rreبيثث4قق4ق5ففrs00001

انطلاق بطولة نجم السعودية للدرفت في موسمها الرابع

في أجواء من الإثارة والحماس، وعلى خلفية النجاحات التي تحققت خلال المواسم الثلاثة الماضية، ينطلق الموسم الرابع لـ “بطولة نجم السعودية للدرفت”، على مستوى المملكة متضمنة اربع جولات. وينظم هذه البطولة التي تحظى بحضور جماهير كبير، مطور رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية عبدالله باخشب، تحت إشراف الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية، وبرعاية شركة نيسان السعودية، وشركة توتال السعودية وإذاعة الف الف.

وتشهد مدينة الخبر انطلاق الجولة الأولى  بتاريخ – 10 نوفمبر 2017م بالمواقف الخاصة بمكز فؤاد سنتر بكورنيش الخبر، فيما تنطلق الجولة الثانية بمدينة الرياض بتاريخ – 24 نوفمبر 2017م على حلبة ديراب. وتشهد مدينة الباحة انطلاق الجولة الثالثة في الاول من ديسمبر 2017 بموقع العقيق بالساحة الشعبية بطريق الملك فهد ، وتختتم البطولة بالجولة الرابعة والأخيرة بمدينة جدة بمواقف مركز جدة الدولي للمعارض بطريق المدينة يومي الاربعاء والخميس بتاريخ 20/21- ديسمبر 2017م.

وتعليقا على هذا الحدث الرياضي الشبابي قال السيد  بدر الحسامي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة نيسان السعودية: ” نفخر في نيسان بأن نكون الرواد في تطوير رياضة السيارات في المنطقة، والمملكة على وجه الخصوص. لقد أخذنا على عاتقنا مواصلة رعايتنا لهذه البطولة التي قدمت خلال المواسم الثلاث الماضية العديد من الشباب الموهوبين الذين اصبح لهم حضورهم الفاعل على الصعيد الاقليمي والعالمي. ونحن سعداء بأن نكون شركاء الكابتن عبد الله باخشب،   وسنواصل اهتمامنا بالشباب السعودي وبالرياضات التي يحبونها”.

من جهته أكد السيد طارق ترك مدير عام تسويق  “توتال السعودية” حرص شركته على دعم ورعاية هذه البطولة انطلاقا من استراتيجية توتال العالمية في دعم الأنشطة الرياضية والشبابية. وقال:” الارتقاء برياضة السيارات في المملكة  هو ما نؤكد عليه من خلال رعايتنا لهذه البطولة، ومختلف الرياضات الشبابية والتي في مقدمتها رياضة السيارات التي باتت تحظى باقبال شبابي واسع، وهو ما نلحظه في رالي حائل الذي شاركنا في رعايته، انطلاقا من حرصنا الكبير في توسيع الشراكة الفاعلة في السوق السعودي. ونحن سعداء بأن نكون ضمن هذه البرامج الشبابية التي تستقطب الجمهور الواسع تحت إشراف ورعاية الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات الناريـة.

 وصرح الكابتن عبدالله باخشب: “في هذه المناسبة أقدم الشكر والتقدير لرعاة البطولة شركة نيسان السعودية، وتوتال السعودية، وإذاعة ألف ألف أف لما قدموه من دعم من أجل إنجاحها وتوفير الفرصة للشباب السعودي للمشاركة في بطولة تكسبهم المهارات وتوفر لهم الاحتكاك واكتساب الخبرة.

وأوضح أن رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية لن تأخذ المكانة التي تستحقها إلا بتنظيم المزيد من البطولات التي تضمن مشاركة أكبر عدد ممكن من المواهب الشبابية لاظهار موهبتهم وصقلها، كذلك إتاحة الفرصة للجمهور لمتابعة السباقات لمزيد من الاثارة والحماس، سيما وأن سباقات الدرفت لها شعبية كبيرة على مستوى المملكة، ويتابعها الكثير من الجمهور والتي ننظمها بهدف نقل ولع الشباب وحبهم لهذه الرياضة من الطريق العام إلى الاماكن المخصصة.

وفيما يختص بـنظام البطولة، أوضح باخشب أن كل جولة من جولاتها ستكون مــن أربع فئــات المحترفيـن   (Professional)  وفئة المتقدمين (Advanced)، وفئة المبتدئين  (Amateur)، وفئة نيسان وسيتم اختيار 4 فائزين من كل جولة وهم الأول من الفئات المذكورة ليتأهلوا للجولة الخاصة والنهائية والتي ستقام بمدينة جدة ضمن الجولة الرابعة. وسوف يتنافس المتأهلون في النهائيات على سيارتين بنفس المواصفات من نوع نيسان Z   خلال شهر ديسمبر القادم.

وتمنى باخشب النجاح لهذه البطولة في ظل الدعم والرعاية التي تحظى بها من قبل الجهات المنظمة، وأن تحقق الأهداف الرئيسة لها، والمتمثلة في رفع مستوى مهارات السائقين المشاركين للانطلاق نحو ميادين أرحب في هذه الرياضة، وأن يمثلوا المملكة العربية خير تمثيل.

rreبيثث4قق4ق5ففrs00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك