GuardianGlass_Black_

شركة زجاج جارديان توقع اتفاقية تعاون لتصنيع الزجاج الذي سيستخدم بالواجهات لبرج جدة، والذي سيكون المبنى الأطول في العالم قريباً

أعلن مطورو “برج جدة” عن تعيين شركة زجاج جارديان لتوريد الزجاج للمشروع. ومن المقرر أن يكون أطول ناطحة سحاب في العالم بارتفاع كيلومتر عن سطح الأرض. والجدير بالذكر أن شركة زجاج جارديان تعتبر واحدة من أكبر الشركات المصنعة للزجاج المسطح بتقنية الطفو في العالم و لديها أحدث التقنيات لطلي الزجاج وتحويله لزجاج عازل للحرارة.

ويشار إلى أن مشروع برج جدة والمعروف أيضا باسم “برج المملكة” هو المشروع الأول من نوعه الذي يتجاوز ارتفاعه كيلومتر. وسيغطي المبنى الشاهق الذي تبلغ تكلفته 1.2 مليار دولار أمريكي أي ما يقارب مليار ريال سعودي، مساحة قدرها 5.3 مليون متر مربع على أن يكتمل في عام 2019. ومن المقرر أن يشمل 439 شقة و200 غرفة فندقية و59 مصعدا و2,205 موقف سيارات، كما يتوقع أن يتخطى الأرقام القياسية العالمية باعتباره أطول مبنى، وبكونه يحتوي على أعلى طابق مسكون، وأعلى قبة معمارية، وأعلى قمة وأعلى شرفة سماوية.

وفي إطار الاتفاقية، سوف تقوم شركة جارديان بتوريد الزجاج للبرج بأكثر من 400 ألف متر مربع من الألواح الزجاجية ذات المظهر الجميل والأداء العالي- أي ما يعادل مساحة 55 ملعب كرة قدم – التي تلبي متطلبات توفير الطاقة لهذا المبنى المميز. وقد تم اختيار نوع زجاج مزدوج مصنوع حسب الطلب ويجمع بين زجاج SunGuard® Silver 20 المشهور ومنتج SunGuard® Neutral 60 من الزجاج المطلي. ويتحمل هذا النظام الزجاجي الطي بنصف قطر 2.5 متر دون كسر أو تسرب.

وعلق محمد آل إبراهيم، المدير العام لشركة زجاج جارديان الشرق الأوسط وأفريقيا قائلا: “إن حجم وارتفاع برج جدة أمر غير مسبوق مما تطلب منا العمل بعناية مع مسؤولي المشروع لاختيار نظام زجاجي يوازن بين توفير الطاقة وانتقال الضوء. ولهذا السبب، قمنا بدمج اثنين من منتجاتنا الأكثر شعبية والموثوق بهما من Guardian SunGuard ونحن على ثقة من أنهما سيقدمان الأداء الأفضل من دون المساومة على الجماليات”.

هذا وسوف يتميز السطح الخارجي الزجاجي للبرج بغطاء زجاجي عازل عالي الأداء مكون من SunGuard® Silver 20. وتحجب هذه الطبقة الحرارة في النهار من دون حجب الضوء كما تعكس لون خارجي فضي-أخضر فاخر. أما الطبقة الداخلية، فهي مكونة من زجاج SunGuard® Neutral 60 وتساعد في الحماية من الحرارة غير المباشرة ليلاً.

بالإضافة الى ذلك، سيتم تجهيز شرفة ناطحة السحاب الدائرية بزجاج من شركة زجاج جارديان، حيث ستكون أعلى شرفة في العالم تطل على البحر الأحمر، وذلك على ارتفاع أكثر من 610 متر (ألفي قدم) فوق سطح الأرض.

وقال مدير مشروع برج جدة، جون زرافا من الشركة العربية المتحدة للألمنيوم: “تم اختيار زجاج جارديان من قبل شركة أدريان سمث وجوردن جيل الهندسية Adrian Smith & Gordon Gill Architects (AMEIA). ولقد عملت معهم سابقا على برج خليفة، وكان فريق جارديان متواجد معنا في كل خطوة من المشروع، ابتداء من تصنيع الزجاج وحتى الدعم التقني. وتوفر الشركة أعلى قيمة من المنتجات والخدمات بالمقارنة مع موردي الزجاج الآخرين. “

وأضاف ميريت غاونت، نائب رئيس زجاج جارديان في الشرق الأوسط وآسيا: ” يمتد التزامنا بأي مشروع إلى ما هو أبعد من إنتاج وتوريد الزجاج فقط إذ نهتم بجميع الخطوات اللازمة من التصنيع والواجهات الزجاجية لإكمال المشروع بنجاح. ويسرنا أن نكون المورد المختار لهذا المشروع المميز”.

يذكر أن الزجاج يتم تصنيعه في مصنع الشركة في الجبيل، وبالتالي تسليمه إلى مصنع الشركة العربية المتحدة في جدة، حيث سيتم صقل الزجاج إلى وحدات زجاجية مزدوجة وتركيبه بإحكام على إطار ضد التسرب عالي الأداء. ويتم بعد ذلك تسليم نظام الجدار المجمع الكامل إلى الموقع للتركيب. ويتواجد فريق الخبراء الفنيين المدربين والمعتمدين في المركز التقني الاستشاري (TAC) التابع لزجاج جارديان على مدار الساعة لتوفير الدعم اللازم لضمان أفضل النتائج، كما يعمل الفريق في الموقع عن كثب مع فريق الشركة المتحدة للإشراف على المشروع وتقديم خدمات الصيانة على المدى الطويل بعد انتهاء المشروع.

هذا وسيكون برج جدة إضافة مهمة إلى مجموعة زجاج جارديان الواسعة من المعالم الشهيرة والمباني التي تعاونت معها في مجال الضيافة، والتجزئة، والسكن، والشركات، والمؤسسات في الشرق الأوسط وحول العالم.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك