجنبا إلى جنب مع ماجيك ريموت مصممة هندسيا لوضع الإمكانات الكاملة للتلفزيونات الذكية من إل جي في متناول المستخدم. وتتميز ميزة التحكم عن بعد بأزرار الوصول السريع لمساعدة المستخدمين على تحديد المحتوى المفضل لديهم بسرعة بالإضافة إلى رابط ماجيك الذي يبسط عملية البحث من خلال محاذاة المحتوى الذي يظهر على الشاشة. وتشمل الميزات الرائعة الأخرى تراكب ميراكاست الذي يعرض كل من التلفزيون ومحتوى الجوال على الشاشة في وقت واحد.

نxxzaswes00001 نxxzaswes00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك